دراسة: تناول الاسبرين خطر لهؤلاء الأشخاص  

كشفت دراسة بريطانية جديدة، أن تناول الأسبرين يعتبر خطر بالأخص بالنسبة لكبار السن.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة (لانست) الطبية، أن تناول الإسبرين فوق سن 75 يزيد من احتمال الاصابة بالنزيف والوفاة. مضيفة أنه يتوجب تعاطي الأدوية المعالجة للحرقة مع الأسبرين لتفادي خطر الإصابة بالنزيف.

وتوصلت الدراسة إلى أن عقار الأسبرين الذي يساعد على الحد من الإصابة بالسكتات القلبية والجلطات الدماغية، يكون وراء بعض حالات النزيف لدى المرضى، وعلى الأخص في المعدة.

وبحسب دراسة سابقة، فإن نحو 40 إلى 60 % من الأشخاص فوق سن 75 في أوروبا والولايات المتحدة يتناولون الأسبرين بصورة يومية، إلا أن مضاعفاته لم تكن واضحة، لأن أغلبية التجارب الطبية كانت تجرى على المرضى تحت سن 75

وشارك في الدراسة الطبية التي استمرت 10 سنوات، 3.166 بريطانياً، وقسموا إلى فريقين أحدهما فوق سن 75 عاماً والآخر لمرضى اصغر سناً، وجميعهم عانوا من سكتات قلبية أو جلطات دماغية، وكانوا يتناولون أدوية مسيلة للدم لضمان عدم الإصابة بأي جلطات أو سكتات قلبية مرة أخرى.

وشدد الباحثون على أن نتائج هذه الدراسة لا تعني بأنه يتوجب على المرضى من كبار السن التوقف عن تناول الأسبرين، بل عليهم تناول عقار "أومبرزول" لمعالجة حرقة المعدة ولتفادي حصول نزيف في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي.

يذكر أن دراسة أمريكية سابقة، أشارت إلى أن تناول الأسبرين يمكن ان يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون لدى أناس يحملون متغيرات وراثية معينة.

2017-06-16
 

 

سلام

2017-06-16 20:23:00

لا تقربو الصلاة

كذلك الدراسة تفيد ان فوائد تناول الاسبرين لدى المرضى الذين عانو من سكتات قلبية او دماغية، تفوق مخاطر النزف والذي تتراوح نسبته 3٪‏ مقارنة بما كان معتقد 1٪‏

سوريا



All rights reserved © Syria-news.com 2017
Powerd By:Syria news IT