طلحت حمدي: حالتي النفسية نتيجة وضع البلد منعتني من التمثيل هذا العام.. والدراما السورية عجزت عن تقديم الأفكار الجيدة  

قال الفنان السوري طلحت حمدي إن "سبب غيابه عن الدراما السورية هذا العام يعود إلى الحالة العامة التي يعيشها البلد و الحالة النفسية التي يعيشها والتي منعته من القيام بأي دور"، مشيرا في ذات الوقت إلى أن "الدراما السورية عجزت هذا العام بنسبة لا بأس بها عن تقديم الأفكار الجيدة في النصوص وهو ما يؤشر إلى مرحلة خطيرة في الدراما يجب الانتباه إليها".

وأضاف الفنان طلحت حمدي في حديث مع صحيفة "النشرة" اللبنانية "كنت للأسف، أحد الذين لم تسعفهم ظروفهم النفسية والعصبية للقيام بأي دور فاعتذرت عن ثلاثة مسلسلات بيئية شامية، وعن مسلسل اجتماعي وآخر كوميدي".

 

وتابع حمدي بالقول "لا أقبل الظهور في أي عمل لمجرد الظهور فقط فذلك ما لم يعتده مني جمهوري خلال 40 عاما قدمت خلالها إنتاجا فكريا وثقافيا كبيرا"، لافتا إلى أنه "كان سيعتذر عن عشرة أعمال لو كانت بنفس السوية التي عرضت عليه".

 

ورفض طلحت حمدي المقارنة بين مسلسل "حمام القيشاني" بأجزائه الخمسة وبين أي عمل بيئي شامي حالي شارك فيه سواء من حيث الناحية التقديمية أو التوثيقية، واصفا "حمام القيشاني بالنقطة ناصعة البياض في تاريخ الدراما السورية والعربية".

 

وأوضح حمدي "لقد تناول حمام القيشاني كل ما هو واقع وحقيقي لتاريخ سورية وليس دمشق فقط في الفترة ما بين 1930 و1963 وبخمسة أجزاء لم يكن هناك فارق في الإثارة أو في القيمة الفنية أو السرد التاريخي أو الجرأة، بين جزء وجزء، بل بين محور وآخر".

 

وأضاف "الأهم من كل ما قدمه المسلسل هو المرأة الدمشقية المثقفة الواعية المتعلمة ، الصحفية ورئيسة التحرير والشاعرة والعاشقة، وكذلك قدم المرأة البيتوتية المحافظة التي لم تتعلم لكن حصرت وظيفتها بالمنزل".

 

يذكر أن مسلسل حمام القيشاني يتكون من 5 أجزاء (الأول كان من إنتاج عام 1994)، وهو من تأليف دياب عيد وإخراج الفنان الراحل هاني الروماني، وقد عرض العمل وقائع تاريخية في حارة سورية، وقدم الحياة السياسية في سورية طيلة أربعة عقود، قدم الأحزاب السياسية والسلطات المتعاقبة، والمعارضات التي تشكلت لديها، وتناول فترات تشكيل الأحزاب السياسية، وقدم الانقلابات العسكرية والاغتيالات التي تمت في الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي.

 

وأشار حمدي إلى أن "الأعمال الحالية تلهث وراء ما يريده السوق والمحطات العربية التي تشتري المسلسل لتعرضه"، لافتا إلى أن "هناك من لا يريد لنا أن نقدم وجها مشرقا عن بلدنا".

 

سيريانيوز

 

أقرأ أيضا

بعد فيلم "براءة المسلمين"......احتجاجات على الفيلم التركي "فتح 1453"  المسيء للمسيحيين

وفاة الفنان المصري أحمد رمزي عن عمر 82 عاما

لاشتباهه بأنه سارق .... أميركي يقتل ابنه بالخطأ

2012-09-29



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT