دراسة تحذر من اثر مشاهدة مباريات كرة القدم على مرضى القلب  

  حذرت دراسة جديدة من ان  متابعة مباريات كرة القدم قد تؤثر على القلب وتؤدي إلى الموت، وتتزامن هذه الدراسة في وقت بدأ فيه العد العكسي لمونديال كاس العالم في روسيا الذي سينطلق منتصف الشهر الجاري.

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

ونقل موقع "دويتشه فيله" الالماني عن الباحث من مؤسسة القلب الألمانية توماس ماينرتز  قوله إن "الشخص الذي يتمتع بقلب سليم لا يُعاني عادة من نوبة قلبية أثناء متابعة مباريات كرة القدم"، مضيفاً أن "الأمر يتغير عند المرضى بالقلب، إذ يمكن أن يُشكل التوتر العاطفي خطراً على حياتهم".

واشار الخبراء  أن الضغط العاطفي غالباً ما يُسبب زيادة في ضربات القلب وضغط الدم، ويؤدي بذلك إلى تضرر الصحة بشكل كبير للغاية.

وينصح الخبراء انه لتجنب ارتفاع ضغط الدم أثناء مباريات كرة القدم، يجب التنفس بشكل هادئ ومتساو، مشيرين الى أن هذا النوع من التنفس يُساهم في الاسترخاء وخفض ضغط الدم، بالإضافة إلى معدل ضربات القلب.

يشار الى ان دراسة سابقة صدرت عن جامعة ميونخ الألمانية واهتمت بكيفية تأثير التوتر العاطفي على متابعي كرة القدم، قد خلصت إلى أنه أثناء مباريات منتخب ألمانيا في كأس العالم 2006، اضطر ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد المعتاد من مرضى القلب للذهاب إلى المستشفى بسبب مشاكل قلبية حادة.

 سيريانيوز

2018-06-11



All rights reserved © Syria-news.com 2018
Powerd By:Syria news IT