لتجنب الزكام.. أبعد يديك عن وجهك وأنفك  

نصح علماء أمريكيون الأشخاص الراغبين بعدم الإصابة بالأمراض التي تنتقل بالعدوى مثل الزكام، بإبقاء أيديهم بعيدة عن وجوههم وأنوفهم.

وذكرت وسائل إعلامية أن "علماء من المعهد الوطني للصحة في ولاية "ماريلاند" الأمريكية، وجدوا بأن الإنسان هو الذي يصيب نفسه بالأمراض وذلك عندما ينقل إلى جسده البكتيريا والفيروسات عن طريق يديه التي تلامس العديد من الأسطح الملوثة ويعود بعد ذلك ليلمس وجهه وخصوصاً أنفه وفمه".

 

وأكد الباحثون على ضرورة تكرار غسل اليدين جيداً بصورة مستمرة لتجنب الإصابة بالبكتيريا والفيروسات وهو الأمر الذي يدركه قلة من الناس.

 

وشملت الدراسة مراقبة حوالي 249 شخصا في الأماكن العامة في مدينتي "واشنطن" العاصمة ومدينة "فلوريانابوليس" أحد مدن البرازيل الكبيرة ومتابعة تصرفاتهم وتسجيلها.

 

ووجدوا أن  معدل لمس الأشياء العادية للشخص الواحد هو ثلاث مرات تقريباً ومعدل لمس الوجه هو أربع مرات تقريباً في الساعة الواحدة ومن هنا تبين أن احتمالية الإصابة بالأمراض الفيروسية المعدية مثل الزكام كبير جداً.

 

ونبه العلماء إلى "ضرورة الحرص على غسل اليدين بتكرار منتظم وخصوصاً بعد استعمال الأماكن العامة وفي الفصول التي تكثر فيها مثل هذه الأمراض مثل فصل الشتاء مع الانتباه إلى عدم المبالغة كثيراً في هذا الأمر حتى لا يتحول إلى وسواس مرضي يضر بجهاز المناعة في الجسم الموظف لمحاربة مثل هذه الأمراض والآفات".

 

سيريانيوز

 

أقرأ أيضا

مروان أبو شاهين: أفضّل الشخصيات التي تحرر خيال الممثل والدوبلاج مهنة

 ستيف جوبز في أول فيلم عنه يعرض في مهرجان ساندانس الاميركي بداية العام الجديد

30 عام سجن لإيطالي ألقى طفله من جسر إثر خلاف مع زوجته

2012-12-06



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT