بالصور .. أنجلينا جولي تحذر من التخوف من اللاجئين  

دعت مبعوثة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي  المجتمع الدولي  للتعاون في مواجهة الحروب التي تشرد الناس، واصفة المنظمة الدولية بـ"غير المثالية".

 

ونقلت وسائل اعلام عن جولي قولها في كلمة أمام الأمم المتحدة في جنيف انه "إذا كانت الحكومات والزعماء لا يحافظون على جذوة النزعة الدولية اليوم، فعلينا نحن كمواطنين أن نفعل"

واضافت  محذرة "نشهد تيار القومية المتصاعد المتخفي في هيئة الوطنية، وعودة السياسات التي تشجع على الخوف وكراهية الآخرين".

واشارت جولي بشكل مباشر إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي تراجع إدارته تمويلها للأمم المتحدة ومشاركتها في مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية.

وتابعت الممثلة الامريكية "الكثير من الخوف الذي نشهده اليوم من اللاجئين ومن الأجانب يكون من أسبابه الجهل والسياسيون المحرضون في كثير من الأحيان".

وكان  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  اصدر مؤخرا،  قرارا بمنع استقبال مواطني سبع دول (إيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال) لمدة 90 يوما، ومنع استقبال اللاجئين من جميع أنحاء العالم لمدة 120 يوما واللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى.

وكانت  النجمة الأمريكية أنجلينا جولي القت مؤخرا ،أول محاضرة لها في كلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسية  بعنوان "تأثير الحروب على المرأة"، والتي تهدف إلى التركيز على تطوير الإستراتيجيات المستخدمة في مجال دعم حقوق الإنسان، وتعزيز العدالة ومشاركة النساء في المناطق المتضررة من النزاع ولحروب.

يشار الى ان انجلينا جولي اختيرت سفيرة للنوايا الحسنة لعدة سنوات للمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

2017-03-17



All rights reserved © Syria-news.com 2017
Powerd By:Syria news IT