من مخيم الزعتري .. انجلينا جولي تدعو مجلس الامن للتدخل وانهاء الحرب في سوريا  

دعت سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي يوم الاحد، مجلس الأمن إلى التحرك من أجل انهاء الحرب التي ستدخل عامها الثامن في سوريا.

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

ونقلت وسائل اعلام عن جولي قولها خلال زيارة تفقدية لمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن  "أحث أعضاء مجلس الأمن الدولي على المجيء إلى المنطقة، وزيارة المخيمات واللاجئين، وإيجاد طريقة لتحمل المسؤولية الكاملة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لحل هذا النزاع".

وأضافت انه "من المؤسف أن نعود إلى الأردن ونشهد مستويات التعاسة مع دخول هذه الحرب عامها الثامن"، مشيرة إلى أن "الأردن ولبنان وتركيا والعراق تستقبل حاليا نحو 5.5 ملايين لاجئ سوري".

وتابعت جولي ان "هذه الأزمة خرجت عن السيطرة لسنوات، وليست لدى مفوضية اللاجئين الأموال اللازمة لتوفير كامل أو حتى أبسط المقومات للعديد من الأسر".

وتعتبر هذه المرة الخامسة التي تقوم فيها انجلينا جولي بزيارة مخيم الزعتري للاجئيين السوريين منذ بدء الحرب في سوريا.

ويعاني اللاجئون في مخيم الزعتري بالاردن من ظروف إنسانية صعبة، وسط غياب أدنى مقومات الحياة فضلا عن حالة الفوضى التي تنتشر في تلك المخيمات.

ويقيم في المخيم ما يقارب 80 ألف لاجئ من مختلف مناطق سوريا، وتتراوح نسبة المواليد فيه حوالي 60 مولودا أسبوعيا، ونسبة الوفيات تصل إلى حالة وفاة واحدة في الأسبوع على الأقل ,بحسب ماذكرته تقارير.

ويستضيف الأردن، بحسب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، حوالي  632 ألف لاجئ سوري مسجل، فيما تؤكد أرقام أردنية رسمية أن العدد وصل إلى 1.4 مليون لاجئ.

سيريانيوز

2018-01-29



All rights reserved © Syria-news.com 2018
Powerd By:Syria news IT