دراسة: المعكرونة لا تسبب السمنة  

توصلت دراسة كندية جديدة ان المعكرونة او الباستا لا تتسبب في زيادة الوزن، بل انها من الممكن ان تنضم  إلى مائدة النظام الغذائي، الذي يهدف إلى فقدان الوزن.

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

ونقل موقع (دويتشه فيله) عن الباحث من جامعة تورنتو الكندية سيفينبيبر، قوله  انه "لم نشهد دليلاً على حدوث ضرر أو زيادة في الوزن، غير أن  المثير للاهتمام أننا لاحظنا فقدان الوزن لو قليلاً".

واضاف انه "حتى عندما كانت الغاية المحافظة على الوزن فقط، فقد خسر المشاركون الوزن دون أن يحاولوا ذلك حتى"، مشيرا الى ان "ذلك لا يعني أن تناول الكثير من الباستا من شأنه أن يخفض الوزن، إذ أن الإسراف في تناول أي نوع من الأطعمة سيؤدي إلى زيادة الوزن حتماً، بل يجب الاعتدال فيها، والانتباه إلى الكمية المتناولة".

ولاجراء البحث قام المشاركون بتناول 3 حصص أسبوعية بكميات قليلة بمعدل نصف كوب، مع مراعاة اختيار نوع المعكرونة من الدقيق الكامل، الذي يعمل على رفع معدل السكر في الدم بشكل بطيء وبالتالي يسرع من الشعور بالشبع.

ووجدت الدراسة ان المشاركون الذين تناولوا الوجبات الغذائية منخفضة السكريات، والتي تضمنت المعكرونة، لم يتجنبوا اكتساب الوزن فحسب، بل فقدوه في كثير من الأحيان - وإن كان متوسط  الباستا أقل من 2 رطلاً أي ما يقارب الكيلو غراماً.

يشار الى ان دراسة ايطالية خلصت مؤخرا الى أن مساهمة المعكرونة في السمنة قليلة للغاية، كما أنها تساهم في خفضها وخفض محيط الخصر.


سيريانيوز

2018-04-13



All rights reserved © Syria-news.com 2018
Powerd By:Syria news IT