دراسة: لهذا السبب يزيد وزننا في الشتاء؟  

ربطت دراسة كندية جديدة بين التعرض لاشعة الشمس في الصيف وزيادة الوزن لدى الأشخاص في فصل الشتاء.

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

ونقلت وسائل اعلام عن الباحثين في كلية الطب جامعة ألبيرتا الكندية، قولهم ان "التفسير العلمي لزيادة الوزن في فصل الشتاء هو أن الخلايا الدهنية الموجودة تحت البشرة مباشرة، تتقلص عندما تتعرض البشرة للضوء المنبعث من الشمس وهو ما يحدث في فصل الصيف".

وأضافوا أن "قلة التعرض لأشعة الشمس، خلال الشتاء يؤدي إلى تخزين المزيد من الدهون، وهذا ما يفسر زيادة الوزن في الشتاء"، لكن الدراسة حذرت من كثرة التعرض لأشعة الشمس، لأن نتائج أبحاثها ما زالت أولية.

وأوضح فريق البحث أن نتائج دراسته، تعتبر مقدمة تتيح فرصة للعلماء حول العالم، لإجراء المزيد من الأبحاث حول الآلية التي تحدث من خلالها هذه العملية.

في الوقت نفسه تعد الشمس، سلاحا ذا حدين، فهي تساعد الجلد على بناء فيتامين "دي" المهم للعظام، لكنها تنطوي أيضًا على مخاطر عدة، تبدأ من الحروق وتنتهي بالإصابة بسرطان الجلد.

ويمكن الحد من هذه المخاطر بشكل كبير، عبر تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس المباشرة، لا سيما خلال فترات الذروة وكذلك استخدام الكريمات الواقية من الشمس.

 يشار الى ان دراسة سابقة وجدت فائدة جديدة للتعرض لضوء الشمس، تمثلت في تقوية وتنشيط جهاز المناعة عند الإنسان لمكافحة العدوى.

2018-01-12



All rights reserved © Syria-news.com 2018
Powerd By:Syria news IT