syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
" ممارسة الجنس عن بعد " من خلال الانترنت تصل الى مجتمعاتنا .. بقلم رانيا معلوف
مقالات واراء

من المفترض والطبيعي أن تأخذ العلاقات البشرية منحى واتجاها معروفا من بدايتها وتطورها وحتى في نهايتها . هذه العلاقات تبدأ بالتعارف بين شخصين وإما أن تبقى في حدود المعرفة السطحية والرسمية أو أن تتطور في اتجاهات عديدة بعضها باتجاه الصداقة و بعضها الآخر باتجاه علاقة حب ربما!.


لكن ماذا عن هذه العلاقات عندما تبدأ في عالم الانترنت؟ وعندما تتطور في هذا العالم "الافتراضي الحقيقي" الذي أصبح يحوي من أنواع العلاقات ما كنا نعرف به وما لا نعرف به.

كلنا كبشر طبيعيين نعلم أن ممارسة الجنس هي التقاء جسدي لذكر وأنثى برغبة وحب ورضى من الطرفين يكون ضمن اطار الزواج في مجتمعاتنا العربية ، وقد لا يكون في أغلب المجتمعات الغربية .

لكن ماذا عن هذه الممارسة دون هذا الالتقاء الجسدي  ؟ وهل من الممكن ان يمارس الجنس بين شخصين عن بعد ، أي عن طريق الهاتف او "التشات"  ؟

والجواب كما اكتشفت للأسف نعم.. أصبح هذا ممكنا ، وأصبح الجنس الكترونيا في هذا الزمن العجيب بما يمتلكه من تكنولوجيا وتطور استخدمها البعض ليلغي بها كل ما تربينا عليه وعرفناه في إنسانيتنا التي ميزنا الله بها .

شاءت الصدفة يوما أن أتعرف بفتاة كنت قد أضفتها الى قائمة "المسانجر" عندي كما العديدين من أجل تسهيل أمور العمل بيننا وبمرور الوقت أصبحت بيننا معرفة "الكترونية" تبادلنا خلالها القليل من الأحاديث ، وصولا الى احد الايام عندما تطرقت هذه الصديقة الى ما أسمته "بممارسة الجنس عن بعد".

وجدت القصة غريبة ومستهجنة بالنسبة لي على الاقل ورأيت في عرضها ضرورة كاشارة للتحذير من انحراف قد يواجه شبابنا.

وافقت الفتاة وبعد تقديم العديد من الضمانات والوعود مني بأن لا أذكر عنها شيئاً ، أن تخبرني كيف تقوم هي أو غيرها بممارسة "الجنس عن بعد" أي عن طريق "التشات " مع شباب وفتيات؟!!

 

والقصة كما روتها لي "ر.ن"خطوات وطرق عديدة ، تعتمد على اثارة الغرائز من خلال التخاطب بالكتابة عن طريق "التشات" ، وأحيانا تلجأ كما اخبرتني الى إرسال بعض الكلمات التي تحوي على تلميحات لمن تعرفهم من الجنسين أثناء المحادثة على الانترنت، فإذا لاقت تجاوبا استمرت في تلميحاتها التي ما تلبث أن تتحول على وجه السرعة الى كلمات واضحة وصريحة كدعوة لممارسة الجنس بكل ما في الكلمة من معنى لكن عن بعد .

 

وفي أحيان أخرى كانت تقوم بالبحث عن أشخاص أسسوا "مجموعات " خاصة بهم سواء في المنتديات أو"الفيس بوك" تستطيع البحث عنهم والوصول اليهم بكل سهولة لتبدأ من جديد علاقة جنسية جديدة وبعيدة .


وتخبرنا الفتاة التي تعيش في احد البلدان العربية عن سبب لجؤها الى هذا النوع من الممارسات وتقول بانه " بسبب التضييق على الفتاة والعادات والتقاليد في مجتمعاتنا العربية بالإضافة الى قضايا الشرف التي تؤدي الى قتل الفتاة من قبل اهلها لو علموا انها على علاقة جنسية مع أي شخص كان". 

 

كما علمت منها أن الكثيرين يلجؤون للجنس بهذه الطريقة لأنهم يعتبرونها الأكثر أمانا لهم فالأمر لا يتطلب منهم أي مسؤولية سوى اسم مستعار وصورة وهمية والبحث عمن يوافقه "وما أكثرهم"  لتبدأ علاقة جنسية بينهما على "التشات" تفاصيل تشرح للعلاقة الجسدية الفعلية لكن " عن بعد " وتفي بالغرض بالنسبة لهم؟!


و اكدت لي بانه أحيانا تنشأ علاقة وتتحول الى حب وتستمر لزمن معين ، وأحيانا تكون مجرد رغبة فورية وآنية تنتهي حينها ويبدأ البحث من جديد عن شخص آخر.

والاغرب اصرارها على ان هذه العلاقات لا تتم بين رجل وامرأة فقط بل يتعدى الأمر أحيانا الى التجربة مع مثليي الجنس " من باب المتعة والفضول " على حد قولها.  

وأخبرتني أن هذه "ممارسة الجنس عن بعد" بالنسبة اليها ولباقي الفتيات هي وسيلة سهلة ،مضمونة وبعيدة عن المراقبة حيث" لا تخشين من الكاميرات والتصوير ولا حتى من فقدان العذرية الذي قد يحصل أثناء الجماع الحقيقي بين أي شاب وفتاة " .  


والمثير للاهتمام أن هذه "الممارسة عن بعد" قد تتسبب حتى في انحراف بعض الأشخاص الطبيعيين جنسيا ، عندما يبدؤون بتجربة الممارسة مع مثليي الجنس ليتطور هذه الميول وينتقل ليتأصل في طبيعتهم .

اللافت في حديث الفتاة التي تعمل في مهنة "محترمة" ، هو سهولة الوصول الى شرح التفاصيل التي لا يمكن ان تروى و لن يوافق "الموقع" حتى على نشرها بالتأكيد.

 

انتهى الحديث وبعده دخلت وبحثت عن المجموعات التي تكلمت عنها واطلعت على بعض التفاصيل ، انها حقيقة وهذا النوع من الممارسات موجود.

 

فكرت في ان وجود مثل هذه التوجهات شيء يدعو فعلا للأسى وإعادة التفكير ملياً في الأسباب التي جعلت شبابنا يصل الى مثل هذه الممارسات التي يصفونها بالممتعة ويبررونها بالفضول ويلقون باللوم فيها على مجتمعنا العربي.

 

ورغم أن مثل هذه الممارسات تبقى في إطار السرية غير محددة ببحوث ودراسات أو حتى احصاءات ، لكنها أصبحت مؤشرا يدعونا لنفكر سوية وبكل جدية .. كيف نحمي شبابنا ونحصنهم منها ؟ وكيف ننجح في الموازنة بين ما تقدمه لنا التكنولوجيا من مزايا وبين الخطر القادم منها .


2009-05-23 03:14:12
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
الاء2013-01-20 00:30:36
sasa@sese.soso
المشكلة أنامجتمعنا العربي غيرصريح ويتجنب مثل طرح هذه المواضع ولايسمح للفتاةقول رأيها إذاماكانت تدريد الزواج من هذاأوهذا أو يقولون نحن من هذه الجنسية فيجب الذي سوف يتزوجني أن يكون مثل جنسيتي وهذاهو مصيبة أهم شيء أن يكون حسن سلوك وسيرة
سوريا
sam2009-08-06 18:42:59
يا لطيف
بصراحة.حبيت أقرا التعليقات بس لفت نظري العدد الهائل من التعليقات لدرجة اني ما لحقت اقراهن. بس رح علق انا مع الحريةوالصراحة-التي نفتقدهماببلادنا- بهيك موضوع فكل بنت لوكان لها حرية ان تحب شب امام المجتمع لما وصلنا لمثل هذه الاساليب.ولو الشب كان صريح مع البنت-لأي غاية يريدها-لما لجألهذا الاسلوب
-سوريا
كارلوسة2009-08-03 14:54:37
الله يا كارلوس
مو بس شي بيموت م الضحك والله أنا خفت موت ...لك يا جماعة عملتو متل المرأة لي بتطالب بالمساواة وهي سبب المشكلة ..المقال سيء الطرح ..والموضوع هام لكن اقترح عليكم إنو ما تنساقوا وراء فضول التعليق ..لأن مو هكذا تورد الإبل ..الأخطر من الموضوع هو الفراغ القاتل لي صاير بها البلد والبطالة لي هي سبب كل مشكلة الوقت عنا والحمد لله لا نهائي مفتوح على كل الاحتمالات والفراغ قادر على خلق كل شي والجنس عن بعد نتيجة طبيعية للحياة السعيدة والرائعة لي عم نعيشا بها البلدالرائع..
سوريا
asmaa omar2009-06-28 09:08:25
شي خطير عم يصير بالبلد
صار معي نفس الشي من فترة أضافني شخص عندو ع الماسنجر ورحت حاكيتو بصفة صديق جديد ممكن أتحدث أنا وياه أحاديث شبابية وثقافية وأستمرينا لفترة بس بعدين بدأ يحكاكيني بكلامات أنو بالنهايه يوصل لفكرة الجنس أول فترةحكيت بهذا الموضوع بس بعدين صار يتمادا بالكلام ولاقيت أنو هوه حابب يمارس عن طريق الأنترنت وهذا شي صار معي أنا شخصيا وبعدين سكرت الماسنجر وحرمت أفتحو مرة تانيه او ضيف حدا غير يلي موجود عندي
سوريا
أبو سارة2009-06-12 00:46:53
يعني الحق على الانترنت مثلا!!!!!!
يعني الجنس خارج الزواج بمجتمعنا ممنوع و يمكن تروح فيها البنت اذا عرفو اهلها (وبالتالي رايحة على الشب بالنتيجة) طيب بيكي البنت أو الشب ما تزوج لعمر 30 سنة مثلا والكل بيعرف أنو الرغبة الجنسية بتبلش قبل هيك بكتير. أنو شو بدكون يعني يكون الإنسان متل الآلة هاد إنسان يا عالم و كتير طبيعي يلجأ لأي أسلوب يعوض عنو شوي نقص الإشباع الجنسي و يا ريت حاجة نشوف الرغبة الجنسية عندنا و كأنها انحطاط أخلاقي و غلط كبير.
-سوريا
علي2009-06-11 00:02:39
الباب هنا للتعليق و ليس للتعل.
الأخوة المعلقين الأعزاء الرجاء الجدية ولإبتعاد عن السذاجةو مهاجمة الآخرين وطرح الأسائلة البلهاء )ما الحل.؟( Let\'s be more constructive more sharp حفظكم الله
سوريا
ahmad2009-06-09 22:44:40
ما هي الحلول المتاحة؟؟
اود اولا ان اشكر كاتبة الموضوع على طرح الموضوع لانني اراه مهما جدا واضيف ان الكثير من الشباب السوريين اصبحوا يعتبرون الانترنت هو الطريقة الامثل لبناء علاقات مع فتيات من مجتمعات غير سورية غالبا وغير عربية في بعض الاحيان ، وفي كثير من الاحيان يتم استخدام الكاميرا بالمحادثة ، الشاب يعتقد انه معفى من اي التزام اخلاقي وكذلك الفتاة لان العلاقة على الانترنت هي علاقة عن بعد !!!! ولكن يبقى السؤال المهم هو كيفية محاربة هذه الظاهرة التي باتت هواية يومية لشريحة كبيرة من الشباب في ؟؟؟؟؟
سوريا
ريم2009-06-09 17:09:28
فكر بعمق أكثر
الله شاهدي...الله ناظري
سوريا
سامر2009-06-09 13:03:12
معترض
يعني انا بمارس الجنس بانترنت و بلا انترنت و ما في لا آثار جانبية و لا عقد نفسية لهيك شيلولنا هيك موضوع و بلا تعليقات فاضية
-سوريا
زياد2009-06-08 13:33:47
له له له... شو هالحكي!
"والمثير للاهتمام أن هذه "الممارسة عن بعد" قد تتسبب حتى في انحراف بعض الأشخاص الطبيعيين جنسيا ، عندما يبدؤون بتجربة الممارسة مع مثليي الجنس ليتطور هذه الميول وينتقل ليتأصل في طبيعتهم" شو هالحكي يا جماعة! ولو! شو ماحدا قاري كلمتين عن الموضوع بعمره؟ لا يمكن ولا ينشأ ولا يخلق ولا يتأصل أي ميل مثلي من طريق الايحاءأو حتى التجربة إلا في حال توفرت الشروط النفسية مسبقاً لدى الشخص، مالذي دفع الشخص لتجربة مثلية على التشات أو التلفون أو جسدياً؟ توفر الفرصة لا يغير ولا يؤصل إلا ماهو موجود ومقموع...
-سوريا
هادي2009-06-08 10:09:01
شكرا
شكرا لكاتبة المقال الحلال بيين والحرام بيين والصح معروف والغلط معروف لكل مين أتهجم على المو ضوع وكاتبته وخصوصي الذكور إن شالله بتشوفوا أخواتكم وبناتكم بيمارسوا الجنس عالنت خلينا نشوف شلون رح تتصرفوا وكيف رح تبرروا هالغلط
-سوريا
الشغلة مو بايدنا2009-06-07 18:39:14
لا كتير تفتشو
يعني انا ئريت المقال بس انو تركولي الغرب على جنب بيكفي الواحد بيتجوز بسهولة مشان ما يفوت بالحرام صاير فينا اذا بدنا نتجوز بدو ينشئ شئ ليخطب ويتجوز ويضل بالحلال وخاصة اذا ابوها فهمان وشايف الضو من ؟؟؟؟؟؟ بيصير بيفكر عندو انجيلينا جولي وبدو يبازر عليها
-اليمن
حمصي - أبو ياهو2009-06-07 16:51:14
هذه قصتي الواقعية - للفائدة
ترددت كثيرا قبل ان أحكي لكم قصتي الواقعية، لكن في النهاية قررت أن اسردها، نعم لقد مارست الجنس على النت و عن بعد مع العديد من الفيتات و لم أعلم يومأ أنني ساقع في هذه المصيبة، لقد حملت أحداهن و تنظر الأن مولدا أنترنتياً، ماذا افعل أرشدوني، فأناغير قادر على تحمل مسؤولية أولاد أنترنتيين، هل أتزوجها لكن المصيبة لا أدري من هي أم ادعوها إلى التخلص من الجنين و ما أخشاه أن يكون الجنين من نوع دوت كوم و هذا يصعب التخلص منه، ماذا أفعل أرجو منكم النصح. الممارس للجنس عن طريق الأنترنت أبو ياهو
-سوريا
boob2009-06-07 13:24:59
ohhhhhh
الحقيقة ماضل في عنا اهتمام غير مراقبة اعضاءنا التناسلية....اما البطالة ووووووو
التشيك
سوري2009-06-06 16:24:55
عنجد هالحكي
يعني الله يعطيها العافية هالكاتبة عالمقال هلق هادا اللي خايفة على شبابنا منو شو مو عايشة بالبلد ولا شايفة شو عم بصير والله كأنو بنت عمرها 12 سنة كاتبته بكرة بتكتب مقال عن الشباب اللي بيفتحوا مواقع اباحية عال انترنت و كمان بتتفاجأ بهادا الشي لك نحنا قاطعين هالمراحل من زمان يعني خرج ندخل غينيس بالانحلال الاخلاقي اللي صاير عنا فاذا ممكن اطلعي اكتر على مجتمعنامو تعدي ساعتين عالتشات وأول شي بتلاقيه بتكتبي عنه مقال عيب احترمي الناس القلائل اللي بعدن عم يقرؤوا بهالبلد
سوريا
سنفور غضبان2009-06-06 11:26:18
أنا أكره ال...التقاء
يعني قريت المقال بالطول وبالعرض وما فهمت شلون يعني عبر الانترنت.. اعتبروني غشيم .. بس ما فاتت بعقلي.. ولا.. وبمخي...
-سوريا
h2009-06-06 02:23:12
سوريا
للعين زنا وللسمع زنا وللسان اللهم احصني وزوجي واولادي وجميع المسلمين يالله واكفنا بحلالك عن حرامك نفسك ان لم تشغلها بما يرضي الله شغللتك بما يسخط الله. من الفراغ ومن الافكار المتسربة الي مجتمعنا من المجتمعات الغربية لاقت نفوسا مريضةضعيفة اتشحت بسواد الفراغ وغاب الوازع الديني الاخلاقي فانها خاضت تللك الامور التي لا نهاية لها فهي تجر بعضها بعضا
-سوريا
ابو داني2009-06-05 21:26:26
حرية فردية مصانة قانونيا
ترددت كتير قبل ما اشارك بالتعليق لانوا الان الكل بيفتكر انو هو المشرع و القانون و القاض - خلونا نعترف باننا بمجتمع فاسد بكل المعايير - رشوة فساد محسوبية - جهل مرض فقر - عدم الاعتراف بالاخطاء - كل مقومات الفشل موجودة - و ممارسة الجنس عن بعد هي افضل الطرق لخلاص المجتمع من عاقبة الزنا - شرعا قانونا - و احسن و ارخص طريقة لفض الشهوات - و الانتهاء من الزعرنة بالشوارع و الطرقات - خلو العالم تعيش بعدين هي الطريقة انظف و الطف و اشرف للممارسة الذاتية للجنس -ممتاز الى الامام
سوريا
علي2009-06-05 20:08:41
معالجة السبب هو الاساس
لا يمكن معالجة اي مشكلة بعلاج المشكلة نفسها بينمى يجب البحث عن السبب الذي جعل شبابنا يرغبون في هذه الممارسة و التفضيل الطرق للالكترونية على فكرة الارتبط و الاسقرار الجدي و الزواج . السبب ؟ قلة فرص العمل لشبابنا و مستوى المعيشة الذي هو تحت خط الفق بالعموم . فالمسؤلية لا تقع على شبابنا وحدهم ..........
سوريا
مواطن من هالبلد2009-06-05 17:02:25
لماذا كل هذه الضجة
الجميع يعلم ان كل الشباب (اناث و ذكور) يقوم بالعادة السرية ليفرغ جزء من رغباته الجنسية التي هي في لحظة ما حاجة لكل انسان موجودة فيه وليس هو من اخترع هذه الحاجة انما خلقت معه, وهذه النوع من الجنس الافتراضي هو نوع من انواع العادة السرية, العملية الجنسية الحقيقية يتشارك فيها العديد من انظمة الجسد الحسية مثل السمع البصر والاحاسيس جميعها التي تتفاعل بين الشريكين, هنا يقتصر الموضوع على تفاعل محدود بين الشريكين تكون نسبة الاستمتاع اعلى قليلا من متعة العادة السرية. واللي بيشوفها مشكلة يبتعد عنها وخلصت
سوريا
`2009-06-05 09:00:54
عاقبة منطقية لمجتمع منغلق
ما تم ذكره في المقال (والشكر الجزيل لطرح هذا المقال على موقعكم) هو عاقبة منطقية لمجتمع منغلق..مريض..جبان..يطمر رأسه في الرمل ويطمر ابناءه في الرمل ايضا (لا خوفا عليهم بل لخنقهم)...كل هذا بحجة التدين والحفاظ على الشرف والعفة...والنتيجة الطبيعة لمجتمع مشابه هي ولادة كافة اشكال الشذوذ الجنسي والممارسات غير الطبيعة بدءا من جنس الانترنت وانتهاءا بسفاح القربى...
-سوريا
رامي2009-06-04 23:51:04
والله العظيم مستغرب جدا
انا مستغرب كما تحدث البعض من الهجوم على المقال .. ومع انني لا يعنيني الموضع لكن اسأل هل طرح فكرة ومناقشتها مهما كانت يستحق كل ما ورد .. ام لانها فتاة واقتربت من المحظور..حتى انني لا ارى انها اظهرت من يمارسون هذا الامر بالوحوش كما رأى البعض.. بالعكس ارى منها تعاطفا ومناشدة لحل المسألة ..تقبلوا الاختلاف يا جماعة الخير ..وشكرا
سوريا
ياسر2009-06-04 11:26:05
ما خفي أعظم
يحدث ما هو أعظم من ممارسة الجنس عن طريق التشات حيث يقوم الفتيات و الشبان باستعمال الكاميرا و الصوت لإثارة المزيد من الغرائز، و برأيي هذا هو نتيجة الكبت الذي يعانيه شبابنا حيث يسمح للفتاة أن ترتدي ما شائت و تبرز مفاتنها و تثير غريزة الشاب المثار أصلا، و لكن إذا تجرأ الشاب و قال للبنت أي كلمة فيعتبر هو المذنب و هي لا ذنب لها، على العكس بل هي متحضرة و لا ترتدي سوى جينز ضيق و يظهربلوزة تظهر مفاتنها بشكل صارخ
سوريا
والد الطفلة التي عمرها 16 سنة فاطمة2009-06-04 10:05:27
توجيه لسيريانيوز
اشكر ادارة الموقع ولكن لي توجيه خاص للأدارة أن هذا الموقع يتصفحه الكبير والصغير والصغير قبل الكبير لماذا ندع أطفالنا يشاهدون هكذا مقالات وهم بأعمار فتية حديثي المراهقة تشدهم هكذا أفكار غريبة ليتعلموها ويتعرفوا عليها أكثر ولكي يعرفوا أن هناك مواقع عالنت ( تشات) للممارسات الجنسيةأليست هذه المقالات مبكرة عليهم هم أطفالنا وأطفالكم يا ادارة الموقع أتوافقون ان يتعلموا أطفالكم هذه الأمور ؟ أرجو النظر بهذه المقالات ولكم الشكر ,أنا والد طفلة عمرها 16 سنة كتبت لكم تعليق من التعليقات
سوريا
علي2009-06-04 01:27:29
لك تسلم عباس فرنسا
بعد جزيل الشگر لسوريا نيوز،والحب الأبدي للوطن الأم سوريا،الموضوع لم ينتقى بعنايه،وأنا اؤيد الأخ نادر فرنسا أنه توجد مواضيع أكثر أولوية لأن تعالج في هذا المنبر الكريم؛ولگني أقدم عزيز الشكر لجهود الگاتبة. حفظكم الله ذخرا
جنوب إفريقيا
علي2009-06-04 00:19:03
له له له عنجد؟
يعني طلعت هي الممارسات موجودة؟؟؟ له له له أنا كنت مفكر إشاعات بس!!! يعني أكتر سذاجة من هيك موضوع بحياتي ما قريت يا ست رانيا! على كل، هيي لا ممارسات منحرفة ولا انحراف يتهدد شبابنا، هيي احتيال على الكبت اللي متاصل بالمجتمع، وبس!
الإمارات
syriansomewaye2009-06-03 16:25:48
ما المقصود !!!!
مساء الخير .. هل من الممكن أن أعلم من كاتب الموضوع لماذا تهاجم وتصور من يقوموا بهذا الفعل كأنهم وحوش ؟؟؟ علينا جميعا أن نعلم أنهم أيضا ضحايا للواقع الذي نعيشه ... أسباب تأخر الزواج أسباب إلتفات الشباب بشكل عام إلى هذه الأمور كل هذا موجود في واقعنا اليومي لذلك كما قال الكاتب .. علينا جميعا ان نعمل سويا لنحل هذه المشكلة التي لا أنكر أنها خطيرة وتتفشى بسرعة .. ولكن لن أظهر الفاعلين كأنهم وحوش لغرائزهم كما سبق وصفهم بطريقة غير مباشرة .. تحياتي للجميع
-سوريا
نــادر الــعــبــاس2009-06-03 11:51:21
أين المواضيع الجدية؟؟؟
أعرف موقع سيريا نيوز من سنتين فقط, وخلال كل هذه الفترة, مع كل اعتذاري لم أقرأ موضوعا **مثل هذا الموضوع. من يجرأ اليوم أن يجري مغازلات وغراميات عبر الأنترنيت في سوريا, الذي يفصل عشرات المرات في اليوم الواحد, بالإضافة أنه ما من أحد يجهل أنه خاضع لرقابة صارمة شديدة باستمرار. هناك مواضيع أشد اهتماما اجتماعيا فكريا اقتصاديا وسياسيا, تهملونها ولا نقرأها في هذا الموقع الذي نتابعه باستمرار في غربتنا, والذي يبقى من أول المصادر النادرة التي نتابع فيها آخر أخبار البلد (الجدية) مع التحية.
فرنسا
KARLOSS2009-06-03 00:27:24
شي بيموت من الضحك
حلو الصراع بين الفكر المثالي و الفكر الواقعي اللي عم بيصير هون ... مع اني من أنصار الفكر الواقعي ... و بعتقد أنو سبب تخلف أمتنا هني الأشخاص الدونكيشوطيين اللي بينادو بالتقشف و الزهد و بينكرو ابسط حاجة للأنسان ... بس الشي اللي بموت من الضحك ... انو لحتى يصير شات جنسي ع الأنترنيت ... المفروض يكون في أنترنيت .... ما تقلولي هادا اللي بيفصل كل 5 دقايق اسمو انترنيت ... قال انترنيت قال !!!!!!!!
سوريا
فايق ورايق2009-06-02 21:41:14
لاتحكو على حدا قبل ما تكونو محلون
انا راي الخاص وبعد استخدام النت لمدة طويلة تزيد عن 10 سنوات والتعرف على كتير صبايا وشباب وشفت معظمون شفت كتير حرمان بحياتون وحب ليطلعو من القفص يعني بتصور انو صح حرام الي عم يصير بس شو تعمل البنت بكل هالشوفات عالتلفزيون والافلام؟ انوثتها يلي مخباية دائما والشب كمان نفس الشي واكتر والتنين عم ينبسطو بدون ما يدايقو حدا واحيانا مابيكون عالنت بس بيتقابلو واحلا عالم لاتحكمو على حدا اذا اموركون بخير وعندكون بيوت ومصاري تتجوزو
سوريا
fadi2009-06-02 18:48:21
النعمة تحولت إلى نقمة ؟؟
نعم نحن في زمن لا نعرف معنى النعم و الخيرات التي بين أيدينا ؟؟ فكل نعمة نقوم بإستغلالها بالاتجاه المعاكس , فالانترنيت من أحدى الأمور التي من الممكن الاستفادة منها هي تسهيل عمليات الاتصال و التخاطب و ليس من أجل إقامة العلاقات الجنسية الآنية ؟؟؟
-سوريا
ABO SAMRA2009-06-02 15:27:33
?????
ولك ااااااااااااااااااااااااههههههههههههههه من وين نحنا بدنا نصير مو بس نفهم الناس و حالنا كمان اذا كل شغلة بيحكي فيها الواحد بيشكلولو الدين بالنص برأيي الانسان المتدين لهلدرجة يفترض يكون حرام أنو يدخول نيت و يشارك بمواضيع بتحكي عن الجنس يعني اذا بدنا نحكي عن الممارسة المشروعة دينيا وبسبب طفر الشباب يعني بيكون زواج المتعة أحسن من الجنس على النيت؟؟(بيفوت الشب بكل جرأة لعند أبو البنت أو أخوها و بيقولون أنا جاية أتجوز بنتك شي يوم يومين حسب ما أنبسط),حاااجة ياه
-سوريا
أنطوان الحلبي2009-06-02 13:19:00
حتى لهون؟؟؟
حتى لجوات بيت الواحد بدكون تلحأو؟؟؟ عيفو العالم بحالا.....وين الحرية؟ إزا الآضي راضي و كل عنزة معلأة من كرعوبا!
سوريا
غيث2009-06-02 12:41:32
المسؤولية على غيرنا ونحنا مافي منا
الغريب بالموضوع انو متل العادة نلقي المسؤولية على اوروبا وأميركا .. يا أخي لو تعمقت أكتر بالموضوع حضرتك ..وعملت عنو أبحاث علمية مو بس حكيت عن تجربتك كنت عرفت أن هالممارسة تنتج عن حالة نفسية لا يحق لي القول أنها مرضية.. ولكنها معروفة عند الإنسان.. وبعتقد انو الدافع متل ما حضرتك قلت الكبت وعدم القدرة والحاجة طبعا لنشاط جنسي عند الإناث والذكور في عمر معين
-سوريا
أبو يزن2009-06-02 11:39:59
قال ما نزوج على سفر قال
هي الامور طبيعيه يعني وحدة عمرا كذا سنة وأبوها لسة بيقول هاد منح وهاد ما معو مصاري وهاد ما بعرف شو اجباري إذا الشاب ضعيف ورخيص ولقى بنت متلو رخيصة ضعيفة وكذب شوي هيك ببلش الزفت والسم الهاري الله يجيرنا أحسن شي من الأعظم خلي كل واحد ماسك على بنتو ويخبيهة وما يجوزة الله يكون بالعون
الإمارات
سامي2009-06-02 09:25:53
موضوع قديم
بصراحة هذا الموضوع قديم من أول ما دخلت الإنترنت على البلاد العربية وطبعا بدأت هذه الأمور من أمريكا وأوربا.. ولكن بالفعل لا أعتقد أن الموضوع مناسب لهذا الموقع هذا أولا. ثانيا لا أدري لماذا يتم الحديث عن التفاصيل أو كيفية حصول مثل هذا الأمر خاصة أنها تنبه المراهقين أو الأشخاص الذين لم يعرفوا هذا الموضوع من قبل.
سوريا
ausama1012009-06-02 08:25:54
لسا
لسا ما شفنا شي من الحضارة لسا الخير لقدام
سوريا
hemo2009-06-01 21:07:36
هذه نتيجة وليس سبب
يجب لنقضي على النتيجة ان نبحث عن السبب فالحالة المادية للشباب تمنعهم من الزواج واخلاقنا لا تسمح بممارسة الجنس بطريقة غير شرعية فالحل يكون بالجنس بهذه الطريق اذا السبب هو الكبت الجنسي والمادي.....انه نوع من امواع العادة السرية لكن بشكل الكتروني
-سوريا
الشب الكووول2009-06-01 11:00:42
شي ظريف
انابرأيي اننو هادا الشي اهون من الاكل هوا يللي عما نشوفو بل شوارع وبل اراني العتمة وبل جناين وبجبل قاسيون فمعليش خليهون عما يمارسوا الجنس ببيتوتن وعالنت وعل ويب كام احسن ما يمارسوا على قارعة الطريق,وهي طريقة كتير منيحة للي بدها تغير جو وشكل احسن ماتتطلع هي وصاحبها وتنشمس ويكشفها جوزها
سوريا
ابو شهاب2009-06-01 10:42:44
في الصميم
الموضوع في صميم مشاكل العصر الحديث ولكن بموضوعية الأمر سهل الحل إن انطلقنا من الانسان نفسه الذي يعلم الخطأ من الصواب ولسنا في معرض التحليل والتحريم المهم ألا يعلم كل عاقل أخطأ هذا الفعل أم صواب أكاد أقسم بنعم ما أريد قوله القضية وحلها يجب أن ينطلق به كل شخص من مكانه ويقنع نفسه قبل أن يقنع الآخرين وبلا مزايدات فما الفائدة إن نصحت ألف رجل ولا أستطيع أن أكون أحدهم //هذا رأيي//
سوريا
Farid2009-06-01 06:37:21
Abo Samra 2
كما تفضلت فلا خيرللعبد من معصيتة ربه.وإن كنت ترى أنه حل (هذا باطل طبعا) لماذا لم ترى المصائب التي سببها انتشار الزنا من أمراض جنسية وانحلال وضياع القيم واختلاط الأنساب وغيرذلك الكثير ممالا نعلم
-سوريا
Farid2009-06-01 06:27:46
Abo samra
أولا وصف الزنا بالفاحشة هو من عند الله عزوجل (ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا)وليس كلام البشر,سبحان الله. أما قولك أن الفاحشة كانت شائعة في الجاهلية نعم ولكن جاء الإسلام وأبطلها كما أبطل غيرها من محرمات وموروثات بالية ولله الحمد. كذلك الادعاء بأن الجنس غريزة كالأكل والشرب هذا أيضا باطل ولوكان كذلك لما صبر أحدا يوم واحد بدونه . أخيرا ممارسة الزنا في هذه الأماكن القذرة أو غيرهالاتحل مشكلة الكبت الجنسي عند الشباب
-سوريا
ناصح2009-06-01 06:09:00
نصيحة
الكل يتحدث عن الكبت الجنسي. وسؤالي للجميع هل من اقتراحات. ماذا تريدون بالتحديد وبصراحة؟ كيف تريدون لمجتمعنا أن يكون؟ أما أنا فأقول: أحد أهم الحلول هو خفض المهور. وعلى أهل البنات أن يتقوا الله. ثانياً الدنيا دار إبتلاء و علينا الصبر فيها حتى نصل إلى الآخرة. ومن يتق الله يجعل له مخرجا. نعم الأمر صعب وتحمل المغريات يحتاج إلى قوة إرادة ولكن من قال أن دخول الجنة سهل حيث حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات. لذلك أنصح الشباب بالصبر و التحمل ابتغاء مرضات الله والله سيجعل من بعد عسر يسرا
-سوريا
فضولي2009-05-31 23:54:17
سؤال فضولي
كيف فتتي عالفيس بوك و هو محجوووووووب :P
-سوريا
نجوى2009-05-31 17:54:39
fatima أختي العزيزة
بأدب أفهمت الجميع أن الحجاب لايحب إلا رؤيةالشعروالعنق الرقبة،لكنه كماتقولين بجرأة:(وحجابي هذا لم يمنعني مطلقامن أن أجول في الكثير من الدول الأوربيةوأتزود من*حضارتهم*التي أحترمهاجدا)وهذايختلف عن الاستغلال كثيرا.كم أنا متفقةمعك يافاطمة. كتابةاسمك بالانكليزيةدفعني للشك بأنك تعيشين بالغرب حيث أعيش منذسنتين.إني مصرةعلى أن الكبت الجنسي هوالعامل الأساس بحرقةالصباياوالشباب ولجوئهم لممارسة الجنس بالانترنت أو بالسروبأشكال عديدة.آه يافاطمةلوسهلواعمليةالزواج وكلفته لكان الزواج بسن معقولةوبكبت جنسي معدوم..
-سوريا
واحد من الناس2009-05-31 17:41:43
عادي
انا بصراحة واحد من الناس الي لجأت لهيك شغلة بصراحة بسبب انو عندي كبت (فيكن تقولو مريض بالجنس قولو الي بدكن ياه )وماني قدران اتجوز لانو طلبات اهل البنت كتيرة بس الي بدي علق عليه انو كل الناس بتحكي عن عذرية البنت . عذرية البت ولا يوم كانت بتدل على انو البنت شريفة لانو في اكتر من طريقة تكون البنت التقت فيها مع شاب او اكثر جنسيا بس من دون ما تفقد عذريتها فالي بدي قولو حلو عنا لا نو حتى اذا كان الواحد نية صافية المجتمع ما بيسمحلو( بس يشوفو بنت شوب بصيرو بقولو مدري شوفي بيناتن)
-سوريا
سوري2009-05-31 14:24:48
الشرق او الغرب
المشكلة عندنا انو الشباب ضايع بين الشرق والفرب فنحن شرقين ولدينا تراث وحضارة ودين مسلمين ومسيحين ولكن المشكلة ان الشباب يشاهد كيف هي الحياة في جارتنا تركيا من خلأل المسلسلآت التركية المدبلجةوايضا يشاهد مسلسل باب الحارة وكيف كانت الحياة في سوريا قبل 50 سنةولامكان لهكدا حياة في هده الايام الاشباب يحتاج الى ارشاد فابن هو المرشد في المدرسة الجامعة ام في الكنيسة والجامع ام في البيت ام في التلفزيون ؟؟؟ من 10 سنوات لم يكن لدينا خليوي او انترنيت من يعلم اين سنكون بعد 10 سنوات المهم ان نتطور والا ؟؟؟؟؟؟
-سوريا
ABO SAMRA2009-05-31 14:00:25
السيد فريد المحترم
أولا بحب أشكر الانسة رانيا على هالموضوع اللي من خلال غزارة المشاركات اضاء على مدى الكبت الموجود عند الشباب والبنات وعم يخللي موضوع الجنس هو المحبب دائما للتفكير و الحكي فيه لأنو موضوع محرم و غامض!ثانيا يا سيد فريد أنا ماني عم شجع على الفحشاء بس بتعرف أنو من عصر الجاهلية كان موجود بكل قبيلة الخيمة الحمراء وبتعرف أنو هي أقدم مهنة بالتاريخ ومالها علاقة بالحداثة لأنو هي غريزة بتولد مع كل انسان متل الأكل والشرب بيجوز انت اله كافيك بس لا تلوم اللي مو قادر يتجوز وعم يحاول يشبعها(الفحشاء)؟
-سوريا
القرصان سيلفر2009-05-31 13:34:17
بدون خجل
بصراحة انا من الناس اللي ساويت هل الامر وهو الجنس الايحائي وكان فعال بنسبة 70 % ولليوم انا من الناس للي بتشجع هل الشي وعقبال الجميع وبلا خجل من المعلقين وبدها صراحة شوية
-سوريا
فراس باشا2009-05-30 19:24:02
الى كل من ينادي بالحرية
دائما يتكلمون وكأنهم الوحيدين المكبوتين في هذه الدنيا لسنى كذالك ايها السوريين وعندما نحب ان ننفتح يجب علينا ان ننفتح ايضا بأشياء مفيدة وليس فقط بالمتعه ايا كانت واما الذين يدعون للتحرر فكل تحرر يا اخواني له ضوابط والا اصبحنا كالحيوانات ذروة التحرر .الضوابط والقيود تجعلنا بشر يا اخوان وتدعونا لكي نستعمل عقلنا واذا كان كل شيء متاح فليس علينا بالكفاح وحتى الدول المتحررة كأوربا وامريكا تحتقر الشواذ والاشياء التي لا تفي. واذا كان لدينا مشكلة في مجتمعنا يجب حلها وليس المداواة بالممنوع
الإمارات
karloss2009-05-30 16:35:46
فكرة ذكية
زواج المتعة موجود في القرآن و بعتقد انو عبقرية الخالق كانت بتعرف انو هيك رح يصير فينا ..... و ممارسة الجنس عبر الانتريت افراز كتير ظغير للمزاودة على عبقرية الخالق .... في حلين يا اما نرجع لعبقرية الخالق يا اما نكون اكثر عبقرية منه و نلاقي حل أفضل من اللي اعطانا اياه الخالق بالقرآن ... أنا ما بتجرأ و ادعي انو ذكائي بيفوق عبقرية الخالق .... مين قال أنا ؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
معاويه2009-05-30 11:57:16
طبيعي
(لا تقطعن ذنب الافعى وترسلها فان كنت شهما فاتبع رأسها الذنبا) القصه بسيطه يا جماعه وما بدها كل هالنقاش هلق اذا ناقشنا الموضوع من جهه صحته او خطأه اكيد الموضوع خطأ من وجهه نظر عقليه بس خلينا نسأل حالنا ليش الشباب عم يلجأ لهالطريقه بممارسه الجنس ؟ الجواب سهل لانو الطريقه الطبيعيه شبه مستحيله صارت بالنسبه ألو بهالوقت تبعنا. فندائي للاهل بتيسير الزواج وشوفو بعدين شلون هالظاهره لح تختفي لحالها والا لح نسمع اكتر من هيك بكتير . واخر دعوانا بتوفيق ربنا ان الحمد لله الذي وحده علا.
سوريا
مازن2009-05-30 09:48:19
الموضوع لا يحتاج كل هذا التضخيم
نعم هذه الممارسة موجودة ومن عدة سنوات ولا أرى ما المبرر لكل هذا النقاش فكل مجتمع فيه انحرافات وليس بالجديد أن مجتمعنا يعاني عموماًمن كبت جنسي شديد ناتج عن العادات والقيود الدينية المبررة والغير مبررة.. السؤال هو: من الأصح؟ مجتمعنا بقيوده الأخلاقية التي تؤدي إلى الكبت الذي نعيشه أم المجتمع الغربي برفضة للقيود الجنسية وتركيزه على أخلاقيات العمل والتعامل؟؟
سوريا
محمد2009-05-30 07:25:35
اللاذقية
كلمة حق : خلينا نكون واقعيين ونحكي بصراحة اجدادناكانوا مكبوتين اكتر مناوماصار هيك شي بس انا برأيي التحرر يلي كل الناس فهمانتو غلط هذا سبب والاعلام والتلفزيون السبب الاكبر انا برأيي ياجماعة التلفزيون والديجيتال والكمبيوتر والدي في دي فهمناها غلط واستعلمناها غلط لأنو نحنا بس شاطرين نفكر بالجنس والله العظيم عيب عيب على كل واحد بقول انا انسان يحكي عن الجنس لأنو في شغلات كتير اهم بكتر من الجنس بس فتحوا عقولكم حاجة تضحكوا على حالكم وتقولوا هي الدنيا
-سوريا
محمد الحلبي2009-05-29 19:11:20
مجتمع مغلق تماما
السبب هو المجتمع المغلق على ذاته الذي يحرم ابناءه حتى من ابسط حقوقه (الجنس صار عنا من الكماليات) ماذا يفعل شبابنا في حال عدم وجود الاطر الاخلاقية والشرعية(لا اقصد فقط الدينية) أضن ان لاوسيلة لديه سوى الزنا أو الزنا الافتراضي(الاكتروني) مع انني ازدري الثانية أكثر
سوريا
نسونجي حلبي2009-05-29 15:44:22
حلبي نسونجي
ياشباب الله يرضى عليكن انا عزابي وواقف على نكشة فلاتزيدو علي والله لانو من كلمه بفرط ها وحرارتي بترفع فلاتتقلو بلكلام حفاظا على صحتي مو ابوي
-سوريا
غياث2009-05-29 13:55:42
عنجد احنا مسخرة !!
الفكرة مو من عندي هالمرة من عند صديقتي الهولندية لما حكيتلها عن عنوان المقال\" ممارسة الجنس عن بعد \" من خلال الانترنت تصل الى مجتمعاتنا\"ففأعت ضحكة علينا وعلى طريقة تفكيرنا انو يعني وصلت من عندون ...وهنه.. يعني اخترعوها ومع انو.. هنه.. مو بحاجة ليخترعوها لانو بالواقع.. هنه.... عندون سكس للشبع فمو بحاجة يبعتولنا.. شي.. بس احنا بحاجة.. هالشي.. مشان هيك احنا اللي اخترعنا ..هالشي..فهي براءة اختراع نحسد عليها بصراحة وبيقولو ما بنعرف نخترع ...شي .... مو ...شي ..بيضحك
-سوريا
chaos2009-05-29 13:28:17
get busy!!
funny how comments on an old ongoing reality are this much just becuase the content is related to sex, don't we have more important things to do or to discuss?
سوريا
nader2009-05-29 11:01:25
بدون عنوان
بصراحة الموضوع كان قيد الاهتمام بالنسبة لكثير من العرب لانو شي جديد وبالعالم الافتراضي عالم النت وهو بالاساس بعالم الواقع شي كبير وفظيع ومقرف وحرام و و و والخ حتى يمل البشر بس حابب قول انو طالما هاد الشي الممارسة الجنسية على النت تذهب او تلغي الزنى فهو لا عقاب له ومانو حرام كمان برئي الشخصي لانو اكيد الواقع سلبياتو اكتر من سلبيات النت يعني ع النت اكيد مارح تفقد البنت عزريتا ولا الشب يصير معو ايدز ولا العيلة الكريمة تتبهدل ويصير في جرائم شرف وهيك شي يعني لازم ناخد الامور بأنهاواقعية
سوريا
جاسم2009-05-29 10:53:57
دورنا في الحياة
لولا دورنا الحضاري في العصور الوسطى لما وصلت أوروبا إلى ما هي عليه الآن فلماذا نحس بأننا متخلفين فنحن نقلنا علوم الهند واليونان إلى الغرب بعد أن طورناها أي قمنا بدورنا الحضاري على أكمل وجه هم الغرب يظلموننا وينسون ذلك نحن فتحنا الاندلس ونشرنا كل ما هو جميل في أوروبا ولم نقصر أبدا هذه هي أدوار الحضارة وحلقاتها
سوريا
لمى2009-05-29 09:05:34
:(
على فكرةالموضوع ما هو بهالحجم الكبير اللي متصور فيه عنا كل شي ممنوع الهيك منلجأ لهي امور و هالمجتمع عنا بيطالب بالكمال يعني الانسان المنيح هو اللي ما بيحب و ما عندو علاقات و من الشغل للبيت و زواج صعب لانو بدو مصاريف و خليا لربك يعني انا برايي هي القصة ما فيا شي منحرف او غير طبيعي
-سوريا
مجهول ز132009-05-29 02:13:22
دائما الشعوب العربية
الواحد العربي بيسرق "عادي " بينصب "عادي " بيكذب "عادي "بيعمل اي شي "عادي " لانو عند العرب الجنس هو بس الحرام هو بس سبب تخلفنا هو البعبع اللي بنخاف منو وبنحكي عن الغرب وفجورهم ياعمي شوفو الغرب وين صاروا رغم الفحش الجنسي اللي عندهم وشوفوا نحنا وين صرنا بالغباء العربي مو لشي بس لان الشرف عندنا والاخلاق بين ارجلنا
سوريا
الجوكر2009-05-29 02:02:30
سؤال للإستفهام
في اي تواصل فيزيائي مع جهاز الكمبيوتر او الشاشة بهالممارسات.. ولا مافي حركات معينة؟ او طقوس معينة وماقلتولنا قديش النسبة.. ارجو الشرح اكثر يعني شلون كلمات وبس؟؟ يعني انا اخد بكلوريا وحافظ درس التكاثر بس ماني قاري هيك شي
سوريا
بسام البني2009-05-29 01:37:04
سابقة خطيرة
لا عند القبائل التي تقدم العروس لوالد العريس ليدخل عليها قبل العريس ولا عند المتحفظون الذين يرغبون أن لا يسمع حتى صوت زوجتهم وما أقوله هنا على سبيل المثال لا الحصر. ومن هنا ومن منطلق احترام الشعوب وعاداتهم وتقاليدهم نجد أنه ليس من المعقول أن نقبل بأن يمارس أولادنا وأخوتنا وأخواتنا مثل تلك الممارسات الافتراضية، فلا عاداتنا ولا تقاليدنا ولا أخلاقنا التي تربينا عليها تسمح بذلك مع تحياتي للجميع ..
روسيا الاتحادية
بسام البني2009-05-29 01:34:42
سابقة خطيرة
إن الخلط بين العادات والتقاليد لهو سابقة خطيرة، فما أراه هنا ببعض التعليقات يدل على استخدام البعض لوسائل حوار ليست نزيهة بالخلط و تمييع الحوار عبر ذلك. ما أود قوله أنه وبعيداً عن الدين" أي دين" نجد أن لكل شعب أو قومية ابتداء بالقبائل البدائية للإنسان ووصولاً لأكثر الشعوب تقدماً، عادات وتقاليد وطقوس يحافظون عليها ويمارسونها، فقد وجدت هذه العادات والتقاليد نتيجة لتراكمات تجارب على مدى قرون طويلة ولا يمكن لنا أن ننسف تلك العادات عند أي شعب كان.>>>
روسيا الاتحادية
موضوع مهم2009-05-28 20:52:14
الحكي كلو صحيح 100%
الصراحة الموضوع كتير مهم والحكي كلو مزبوط وبعرف عالم كتير بتعمل هادا الشي وأكتر لدرجة انو بشوفو بعض عنجد وبينامو كمان مع بعض وللأسف انا واحد منهون بس بطلتها العادة لأنو مليت
-سوريا
fatima2009-05-28 20:38:27
نهاية شكرا لكم جميعا و نختلف لنرتقي
.. و أحترم جهدهم وحبهم لبلادهم وما وصلوا إليه ولي هناك من الأصدقاء الكثير و أتمنى أن نصل إلى ماوصلوا إليه و أعمل بما أستطيع وضمن ماهو متاح لي لأنقل ولو جزء بسيط مما أتعلمه منهم .. و أخيرا لست في موقع يخولني لنشر او رفض اي مقالة علما أنني لم اقل أنني ارفض نشر مثل هذه المقالات و لكن قلت من الأفضل أن تكون في مكاان آخر غير مقالات الرأي ( وهذا رأيي طبعا ) لا أفرضه على أحد و أعتقد هنالك الكثير من المقالات التي لاترى النور الا لساعات قليلة و تُظلم كثيرا وتستحق أن تقيم بشكل أفضل و تأخذحقهاومكانها فعلا.
-سوريا
fatima2009-05-28 20:37:56
متابعة
وعندها سيملك من الوعي و الإدراك ما يمكنه أن يميز الصح من الخطأ ، تماما كما ترمي إنسانا في البحر و لا يعرف السباحة ومن ثم تطلب منه أن يعوم ... هل وصلت الفكرة أرجو ذلك .و إلى نجوى أقول لعلي أكون مخطئة كما تفضلتي و لكن أصحح لك معلومة أنني لا أعيش في الغرب و أنني افتخر بأنني عربية سورية و ملتزمة بديني و حجابي و هذا لم يمنعني مطلقا من أن أجول في الكثير من الدول الأوربية و أتزود من حضارتهم التي أحترمها جدا (وهذا يختلف عن الاستغلال كثيرا ) ..
-سوريا
fatima2009-05-28 20:20:26
M r . HG السيد
يبدو أن فكرتي لم تصل لك جيدا ،ماقصدته هو أن الانفتاح و التحرر في الغرب لم يمنع من حصول مثل هذه الممارسات بل هم وصلوا لمرحلة أكبر من هذه الممارسات الشفوية و الكتابية إلى مرحلة الجرائم و القتل أيضا و بالتالي الكبت هنا لم يعد اذا سببا كافيا لمثل هذه الممارسات و إنما هو ما يحمله هذا الانسان من وعي و ادراك سواء كان في الغرب أم في الشرق لافرق ،وهذا هو القصد بتحرير العقول فاذا لم يكن لكي نبني و نصنع فلما اذا نحرر؟ أعتقد عندما نعي هذه النقطة سندرك تماما أن محاربة العادات البالية و الخوف سيكون بداية من
-سوريا
القنديل ( محمد الأحمر )2009-05-28 19:37:48
ليست المشكلة بالتعاطي بل في الإجهار بها
أتمنى من السيدة رانياأن تتحدث بموضوعية وبواقعيةأكثر، مشكلتنا في فهمنا والمشكلةالأكبر عندما نزعم أننا قادرون على التحليل من خلال طرح فلسفتنا الخاصة أولا فكرة ومضمون الموضوع قديمةوهذه القصص والأفعال بالواقع ليست وليدة التكنولوجيا وتطورالأدوات الحديثة إنماالأمر له علاقة مباشرة بطبيعة السلوك والحس والادراك والغريزه وماشاكل فالإنسان جبل عند خلقه بطبائع وغرائز من هذا النوع والذي خلق النفس وصفها بأنها(أمارة بالسوء) لذا أنا شخصيا ضد الفلسفة الهرطقية وضدالتخفي وراءأصبعناوكل منا يتعاطى الجنس بطريقته
سوريا
Farid2009-05-28 19:28:50
إلى رأي & abo samra
( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون) صدق الله العظيم
-سوريا
المحامي جمال عبد الرحمن2009-05-28 16:13:41
ندااااااءعاجل
من الاخر وبدون كثركلام..على الحكومة الموقرة ان تنتبه للنسيج الاجتماعي الذي وصل لمرحلة الحضيض وذلك بفتح مكاتب اسمها صناديق الزواج تحت اشراف شرفاءورجال دين مشهورين بشرفهم وضميرهم وتلقي الطلبات من الجنسين للزواج المقدس لدى كل الاديان؟والا سنرى يوميااغتصاب للعجائز وليس فقط للفتيات
سوريا
عمار؟؟؟؟؟2009-05-28 15:54:35
مابعرف
شكراًً لكل الأراءانا مع الوسائط التقنية العصرية ومع العلم والثقافةوالمجالات العصرية ولكن ليس في مجتمعنا العربي لأننا نستخدم النت للمجالات الغير اخلاقية وللاسف لايستخدمها الا المثقفيناي (اصحاب الشهاداة الجامعية) ولكم مني التحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
abo samra2009-05-28 15:13:56
الحللللللللللللللللللللللل
الحل هوأن تسمح الدولة بأماكن ممارسة الجنس وترخيصها ومراقبتها من وزارة الصحة وحاجة كبت وتعقيد وكل واحد ينظر على التاني و ليش منتناسى أنو من ألف سنة كانت البنات تتجوز بعمر 11سنة؟؟!!
-سوريا
M r . HG2009-05-28 14:17:23
fatima الى الانسة
اذا لم تكن هذه الظاهرة ناتجة من الكبت الجنسي و لا من عدم تثقيف الشخص بمواضيع جنسية .فاذا من ماذا؟ و من قال لك بأن الإنفتاح و التحرر هو أسوأ بكثير من الكبت ؟ و بنفس الوقت تطالبي بتحرير عقولنا لاستخدام ما منحته لنا الحضارة بما يخدم نهوض أمتنا؟هل اصبح تحرير العقول لكي نصنع و نبني فقط؟ اليس من الأفضل والأصح بأن نحرر عقولنامن العادات و التقاليد البالة ومن الأوهام والعبودية و الخوف اولا!؟ لماذا نرفض هكذا مقال هنا و هناك و ما هو السبب الرئيس؟ شكرا لك انسة فاطمة مع الاحترام و التقدير لك....
-النروج
رأي2009-05-28 12:32:20
حلو عن هالجيل بقى
يعني احنا معقدين ومتخلفين وبدنا نعقد هالجيل لحتى نتوارث التخلف !!! أحلى شي بهالشغلة بانو الطرفين بيتعرفو على بعض بهدوء وعلى نار هادية،وقت كافي من تبادل الخبرات ، بما انو بالواقع في كتير عقبات لتكون علاقة واضحة وصريحة ، ضروري نفهم بعض قبل الزواج مو بعد مانتزوج ونخلف ،الكبت عمل غموض بفهمنا للطرف الآخر وورط الغالبية ،كمان عدم ممارسة الجنس عمل ضغط نفسي لعدم تلبية احتياجات الجسد، طبيعتنا بتقول كلمتها بالنهاية مهما حاولنا كبتها وتقييدها
-إسبانيا
نجوى2009-05-28 12:28:17
يا فاطمة أنت هي المخطئة بتحليلك
كل مشاكل بلادنانابع من الكبت الجنسي المولودمن الدين والدينيين اللي مش متفهمين للدين او اللي متطرفين جدا.لو اتفقت كل العائلات على ان تضع حد للمساومة على بيع البنت بالزواج لزال الكبت الجنسي ولمابقي سوى ماكتبتيه عمايحدث بالغرب انت تعيشين بالغرب وتستغلينه فهل من احد تحرش بك اوحاول اغتصاب احدى صديقاتك اومعارفك؟ بعدين اتركينامن الغرب واهتمي بمجتمعنا نحن كلناعيوب باسم الدين حجاب مفروض وزواج مكلف وسيئات سريةاكثرممايجري بالغرب.بالغرب كل شيءواضح وشفاف.عندناكل شيءسري وكذاب.شكراللأخت رانيالمقالهاالمثقف
-سوريا
libral2009-05-28 11:38:17
ما هي المشكلة
مع أنني اسمع للمرة الأولى عن هذا الموضوع غير أنني لا أرى مشكلة بحاجة لحلول ومعالجة، فهذا الموضوع راجع للحرية الجنسية التي يجب أن يتمتع بها كل إنسان بالغ وأنا أتفق مع الرأي القائل بأن هذا لا يتعدى كونه شكل من أشكال ممارسة العادة السرية ليس أكثر واللي مو عاجبو لا يساوي
-سوريا
مغترب من هالمغتربين الكتار2009-05-28 10:31:22
الحل بالمجتمع
الوضع الاقتادي والفسادهو سبب كل الازمات في سوريا تردي الوضع الاقتصادي وتدهور سوق العمل ادى الى تدهورالاخلاق وظهور مشكلات جنسية لم تكن موجودة بالماضي وعدم وجود من يهتم لامور الشباب في سوريا ويرعى مصالحهم ادى الى تفاقم هذه الامور
سوريا
مغترب2009-05-28 02:33:18
مع كل جديد يوجد دليل
ما تكلمت عنه الكاتبة صحيح، لكل اختراع محاسن ومساوئ، ومع كل جديد يوجد دليل، للآسف البعض يستعمل الانترنت دون الاطلاع على أهمية الاختراع، رغم أني درست برمجة الكومبيوتر في منتصف السبعينات، واستعمل الانترنت منذ منتصف التسعينات، وحصلت على شهادة الدكتوراة بفضلهما، إلاّ أني لم أتعرض لذلك النوع من المحادثات. هناك طرق للحماية ، أتمنى من المطلعين وخاصة أبناء سوريا في المهجر ودارسي هذا المجال أن يتحفونا بمواضيع تساعد الجيل الصاعد على الاستفادة الحقّة من هذا الاختراع، لأنه يساعد على تطور المجتمع والتعرف على
-إيطاليا
fatima2009-05-27 21:57:25
إلى كل من يجعل الأمر عبارة عن كبت جنسي أقول له
أنت مخطئ جدا لأنك لو نظرت إلى مايحدث في الغرب عبر النت من حوادث اغتصاب تتعرض لهن الفتيات اللواتي يمارسن مثل هذه الأمور ومن حوادث قتل ايضا من قبل أشخاص يدخلون إلى هذه الغرف بحثا عن فتيات يرغبن بذلك ومن ثم قتلهن وغير ذلك الكثير لعلمت أن الإنفتاح و التحرر هو أسوأ بكثير من الكبت .. و الأمر برمته يتعلق بتحرير عقولنا لاستخدام ما منحته لنا الحضارة بما يخدم نهوض أمتنا .. مع وافر الاحترام للجميع .
-سوريا
fatima2009-05-27 21:46:01
رأي
كل ما نخشاه أن يتحول هدف الموقع لجني أكبر عدد من النقرات و مزيدا من الربح و الدعايات .. لا أعلم لماذا اشعر أن هذه المقالة يجب أن تكون في مكان آخر غير مقالات الرأي ..و لعل محبتنا هي ما تدفعنا لنقول عفوا سيريانيوز ما هكذا عرفناك .
-سوريا
ناجي2009-05-27 21:23:26
مقال جميل جدا
الانسان العربي للأسف تحول من القيم والأخلاق إلى الغرائز الحيوانية والسبب هو الفلتان الاعلامي فترى مئتين محطة دعارة ولاترى سوى محطة الوثائقية فكيف نستطيع أن نحمي أنفسنا لا أحد يعرف وأتمنى أن تراسلني الكاتبة لمزيد من المناقشة
سوريا
مواطن2009-05-27 18:01:20
أسباب هذه الظاهرة
متطلبات الحياة أصبحت كبيرة وتكسر الظهر ومتطلبات الفتيات أصبحت من المعجزات، وبالتالي لا الفتيات يتزوجن في سن مبكرة ولا الشباب أصبحوا قادرين على الزواج لعدم قدرتهم على مجاراة الغلاء في المهور والسكن وتكاليف الحياة بشكل عام، ولذلك يقوم البعض بتفريغ غرائزه بهذه الطريقة السلبية وينسون حل المشكلة الأساس ولم يعد أحد يبحث عن جواب لماذا اصبح عمر المتزوجين من الفتيات والشبان في عصرنا هذا أكبر من عمر نظرائهم قبل 10 سنوات، وحتى إن رضت الفتاة بالقليل فأهلها لا يرضون تزويجها إلا لثري أو بعد ان تعنس.
-سوريا
د عمار2009-05-27 18:02:00
موضوع هام و لكن حذاري
لا أريد التنظير و أرى أن الموضوع يندرج ضمن الحرية و القناعة الشخصية. أنصح الفتيات اللواتي يلجأن الى هذه الممارسة بعدم الافصاح عن شخصياتهن الحقيقية و عدم تبادل الصور المثيرة و الأهم من ذلك عدم استخدام الكاميرا لأن الصور و الأفلام ستجد بالتأكيد طريقها للنشر بالانترنت و تؤدي الى عواقب وخيمة قد تصل الى الابتزاز و الانتحار.
سوريا
Project Manager2009-05-27 17:31:42
رأي شخصي
مع احترامي لكل المشاركين والقراء والمجتمع الي نحنا فيه بس السبب الرئيسي لممارسة هي الاشياء هي الخوف من المجهول.. يعني لا يمكن اي شخص انو يلجأ للمارسة الجنس الالكتروني الا لأنه محروم منه بالواقع. تجربتي الشخصية: انا من الناس الي جربت هالشي وكان بفترة مراهقتي وكانت عالتلفون لانو ايامها ما كان في انترنت بس حاليا انا إلي علاقتي والي انا كتير مبسوط فيها وحتى لما نحكي مع بعض عالتلفون ما بنتطرق لهيك مواضيع لأنو عايشينها انا وهيي بالواقع.. مع احترامي للجميع !!
سوريا
ماهر2009-05-27 16:49:28
جدة
ياجماعة المقال رائع وانا حبيتو لانو حصل معي نفس الشي نصيحة من واحد مجرب مااجاني منها غير الضغط والسكر وجميع الامراض كرهت شي اسمو النت بس من غصب عني واحد عايش بالسعودية شو بدو يعمل ؟؟؟؟
سوريا
روح السلام2009-05-27 13:19:04
مشاركة 2
أنا لست ضد نشر اي مادة في هذا الموقع، و لكن مجرد طرح المشاكل او طرح الحلول نظريا من دون ايجاد حل على ارض الواقع اصبح محبطا جدا. لمن نطرح مقالتنا الصحفية؟؟ هل نطرحها للناس انفسهم؟؟ ام نطرحها للمؤهلين في اتخاذ قرار او اجراء يساهم بالحل... اتمنى ان يكون هناك نوع من التعاون مع جامعات القطر و اخراط الطلاب في ايجاد الحلول حتى لو تم ذلك بشكل فردي و ليس بالاتفاق مع رؤوساء اقسام الجامعات اللذين قد يضيفوا بعض البيروقراطية المعرقلة لخرط الجامعة بمشاكل المجتمع.
-سوريا
abo abdo2009-05-27 13:18:37
نصيحة
مشكورة رانيا بس لو كان المقال موجه للاهل اللي عم يطلبو مهور تفوق خيال الشاب السوري مشان يعرفوا شو هي نهاية بنتهم وهالشاب لاتي الاهل هن السبب الاول من هيك كارسة
سوريا
روح السلام2009-05-27 13:18:33
مشاركة 1
شكرا لصاحبة المقال على جرأة الطرح، و لكن اود ان اسأل سوريا نيوز بشكل عام، ما الفائدة من طرح مواضيع و مشاكل على هذا الشكل؟؟ هل ننتظر على سبيل المثال قيام احد اقسام علم النفس في جامعة دمشق بدراسة الموضوع من خلال تصميم استبيانات علمية قائمة على تجارب مماثلة لجامعات عالمية و طرحها على شبابنا و من ثم القيام بالتحليل الاحصائي و استخلاص النتائج و تقديم الحلول المناسبة. لتقوم احدى جهات الدولة بالاستفادة من هذه الدراسة لسن تشريع معين؟؟ ام هي مجرد مواضيع تكتب لاستقطاب اكبر عدد من القراء
-سوريا
عاطي2009-05-27 11:57:19
للسيدة نجوى مع الاحترام
والله الموضوع خفيف وظريف وحضرتك اعطيتيه قيمة ثقافية حوارية رائعة ولكن سهلي الامور على نفسك واعتبري المقال شي بيسلي ولايدعو للتفكير العميق كما فعلت. برغم اني موافق 100% مع رايك بدون تراجع. موضوع الاخت المثقفة المتحررة رانيا يدعو آباءنا ورجالنا ونساءنا ان يخففوا من المهر ومن المساومة على جسد المرأة حين الزواج وعلى الدولة ان تسهل الزواج المدني وكل شيء تمام. شكرا لتعليقك المثقف الذي اضاف لمقال الاخت رانيا معلوف رونقاوعمقا. سلام
-سوريا
مجهولة2009-05-27 07:53:17
مجهولة
شو رأيكن انه في زوجه سافرت من الخليج ووصلت عالشام ورفعت قضية طلاق ولما حضر الحكمين (اتنين محامين معروفين) قال زوجهاانهاكانت تمارس الجنس عن طريق الانترنت مع عشيقها، الحكمين ما استوعبوا شو معنى كلامو، لك شي بحزن والله وحطو الحق على الزوج لأنو ما فهمو عليه...
-سوريا
Abdel Hameed m.Sadiq2009-05-27 05:13:46
Human Culture is In Jeopardy
Cyper sex is an enemy of normal human instinct because it can lead only to damaging brains of human beings,and make them look like beasts.The best solution to fight cyber sex is to understand that we are human beings,but those who are insane ,and deviated must be punished by capital crimes.We must understand that the Internt is a tool to boost knowledge not to strain humanity.Let's pray to Allah to empower the youth with sound minds to overcome any negat side effects of the Internet
سوريا
شامي مزهزه2009-05-27 03:03:58
....
يعني انا كل ما شوف كلمة جنس بالموضوع بلائي فيه الف رد والف تعليق المهم انو شباب سوريا لو معو عملة ومئتدر كان عمل هالشي ؟ هاد كلو لانو ما بيأدر يتزوج الا بطلوع الروح وفي بنات مشوبين مو عالنت شوفو الي عالواقع كلو عم يزني **
-سوريا
allord2009-05-27 02:17:09
شو نعمل بحالنا
طيب شو نعمل بحالنا عطونا حل جواز مافي ودعارة كمان مافي لك حتى الشوف محرومين منو انا خايف موت ئبل ما جربو بالحئيئة نمضيها كلها حكي وكلام فاضي انا ماعم ئول اني مع هالشغلة مية بالمية بس بضل شي اشوا من شي
-سوريا
الزير2009-05-26 23:22:41
جنس على المسنجر
الفاضلة رانيا الموضوع ليس بغريب على احدوالخبر اخر مابمكن ان يقال عنه انه جديد فنحن بعصر السرعة كما يقال وعصر دقات القلوب عند الشباب فالمواقع الاباحية موجودة بكثرة وبكل تفاصيلها ولن يكون صعبا على شباب هذه الايام ان يفتح الموقع المحظور والجنس عن طريق الشات والمسنجر والكام هو حلقة من حلقات هذا المسلسل الجنسي الذي لن ينتهي؟؟؟ لو أن تحقيقك الصحفي ذهب بعيدا عن الجنس واتجهت كل كبرى شركات ومعامل ومصانع ومزاع ومحلات القطاع الخاص بكافة تسمياتها لتشجيعهم على توظيف شباب الفراغ كنت ساعدتي بحل المش
سوريا
atef2009-05-26 21:30:54
حتى على هي لاحقين العالم
موضوع بكل بساطة عادي ... وين المشكلة بصريح العبارة تعد هذه العلاقة كممارسة العادة السرية اللي أي إنسان بحاجة إلها بمجتماعتناشب ولا صبية ما بيفرق...هادا مجرد رأي وبالنهاية ماني مع وماني ضد وبيضل الموضوع شخصي بحت ..... شكرا سيريانيوز....
سوريا
EMAD ASFOUR2009-05-26 16:10:19
عدة اسباب
1- الانفتاح العالمي والعوملة والانتشار السريع للتكنولوجيا وخاصة عالموبايل هالمقاطع على الموبايلات وبين الشباب المراهق 2- البعد الاخلاقي والديني كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق) واذا بتحاكي شخص انه ليش هيك عم تعمل بينفر منك وبينزعج منك لانك عم تنصحه 3- الغياب الاسري الكامل والمقصر وخاصة بين فئات المراهقيين واستسهال هذه الامور بين الاجيال المتناقلة 4- ان لم تستح فاصنع ما شئت
-سوريا
tamer2009-05-26 14:06:16
قارئ لكل المشاركات والخلاصة
لكل من يتبجع بان العرب متخلفين اقول له انه ليس عربي وبالنسبة لكل من يريد ان يشغل نفسه في امور جنسية لاسلكيةاو سلكية فهذا من شأنة لكن اظن ان هناك مواقع تختص بهذه الامور ولا اظن في هذه الايام ان لا احد يملك صديقة مقربة او حبيبةوالحكم لكم فالبنات هي اللي عم تغري الشاباب ومو شب اكتر من شب بان واحد ودمتم
-الإمارات
فطاير عالطاير2009-05-26 10:31:22
الكحل احسن من العما
انا مع كل الناس المؤيدين للفكرة لانو بيضل احسن من الانحراف الطبيعي يعني مثلا انا شب سوري عايش بالسعودية وهون المجتمع متشدد وطبيعي عندي رغبات جنسية وعم الجا للنت مشان هالموضوع احسن ما انحرف بالمولات والاسواق وانا عم دور على المتعة وبيضل أأمن واستر بعدين بدي قول للبعض الي قالو انو هالشي بس منتشر بجتمعاتنا العربية انو غلطانين في رومات خاصة باحد البرامج للجنس ان كانت رومات عربية او اجنبية وعندي الغرب اكتر من عنا
سوريا
موظف والعين عليي2009-05-26 05:19:04
لك كلو عادي
ابل مانئول جنس عالنت غلط او لاء ليش وصلنا لهيك مرحلة اكيد الجواب معروف الاوضاع الي بتفلج واصلاح الحال من المحال والعين بصيرة والايد اصيرة ليش حتى الجنس عالنت ماعم ينجح ليش في عنا نت سمو internotالحمدلله كلشي مسكر بس المواقع الاباحية كلا مفتوحة وعم تئولو جنس عالنت وخايفين عالجيل ماشي خافو سيدي خافو
سوريا
rami2009-05-26 00:16:18
اي شو هالسحبة
ليش بالاول في انترنت متل البشر لحتى هالمواطن المكبوت يمارس ال ( شات ) مو الجنس ,, و الله يا سيريا نيوز سحبة حمصية و ما لا فكاهة و لا مازية .. شوووو جنس و انترنت . كأنكن عم تحكو عن شي دولة أوروبية .
-سوريا
Emad Masri2009-05-25 23:51:34
حسب اللي عم شوفو ببنات البلد
ولله يا جماعة اللي عم شوفو من بنات البلد و من اهاليهم شي فوق الخيال .. مفكرين نحنا قاعدين بالغربة عم نغرف المصاري بالرفش .. بس مو عرفانين أديش عم نتعذب نحنا هون .. المهم انا قررت ما آخد من البلد .. و خللي الآباء و الأمهات بعملو بناتهم مخلل و يفصوهم على رفوف المطبخ و يحتفظو فيهم .. و الله لا يردكون
سوريا
عبودة2009-05-25 21:47:53
أبو السمايح
بلى أحسن من بلى وبلى أحسن من بلا ولا تحملوا الموضوع أكبر من حجمه لأنو المكتوب مامنو مهروب والله يعطيكن العافية
سوريا
نجوى2009-05-25 19:34:04
ببساطة جدا
لست ضد الممارسةالمذكورةبالمقال،النت وضع كشبكةتربط البشر افتراضيا فلماذا نقبل التحدث فيه عن الدين بدل الكنيسةأوالجامع ولماذا نتكلم فيه عن العلم بدل المدرسة والجامعة ولماذا نبدي بآرائنا فيه بدل أن ندلي بها في مركز ثقافي.أناتمامامع حرية كل شيء ولايهمني أن أزاول الجنس مع شخص الكتروني.فلن يمسني ولن أمسه. وللسادة الذين يرموننابآيات بينات وأحاديث لاريب فيها،هل فهموا أن الكاتبةمن دين آخر من جهة،وأنهامثقفةمن جهةأخرى،وخاصةأنهامحررة العقل متحررةالأفكار،غيرمكبوتةجنسياوعقليا فابتعدواعنها.الله يهديكم.
-سوريا
زبال ولكم الفخر2009-05-25 17:58:02
اسمعوا قصتي
انا بحياتي ما حكيت مع وحدة اصلا مين بدها تقبل المهم كبرت واشتغلت زبال واهلي ستروني مع وحدة بتشبهني وصوتها اضخم من صوتي كل ما رجعت مقطوع نفسي بدل ما تقول يعطيك العافية بتصرخ فيني شو لقيت شي يارجال بالزبالة وانا بالعادة كل سنة بمر على بيوت المنطقة باخد عيديتي ومن ورا الباب بيكبوا المصاري على الارض وفي منهم بصوت اكابرجي بيقولوا الله يعطيك العافي وانا بنزل جيب المصاري من الارض بيزخني العرق وببقى مكركب للسنة التانية والعيد التاني ومرتي لهلا بتسالني لايكون عم تخوني يارجال
-الولايات المتحدة
مواطن2009-05-25 17:22:13
شكرا لكاتبة العزيزة.موضوع قيم
هذا نتيجة الكبت الجنسي عند العرب ....فضائح في دول الخليج و في السعودية تحديدا لا يتصورها العقل من فتيات و شبان ممارسات جنسية عبر الانترنت و عبر الويبكام((كاميرا)) اريد أن اشكر الكاتبة على هذا المقال القيم...واشكرهاعلى تسليط الضوء على هذه الظاهرةالخطيرة في المجتمع واثارها السلبية على الفتيات والشبان
-سوريا
صاحبة الغرة المقصوصة2009-05-25 17:11:38
ولك بحتسب ربي فيكون
ولك من يوم دخل النت عا البلد ونحنا سوقنا داقر ارجوك سيريانيوز النشر من حقنا نحنا كمان نتكلم صارو الشباب يسترخصوا بها النت ما هوي جنس ببلاش والسلام ونحنا سوقنا صار فيه شح الله وكيلكون صرنا نتقاتل قتال لما نشوف سيارة مرقت قدامنا من ساحة النجمة نتقاتل عليها من بدها تصطادها قبل بس وحياتكون مرجوعكن للاصل التقليد مالو طعم مجرد شوف وبس وبلا نكهة اييييه الا ما ترجعولنا والا ما ينضرب ها النت ويخرب بشي يوم وما لكون غير الاصلي والطبيعي ولك ااااخ بس حق ربطة خبز ما عاد معي شو اعمل انصحوني
-سوريا
Zorro2009-05-25 15:20:44
موضوع هام جدا ويستحق التحليل والدراسة
لاشك أن هذا الموضوع في غاية الاهمية لأنه يتحول إلى ظاهرة للأسف ولكن المشكلة في توصيف الاسباب وعدم التطرق إلى العلاج الشيء الذي يدعو للدهشة هو أن هناك دائما من يحيل سبب هذه الظواهر إلى الكبت ويجعله سببا وحيدا وحاسما في الموضوع وهذا خطأ برأيي فهناك متزوجين كثر يفعلون هذا ايضا\" برأيي أن نناقش الحلول لهذه الظاهرة وليس فقط وصفها التسطيحي والذي يقول أن الكبت هو السبب فليقل لنا ماذا يريد بالضبط وكيف يريد أن يكون المجتمع هل يريد دكاكين للذكور حتى تتخلص الإناث من الكبت الجنسي
-سوريا
الشاطئ المهجور2009-05-25 15:09:28
سلاح ذو حدين
انا بشوف انو كل الاختراعات هي سلاح ذو حدين نحن بايدنا يابنستعملو للخير يا بنستعملو للشر وكل اناء ينضح بما فيه- يعني واحد كل همه وتفكيرو محصور بغرائزو الحيوانيه اكيد مارح يدور على موضوع ديني او موضوع علمي ويلي محصور عقله بالعلم والدين ما رح يدور على الاباحيه-اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين
سوريا
Psychic2009-05-25 14:55:46
Please publish
After saying thank you for what you have written..I think that sexuality is a basic need for every creature on earth ..Now the internet has facilate this instinct..but saying that internet can divert hetrosexual to homosexual by constant exposure ..I think it is inaccurate and untrue cause accepting others from the other gender is a complex procedure in real life so how about from the same gender..I think those who blame the internet are trying to shift the blame from their selves
أستراليا
صابر وراضي2009-05-25 14:51:43
الحق على مين
ياجماعه انا بشوف انو السبب الرئيسي هو الغلاء الفاحش -غلاء المهور-للبنات يعني الواحد بدو مو اقل من 3 مليون ليرة لحتى يتجوز بدو بيت وبدو فرش وبدومتقدم وذهب في بنت هالايام بتتجوز بالفاتحه متل ايام النبي اكيد مافي مشان هيك انا بقول اتركونا نتنفس شوي بكفي انو ماحدا بيعرف حدا ولا حدابضر حدا كل حروف على النت يعني لا برحمك ولا بخلي رحمه الله تنزل عليك وكل واحد بدو شي بدور عليه والبنت يلي مابيعجبها الموقع بتقدر تطلع منو-ويلي مابتمد ايدها ماحدا بيمسكها منها وبس
سوريا
حلبي مر2009-05-25 14:23:25
شلونكم يا شباب مبسوطين عا هيك مئالة
طيب خيتو كاتبة المئال ما ئلتيلنا الولاد كيف بيجوا كمان بالمراسلة يعني بعد تسع شهور بيطلعي من الطابعة ولد ، والله ياخيتو انا ماني شايفها شغلة زريفة كتييير اروح ارجع لمرتي احسنلي ايوااااا بقا لاتئولي ممارسة جنس عن طريق كمبوتر انا مابيخرط مشطي ها الحكي انا زلمة دئة ئديمة وبعدين خيتو حلفتك بالغالي انتي منين عرفتي كل ها الكلام معئول بالصدفة عرفتي كل ها الكلام مااا بعرف بيجوز مابحط حدا بزمتي
سوريا
قال الله تعالى في كتابه الكريم 22009-05-25 13:55:21
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ{14} اللّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ{15} أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلاَلَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ{16} سورة البقرة
-سوريا
قال الله تعالى في كتابه الكريم 12009-05-25 13:54:17
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ{11} أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ{12} وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ{13} سورة البقرة
-سوريا
شب عم يخطب2009-05-25 12:18:44
وين المشكلة يا حباب
أنا أعتبر هذه الطريقة ممتازة لتفريغ الشهوات و بأمن الطرق من دون أمراض جنسية و لا ترقيع بكارة و لا حبك و لا حبيتني و جبتلك و جبتلي و بأرخص الأسعار و بأحسن الأوقات و أنا برأي يجب على الدولة أن تشجعها في ظل غلاء العقارات و هجرة الشباب و يا حبيباتي هل البنات وقت ينتظرو فارس الأحلام على الماسجنر الأون لاين و يسلمولي هل الشباب وقت يشدو الهمم و الطاقات لقضاء شهر العسل في متجع الياهو أو ال م س ن بدون أفوكادو و لا كافيار
-سوريا
عقدتي الجنسية2009-05-25 12:11:50
مكسور الخاطر
عندما اصبحت شاب يافع وفي مقتبل العمر وانهيت دراستي الجامعية وخدمتي الالزامية وعملت خمسة سنوات (بالخليج),واصبح عمري 35 سنة خطبت فتاة احلامي, وقررت ان اقبلها على احد مقاعد حديقة عامة,ففعلت, فرأني شرطي مار بجانبي وصفعني على خذي وشحطني بالحديقة من شعري مع قليل من الشتائم الحقرة لشخصيتي ولخطيبتي العزيزة. فانكفأت على نفسي ولم اعد اقبل زوجتي او امارس الجنس معها الا بعد ان اتأكد من احضر ورقة لا مانع من جاري السيد شرطي أفندي.
سوريا
واحد بيحب الوطن2009-05-25 11:38:55
الزمن
ممكن الواحد يفكر بالزمن ويشوف وين صار الزمن فيه طبعا هذه الطريقة صارت نوع من الكبت الجنسي وخاصة بهأيام الزواج قليل وكل شخص عنده طاقة ومشاكل الزواج كبيرة جدا متطلابات كبيرة من أهل البنت وخاصة موضة الشغلات الاجانب حرام ياناس ما لازم يكون في عتب على شي وقبل ما نعتب ممكن نحاول نصلح مشاكل الشباب والبنات و الأهل طبعا المتل بيقول أعرف السبب بيبطل العجب لهيك ما فينا نقول الأ الله يكون معنا بكل وقت بعدين ممارسة الجنس صارت ما كتير مشكلة بوجودأطباء الترقيع هون المشكلة ( الغش) هادا هو الحرام
سوريا
لميس2009-05-25 11:10:24
قد اكون مخطئة
هدا موضوع ممكن مناقشته على اكثر من مستوى او صعيد على المستوى الديني هدا يعتبر خطيئة و بكل الأديان و على المستوى الاجتماعي \" فضيحة\" لكن اذا فكرنا بالموضوع على المستوى الانساني يعني ان نأخذ بعين الاعتبار حاجة هذا الشاب او تلك الفتاة للمتعةالجنس رغبةوحاجة موجودة بداخلنا كبتها يؤدي ايضا الى ازمات نفسية هل فكرت الكاتبة او المنتقدين لهذه الممارسات بأي ذنب تحرم انسانة من حياة جنسية فقط لأنها لم تستطيع ان تحصل على زوج؟؟ انا بكل بساطة اعتبر ان هذه حريات شخصية و لكل انسان الحق بأن يعيش
سوريا
متفهم للغاية2009-05-25 09:41:40
رؤية شخصية
أشكر الاخت رانية على الموضوع الذي استحوذ على تعليقات 3 أيام والذي يشير الى شح في مناقشة ودراسة وانفتاح شبابنالحيز فيزيولوجي يسكن أجسادنا, وأناشد الأب بابنه والام بابنتها فهما خير رشيد بمصلحة أولادهم واناشد المنظمات الاجتماعية النادرة بتوعية الآباء والامهات بكسر حاجز الصمت , وارى أن التفريغ الجنسي يحمل ايجابيات لأن الفرد ينصرف الى الامور الحياتية بعد انتهائه من لحظة الشهوة التي استحوذت 70% من نشاطه الفكري قبل التفريغ ...bye
-الإمارات
مواطنة من سوريا2009-05-25 09:31:27
لنخشى الله ونبتعد عن الحرام
وفي صحيح البخاري وغيره: [إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض]والإسلام لا يقف حائلاً أمام الفطرة والغريزة، ولكنه يهيئ لها الطريقة الشريفة، والوسيلة النظيفة لإروائها وإشباعها بما يحقق للبدن هدوءه من الاضطراب، وللنفس سكونها من الصراع، وللنظر الكف عن التطلع إلى حرام، مع صيانة المجتمع وحفظ حقوق أهله. ومن هنا كانت حكمة تشريع الزواج؛ فهو الطريق الطبيعي والسليم لمواجهة هذه الميول، وإشباع هذه الغريزة؛ فجعل الله الزوجة سكنا لزوجها وهو كذلك ل
-سوريا
شااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب2009-05-25 07:23:56
الحق ع مين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يعين شباب اليوم في سوريا ابسط حق و هو الزواج صار حلم ثقيل و مزعج نظراً للظروف المادية القاسية يعني الشاب السوري المعين الوحيد له بعد الله هو أهله أما سوا ذلك لا يوجد هم عسكرية+ هم شغل+ هم تأمين بيت+ هموم كثيرة .....يعني ليتزوج الشاب بكون سوبرمان او جاكي شان زمانو مع انو من 30 سنة كان الوضع أسهل وراتب يكفي للموظف لتامين متطلبات الحياة مابعرف مين السبب ياترى؟؟؟؟
-سوريا
SYRIAN2009-05-25 06:18:34
THAT IS WRONG
لاادري لماذا يربط البعض بين الغشا ء والرعب والشرف من قال ان الفتاة تعيش في رعب هذا غير صحيح اطلاقا تربينا على الاخلاق والعفة والادب دون الحاجة للدخول في تفاصيل لاداعي لها اما عن سبب الهيجان اللااخلاقي فهو ما يشاهده الناس صباح مساء في التتلفاز والشارع دون وجود نشاطات هادفة تملا وقتهم ومن رغب بالزواج فليسعى له بشكل صحيح و ممحترم
-الولايات المتحدة
امل2009-05-25 05:07:51
الى شطور
ارى يا سيد شطور ان العكس هو الصحيح تماما ليس الكبت وانما الانفتاح الشديد على الغرب وانتشار الانفلات الاخلاقي والاباحية فعلا انت لست شطور
-سوريا
أخ2009-05-25 02:30:57
كبت كبت
ماذا تتوقع من شاب او فتاة لاهو قادر على زواج ولا هو قادر على ممارسة خارج اطار زواج أن هذا وضع سوف يؤدي لانفجار مجتمع وتفشي علاقات غير سوية وصدقوني لا يوجد إي نوع من تربية يمنع إنسان من سد حاجته التي خلقها الله له لذلك هذه طرق التي ترعبكم ما هي إلا صمام تنفيس يمنع انفجار مجتمع خصوصا بعد أرتفاع اعمار زواج حيث ان شاب عندنا ان لم يكن محظوظ فمن معقول ان يقضي مشوار الحياة وهو مكبوت عن ممارسة جنس وكمبيوتر هو طريقة وحيدة لتنفيس
-سوريا
امرء2009-05-25 01:08:36
الى امرأة
اذا بدك تردي على افكار العبدالذي لم يستيقظ من نومه حتى الان وعلى امثاله كانت الدنيا خربت من زمان ,اسا في خير عنا و بسلامة الواعين و المثقفين من امثالك.و تحية لك
-سوريا
امل2009-05-24 23:50:39
إن بطش ربك لشديد
الهذه الدرجة اصبح يستهان بانتشار الفاحشة؟ اما نخشى ان يصيبنا ما أصاب قوم لوط وغيرهم؟ اتقوا الله ياناس
-سوريا
شطور2009-05-24 23:45:50
تحية للكاتبة
الكبت الجنسي هو المتهم الرئيسي في ظاهرة التحرش الجنسي و الشذوذ الجنسي و الاغتصاب و جرائم الشرف ... و مع الاسف الشديد لا توجد لدينا مناهج تعليمية للجنس ....أن تعليم أطفال المدارس الابتدائية بالإضافة إلى استمرار تعليم طلاب المدارس الثانوية مناهج التربية والعلاقات الجنسية كجزء من المناهج الاخرى .... فارجو من وزارة التربية و التعليم و الجهات المعنية بأضافة تلك المواد الى المناهج الدراسية وأصبحت ضرورة ملحة ....
-قبرص
مواطن درجة سابعة2009-05-24 23:02:22
الى نقطة استفهام
ياعزيزي نحنا شعب بلا فخر همتنا عالية موبأيدنا خلقة الله شو رح تعترض على خلقة الله وهي نصيحة للكل لما بيكون الحكي بهالمواضيع وعن النسوان كل الناس بتلتف حواليك وبيسمعولك وهنن مبسوطين وبس تحكي بمواضيع تانية الناس قرفانة من هالعيشة ويلي فيها مكفيها
سوريا
الحبشي2009-05-24 22:59:37
الذي أثقل ظهرها منذ ولادتها
وهو غشاء بكارتها ويشاركها بهذا العبء عائلتها التي ستتنفس الصعداء يوم زواجها وخلاصهم من هذا الهم العظيم!!!!!
-بريطانيا
الحبشي2009-05-24 22:59:02
مهما علا شأنها او علمها
فيسمح للمتزوجةبالقيام بالكثير من الأشياء التي لم تكن تجرأ على القيام بها في بيت عائلتها ،كتغيير لباسها، وحديثها وحتى تصرفاتها فتصبح أكثر جرأة وشجاعة حتى في مناقشة أمور الحياة لأن عائلتها لن تتدخل بها بعد الزواج إذ أنهم قد سلموا هم شرفها إلى الرجل الذي ستحمل أسمه بعد الزواج فيصبح مسؤولا\" عنها بقية عمرها. فالزواج بالنسبة للفتاةهو إحدى الوسائل المساعدة لحصولها على جزء من حريتها بطريقة أو بأخرى ولتشعر بوجودها في مجتمعها وبين عائلتها والأهم لتتخلص من العبء الذي أثقل ظهرها منذ ولادتها و هو
-بريطانيا
الحبشي2009-05-24 22:51:31
الكبت الجنسي في مجتمعنا والتخلف ومشكلة الشرف
الأزلية أدت إلى خوف الشباب من الزواج وباتت مشكلة أساسية يشكو منها مجتمعنا الشرقي. فترى الكثير من الفتيات ينتظرن المخلص لهن من حياة العزوبية ليرحمهن من استعباد الأب أو الأخ وحتى الأم أحيانا مع أن جميع الفتيات تعرفن أن ما ينتظرهن في بيت الزوجية ليس ما يحلمن به أبدا\" لكن أن يتحكم بهن شخص واحد أفضل من سيطرة العائلة كلها، فيصبح لها بيتها ومملكتها الخاصة وتستطيع التحكم نوعا\" ما بحياتها مع زوجها دون قلق ويصبح لها مكانة مهمة في المجتمع ووجود خاص بها لا تحصل عليه في حياة العزوبية مهما علا شأنهاأو
-بريطانيا
الدكتورة الحائرة2009-05-24 22:24:54
طا قات مدفونة
اسمعوا مني وبلا طاقات كهربائية وبلا طاقات شمسية شبابنا عندهم طاقات ذرية ونووية لازم نستغلها اذا الشب مجرد مرحبا ويسلم على البنت عم يتكهرب والصين عم يستغل الدجاج للكهرباء فنحنا عنا كهرباء ملايين السنين لقدام وبلا تقنين وبلا غيره
-الولايات المتحدة
laid back2009-05-24 21:55:54
humble opinion
دايما دايما بتسوا من الحبه قبه....ياولي
-الولايات المتحدة
عايش في أميركا نيويورك2009-05-24 21:36:45
ما فيها شي
انا مراهق عمري 17 سنة و هون عنا بأميركا صارت شغلة عادية..وللصراحة أنا بساوي هيك نوع من الشات ..يعني عفوا بس جنس ببلاش ..مدام الجنس لايمكن الوصول اليه اللا عن طريق الزواج فتوقعوا كلكم ان تروا العجائب و الغرائب في هذا المجال وأرجو النشر
الولايات المتحدة
صقر2009-05-24 21:17:51
التوعية
يا جماعة هالشي فعلا عبصير و عبينتشر و عبصير شي خطير و مهما تعددت التسمية فأن تسميتو وحدة (شذوذ و لواطة)ما بامكانا نحارب هالموضوع غير بتوعية ولادنا و فرض رقابة على النت يعني نسك على ولادنا بس نعطيهم المفتاح ليش ابنك او بنتك او اختك يقعدو على النت لوحدهم لا تمنعهم عن شي بس قعود معهم و نبههم و شاركهم و هيك بتكسبهم و تمنعهم عن الغلط
-سوريا
N.N2009-05-24 20:17:11
طرح المشكلة اسهل بكتير من الحل
الحل اني نربي ابناءنا على الاخلاق الاسلامية الواعية المنفتحة و ليست المنغلقة مو حرام اني نحكي مع ولادنا بهيك مواضيع و نهبهن لاني بالنهاية رح يعرفوا هالاشيا بطرق متعددة يمكن طعي معلومات غلط بس النت علئ صار وسيلة لاشباع الرغبات و زيادة الطين بللة و هوه من المفترض يكون للعلم بس دائما في وجه سبلي و وجه ايجابي و لو حاولنا بكل الطرق اني نمنع هالشي بالقوة مارح نستفيد اذا ماكان في قناعة من جوا القلب و العقل و الزواج بيبقى هوه الحل الانسب برأي بس الخوف من زيادة الظاهرة و الكبت الموجود بلمجتمع
-سوريا
عاشق الياسمين2009-05-24 19:56:54
الحق عالأهل
هالأمور موجودة بمجتمعنا بكثرة وأنا واحد من يللي لمستها أكتر من مرة مع أكتر من بنت. المشكلة بالنسبة للبنت بتبلش بالأهل، لما بيكون كل حدا بوادي ولما بيجنو على بنتون بالعنوسة لما بيطلبو وبيتشرطو من عريس الغفلة، وكأنو معتبرين بنتون هية يللي بدها بتغنيهم من خلال عريسها. البنت بهالحالة بتنصدم بالواقع وما فيها تحكي شي لأنو أهلها بدون مصلحتها. وكل يوم الغرائز عم تكبر جواتها، وهية بتعرف حالها أنو مارح تشبع رغباتها عن قريب. بتحاول تريح عن طريق العادة السرية ولما بتصير عادة بتدور على شي جديد.
سوريا
الفارس الاحمر2009-05-24 19:27:00
الحل
الحل لهذه المشكلة برأيي بسيط ولكن بنفس الوقت صعب و خاصتا في زماننا و هو العودة الى الدين و تعاليمه السامية مهما كانت نوعيته لان كل الاديان السماوية تنهى عن مثل تلك العادات .حفظ الله الجميع و دمتم فريق عمل سيريا نيوز
سوريا
ناصح2009-05-24 18:43:18
نصيحة
الأخت رانيا كاتبة المقال. أعجبني سؤالك الأخير. كيف نحمي شبابنا؟ أولاً لنقول لا حول و لا قوة إلا بالله. كيف نحميهم مع غلاء المهور وكثرة الفضائيات وكثرة العري في الشوارع ونقص الحياء وعدم اكتراث الحكومة بكثير من ظواهر الفساد و اعتبارها شأن خاص فردي. على الحكومة أيضاً أن تساعد الناس للوصول إلى الآخرة بسلام لا أن تفكر في دنياهم وحياتهم فقط. يتحدث البعض عن مضار الزواج المبكر و أقول ماعرضتيه في مقالك من مضار الزواج المتأخر. طبعاً أنا لست مع الزواج في سن أقل من عشرين ولكن على الأقل ليس أكثر من 25.
-سوريا
أيمن - أبو غسان2009-05-24 17:34:21
مناقشة الحلول ...
من وجهة نظر العبد الفقير , كان الأولى بك يا آنسة رانيا, أن تناقشي حلول هذه المشكلة, بدلا من عرضها بطريقة تحفز (ولو بدون قصد) على تجربة هذه الممارسات الشاذة جملة وتفصيلاً. فمسألة الكبت تعالج بالزواج المشروع والتوعية لتسهيل أسبابه, ومحاربة التقاليد البالية مثل غلاء المهور والطلبات اللامنطقية , و التي تجعل المجتمع يقف على حافة (الحلال غالي والحرام رخيص ومتوفر!). تقبلوا مروري وتحيتي للأخ ابن المدينة المنورة .
-فرنسا
سمير2009-05-24 17:34:37
متخلفين
رح تضلو متخلفين الى ابد الابدين50 % من المعلقين المهاجمين يفعلون هذا لكنكن متخلفين
-سوريا
تجربتي أنا2009-05-24 17:31:21
اسمعو وعو
اناوحدة من اللي أدمنت عليهن فترة ودبئت المواقع الاباحية والاقنية إياهاوأنا متزوجة ولله الحمد ومالي مكبوتة أبداومبسوطة مع زوجي من كل النواحي بلاطول سيرة كنت كل مااتفرجت ع هالافلام ماأقدر أقلب عنهن وضل عم ادعي الله يلعنن أويمسخن ليصيرو عبرة ويريحونا من قرفهن وللحظة اتخيلت لومتت بهاللحظة كيف بدي قابل وجه ربي ولا أهلي ولا ولا ولا ومن وقتها حاربت نفسي والشيطان اللي خلاني أدمن على هالقرف والمسخ الشيطاني وماعدت اتفرجت على هيك أشياء ابدا والحمدلله والله يسامحني ويهديناجميعا
-سوريا
غريب مستغرب2009-05-24 17:27:40
الى اتقوا الله
والحيوانات ما بتعرف ليه العالم اخترع الانترنت وكيف يستخدمه بالطريقة الصحيحة والكبت ليس فقط للغريزة بل لا نقصد به ان الشخص يجب ان ينط متل ما عم تفكروا بل الكبت في عدم انشاء صداقات بريئة والتحدث مع الفتيات لتعزيز ثقة الشب بنفسه ومساعدته على اختيار زوجته والتفاهم معها وانتوا بتفكروا الواحد بيحكي مع البنت بس من شان الجنس نحنا كنا نحكي مع كتير بنات معقول كنا نفكر فيهم بالعاطل اشو البنات كمان بس للغريزة الحيوانية وصايرين البنات لمعلوماتك هنن اللي عم يتسلوا بالشب ويضحكوا عليه موالعكس يعني
-الولايات المتحدة
لا للموبايل2009-05-24 17:23:04
الحملة الوطنية لمكافحة الموبايل في واحد تموز
قاطعوا الموبايل في واحد حزيران 2009 ساهموا معنا في الحملة الوطنية للضغط على شركات الاتصالات لتخفيض الفواتير أسوةً بالبلدان المجاورة ساهم معنا لكي نقول كلمتنا ساهم معنا وكن فعّالاً ، ولكن القرار قرارك إذا اقتنعت بأهمية الفكرة ، ساهم معنا وانشر الخبر ليصل إلى أكبر عدد ممكن
سوريا
امرأة2009-05-24 17:14:32
الىABD
للاسف يا سيد عبد انت فهمت الكلام والصداقة العادية مع الفتاة جنس وقلة حياء بس يا عيب الشوم شفت انه تخلف قلت لكم بتفكروا الصداقة العادية والكلام والسلام باليد اثارة وغريزة مابتصدقوا فعلا يا امة خجلت من جهلها الامم
-الولايات المتحدة
Nab2009-05-24 16:58:46
عيب
الموضوع المطروع أعتبره معيبا جدا ولا يستحق أن نجادل به فكلنا يعلم عن وجود هذه الظاهرة منذ زمن بعيد وإن كان هناك طرح جديد في المقال هو الاعتراف بأن الكثير من الفتيات يدخلن هذه التجربة لإرضاء غرائزهن المتعبة على الرغم من اننا مجتمع يدعي الفضيلة والعفة والحياء. لذلك كفانا اختباء وراء ستار شفاف لا يخبئ خلفه المستور, من منا لا يدرك أن الفتيات لدينا يمارسن العادة السرية أو السحاق للتخفيف من غلو الرغبة ولكنهن لسن شاذات واسألوا تعلموا
-سوريا
فارس2009-05-24 15:09:35
عرب
واحد علاقة طنسية بين ذكر و أنثى بتزعلي المثلين تنين بين الشرق و الغرب و ليس العرب و الغرب تلاتة أنا بعمل هل شي ليه؟لأنوا مافي بيت و لا في مصاري لأشتري بيت و اتجوز و انضب
-سوريا
شيطون2009-05-24 13:59:57
مناقشة مضوعية عقلانية لهذه الظاهرة #5
باختصار عزيزي الكاتبة رانيا انتي اثرتي موضوعا بحاجة الى مناقشة منطقية لانه يمس المجتمع بكل تفاصيله ومناقشة الاسباب من التجاهل والكبت والحرمان العاطفي والروحي وهو برأي المشكلة الحقيقية التي تعاني منها مجتمعاتنا العربية فنحن برأيي اكثر الشعوب عاطفة واسرعهم تفاعلا لكننا ايضا اكثر الشعوب تجاهلا لهذه الامور واكثر الشعوب خجلا من البوح والاعتراف بوجودها لذلك ادعوكي عزيزتي الى فتح نقاش موسع حول هذه المواضيع التي تمس صميم حياتنا من كل النواحي القيم والاخلاق وممارسة الحياة بشكلها الطبيعي الفطري
-سوريا
شيطون2009-05-24 13:57:39
مناقشة مضوعية عقلانية لهذه الظاهرة #4
الذي يعتمد على ابتزاز الاخر تحطيم الاخر احتقار الاخر هو الجريمةعادة ما يسود في هذا النوع من العلاقات اصطلاح "انها مجرد نيت" وهذا ما يعطي المبرر الكامل للتجرد من كل القيم والاخلاقيات بكافة اشكالها ودائما يكون هناك مجرم وضحية حتى ولو كانت على المستوى الاخلاقي والنفسي والروحي اعتقد ان علينا ان نهتم بالجانب النفسي والاخلاقي وحتى الروحي والعاطفي عند مناقشة مثل هذه المواضيع بطريقة عقلانية وموضوعية فنحن بالنهاية بشر موجودون وليس هذا من صنع اصحاب الكواكب الاخرى انها طبيعتنا البشرية يتبع
-سوريا
شيطون2009-05-24 13:55:50
مناقشة مضوعية عقلانية لهذه الظاهرة #3
العقلانية لهذا النوع من العلاقات فلا يصح القول عنها انها علاقات وهمية افتراضية الا اذا كان احد الطرفين هو جسم مادي مجرد من الاحساس والتفاعل اللحظي الاني مع هذا الاحساس فبالنهاية نحن بشر موجودون وكل هذه الاساليب هي عبارة عن طرق اتصال فقط بين البشر لذلك فان ما يحدث هو واقع وليس وهم والاحاسيس لا تعترف بفوارق المكان ولا حتى الزمان اهم نقطة في مناقشة هكذا مواضيع هي القيم الاخلاقية احترام الذات واحترام الاخر ليست الغرائز ولا الرغبة في اشباعها هي الجريمة لكن الاسلوب الدنيء المجرد من القيم يتبع
-سوريا
شيطون2009-05-24 13:52:30
مناقشة مضوعية عقلانية لهذه الظاهرة #2
امنة جسديا لكنها على الصعيد الروحي عادة ما تكون مدمرة اذ انه في المجتمعات العربية دائما ما يكون الكذب والغدر والتلاعب بالمشاعر هوسيد الموقف وهناك الكثير من النصب والاحتيال الروحي وحتى المادي في بعض الاحيان والمشكلة هي في الواقع هي مشكلة مجتمع يتجاهل طاقات الانسان وحاجاته ورغباته ولا يعطيه المناعة ولا القدرة ولا حتى التحصين ضد الاختراق العاطفي والروحي فالانسان لا يستطيع مقاومة شيء هو بامس الحاجة اليه وغالبا ما يفترض العقل ما يتمناه وليس ما يراه او يحسه والاهم من كل هذا هو طريقة المحاكاة يتبع
-سوريا
شيطون2009-05-24 13:49:03
مناقة مضوعية عقلانية لهذه الظاهرة #1
عزيزتي رانيا ممارسة الجنس الايحائي شيء قديم جدا وكما ذكر السيد ناقد فان ممارسة الجنس هاتفيا معروفة من زمان بعيد كما ان هناك ما يسمى بالادب الاباحي وهو يعتمد على نفس المبدأ الايحائي في اثارة المشاعر والغرائز وكذلك موضوع التشات الكتابي هو موضوع قديم ايضا من اواسط التسعينيات والان هناك ما هو اكثر واقعية ما يعرف بالتشات المسموع والمرئي ايضا مثل برامج البالتوك والان سبيك وغيرها كثير حيث تؤمن نسخة شبه واقعية لمثل هكذا علاقات من ناحية هي وسيلة تفريغ للكبت الذي يمارسه المجتمع بطريقة يتبع
-سوريا
M r . HG2009-05-24 12:38:34
و الى كل من يتكلم عن الإسلام و الحياء
فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم الصحابة كيف يختارون أزواجهم، وكيف يتعاملون مع نسائهم، بل وأيضا كيف يأتون أهليهم، وماذا يقولون عند الجماع،!! فهل نعتبر هذا الكلام قلة حياء؟لماذا تناقضون انفسكم و تائهون بآراكم و تحبون الازدواجية و الكذب و النفاق؟
-سوريا
M r . HG2009-05-24 12:27:58
اعبد
فاعتقد هذا المفهوم الخاطئ الذي يشجع ويؤدي إلى الشذوذ بانواعه و الى الكبت الحقيقي الذي يصنع ما يشاء!. شكرا
-سوريا
M r . HG2009-05-24 12:26:30
الى مستر اعبد
عندما يكون الإنسان غير قابل لمناقشة جميع المواضيع و منها مواضيع الجنس بأنوعها! التي تعتبر ثقافة جنسية و جزء من الثقافة العامة والمهمة في ذات الوقت بالنسبة للشباب و للفتيات .. حتما فهو متخلف و كثيرا ما نرى من يفقد الحياء فهم المتخلفين!.و بالنسبة للكبت ليس بالضرورة هو ناتج عن عدم الممارسة الجنسية بشكل مباشر بل الثقافة الجنسية لها دور كبير لتخفيف عبء من هذا الكبت ايضا. لكن على ما يبدو للبعض بأن الثقافة الجنسية تتعارض مع الدين و أنها تشجع الإباحية و الشذوذ و الانفلات !!
-سوريا
ناقد2009-05-24 11:49:58
من زمان
لمعلوماتكن الجنس عن طريق الهاتف كان موجود من أيام الارضي (قبل الانترنيت و الموبايل)ولكن نتيجة تطور التقنيات تطور ما يسمس بالCyber Sex وعلى أي حال اذا بتطلعوا لبرا بتلاقو انو شغلة عادية و يتم ممارسته عن طريق مكالمات الفيديو باستخدام الموبايل. التكنولوجيا تستخدم باتجاه الخير و باتجاه الشر و يبقى كل انسان هو الحكم عن نفسه.
-سوريا
Syrian2009-05-24 11:20:21
آآآآآآآآآآآآآآآآخ
الضغط ولك الوقت عيب وحرام لن يشجع فقط على الممارسة على النت سيأتي الوقت ونجد الناس تمارس الجنس والشذوذ في الطرقات،يجب أن ننفتح عقلياً ننفتح بطريقة صحيحة ندع الانسان يعبر بطريقة واعية عن رغباته الانسانية بطريقة انسانية وليست حيوانية،الانسان في مجتمعنا محرم عليه مجرد الحديث بالجنس بطريقة علمية وعقلانية وهي حاجة موجودة مثل الحاجة للتنفس والطعام والشراب لا يمكن نفيها، لنضع الجنس ضمن قالبه الطبيعي تنخفض نسبة التفلت لأكثر من 75%وحالات الاغتصاب والشذو، الانسان بحاجة للجنس بعقلانية ولا يمكن نفي ذلك
-سوريا
تجربة شخصية2009-05-24 10:53:00
خبرة 10 سنين
يعني الظاهرة عالمية وبرا اكتر من هون وي شغلة اديمة صح النوم من 10 سنين بعرفاو مجربا بس لو وضعتو خارطا جنسية للعالم شفتو انو بسوريا بلون احمر اكتر شي جنسيين ليش لسبب رئيسي اغلب البنات هني شباب عم يصطادو او مثلي , بعدين كل شغلة بتنط الحكومة لتفرض رقابتها هي بتعالج النتائج بس .. بعدين هنن مين حطن وصي ع العالم كل واحد حر بحياتو ضمن القوانين كل واحد حسب قناعاتو .. انا حاولت اتزوج عن طريئ هل المواقع واكتشفت انو المتواجدين اخر همن الجواز هي بدا تسكتشف وفي كبار ومتزوجين كتير ومثليين وهادا مرتو مو مهتم فيه ..
سوريا
NANA2009-05-24 10:36:37
عنجد هزلت
في البداية أشكر هذه الإنسانة الجريئة التي طرحت مثل هذا الموضوع الأكثر من مهم و اللي عم يقول ياحوينتك يا سيريانيوز فبالعكس مجتمعاتنا العربية بحاجة لكتيييير من هالمواضيع ليس من أجل الكبار فقط بل والمراهقين و الأطفال والله هزلت يعني هيك آخرتنالهل الدرجة الشعب العربي مفلس وقلت العربي لأنو لسا في شوية قيم....ع أساس
-سوريا
سليم2009-05-24 09:33:13
أرجو التمعن بالقراءة
أرجو من جميع من قرأ هذا الموضوع سواء كان مع أو ضد أن يقرأهذا الحديث النبوي ولكن بتمعن وهو حديث مختصر وشامل : لكل أمة خلق ، وخلق الإسلام الحياء .انتهى .
سوريا
نقطة استفهام2009-05-24 09:37:03
لافائدة من النقاش
الحقيقة أكثر ما لفتني من تجوالي الكبير على معظم المواضيع في سوريا نيوز هو أن المواضيع الأكثر قراءة والأكثر تعليقا هي الموضوعات الجنسية . وأعتقد أن مجتمعنا هو بكل أطيافه مجتمع جنسي بامتياز انطلاقا من الصحفية مرورا بالمعلقين وصولا إلي . لأننا لا زلنا نبحث في مواضيع خاصة جدا لا فائدة من النقاش بها لأن كل شخص لن يغير قتاعاته بها. والأولى من الخوض فيها طرح المسببات التي أدت بنا إلى هنا من تعقيدات الزواج وغيره وأتمنى أن نرى فعلا نفس عدد المعلقين على مواضيع أكثر علمية وذات هدف .
-سوريا
ناصح أمين2009-05-24 08:51:05
حياتك اختياراتك
مع التطور رح تسهل الحياة ورح تكتر المغريات وما في داعي نفكر أبدا لأنه منهاجنا واضح ومو الكبت هو السبب يلي بخاف الله وقاصد الله بقليل من الصبر رح يرتاح ويتزوج بكير ويواجه مشكلة بعيدة عن المفاسد القادمة وشو ما صار بالدنيا بضل مرتاح فاختارو نتيجة حياتكم
-الإمارات
Sarah2009-05-24 07:37:25
Cyber sex
That what you called safe sex
-الولايات المتحدة
Abd2009-05-24 07:31:51
شو القصد فهموني بس
بالله عليكون ممكن افهم كلمة تخلف و تقوقع شو المقصود فيها و الكبت الجنسي يعني بدكون المجتمع يصير الجنس فيه مباح بشكل واضح مثلا لحتى ما يكون في كبت و يصير حرية و انطلاق.. يا ست امرأة الهيئة نسائنا طلقو الحيا وكسرو دف الخجل وبطلو الحشمة..ما بقول غير الله لا يجعلني عيش لاحضر اليوم اللي بيصير فيه الجنس ظاهرة حضارية بشكل معلن و مدعوم و الخجل تخلف و رجعية
-سوريا
Abd2009-05-24 07:28:36
ردا على M r . HG
الله يتم عليك اخي و الله نظرتك فريدة من نوعها يا جماعة الحياء صار بالنسبة للكل تخلف ؟ لك اذا الحياء مطلوب من الرجل فكيف المرأة؟!! فعلا متل ما بيقول نبينا صلى الله عليه و سلم اذا لم تستح فاصنع ما شئت...
-سوريا
مراقب خارجي2009-05-24 07:27:49
لفت نظر
يعني برايكم مو سبب الانحراف الكبت الناتج عن عدم قدرة الشب على الزواج يلي سببه المرأة وطلباتها يلي ما بتخلص طيب أذا الشب مامارس الجنس مع المراة مع مين رح يمارسه، بعدين كل بنت بتنظر شوية حكي مفكرة حالها بتفهم بالجنس، رجاء بس النساء السوريات ترضى بالواقع وترجع لاصلها وماتتنوط كتير كل مشاكل سورية بتنحل لان انتشار الزنا يسبب انتشار الربا والرشوة والسرقة والقتل وكل هي الجرائم
-سوريا
ميمو2009-05-24 03:13:30
خلينا واقعين وبلا فزلكه
بتحكو عن البلاد العربيه والكبيت والتخلف ومدري شو ليش مين قال ان البلاد المتحضر مواطنيها رغم كل الاباحيه لي بيعيشوها بحياتون ان ما بيلجأو للجنس الالكتروني ؟؟؟ فبلا فزلكه بالله واما من ناحيه تانيه بغض النظر عن شرعيه العلاقات وتجريما وتحريما حاجه بقا كل شي عيب وحرام بيكفي زياده كبت عالناس خليا تتنفس بطريقه تبقى اكتر امانا وشرعيه عن باقي الاتصالات الجنسيه ...
-سوريا
سموأل2009-05-24 03:02:44
ما هكذا يا سعد تورد الابل
بسم الله الرحمن الرحيم.. شكرا للانسة رانيا على المقال المفيد.. حفظنا الله جميعا.. لم اراقب هذا الامر من قرب.. ولكن من خلال الندوات في الغرف الحوارية الهادفة ناقشنا هذا الامر مرارا وتكرارا.. من يبرر ما يفعله وكأنه يختبئ خلف اصبعه او يحاول حجب الشمس بغربال.. يدعون الكبت الاسري سببا .. ربما حتى يخفون رغبتهم بتقليد اعمى والعيش في جو وهمي يشبه واقع الغرب.. هواعتراف من هؤلاء الضعفاء انهم فاقدي الشخصية طوعا ورغبة لا قهرا .. نفتقد الذات وبهذا نفقد كل شيء.. حتى نغوص في هاوية ذوات الغير ..شكرا للجميع
-سوريا
مواطن درجة سابعة2009-05-24 02:33:29
وليش
وليش الله خلق هالغريزة فينا وليش حرمها أذا كانت غير شرعية وشومضارها لما بتكون مثلية وهيك بنحاول نفهم ألأولاد محاسن ومضار الجنس أذا أستخدم بطرق غير صحيحة لأن بعض القنوات والمواقع بيصوروا الجنس للشباب أنه متعة فقط وأغلب شبابنا جاهلين جنسيا فبينساقوا ورا هالقنوات والمواقع وبيلجوؤا لاأساليب الشات والمكالمات التليفونية ليحصلوا على هالمتعة
سوريا
مواطن درجة سابعة2009-05-24 01:56:17
ليش يا بعض المعلقين
ليش بعضكم عما يهاجم الكاتبةيلي موعاجبوا المقال واضح من عنوان لايشارك بس هي مشكلتنا الأزلية في كتير مواضيع مهمة بالحياة لازم تتناقش وعن جهل وتزمت بلا طعمة بنقول عيب وحرام الحكي بهالمواضيع و98% من شبابنا وشاباتنا بيلجؤا لهالطرق لتفريغ طاقةالجنس يلي عندهن بس نحن تعودناان حتى النقاش بأي موضوع بيخص الجنس عيب ونسينا أن أستمرار البشرية هو بالجنس ولذلك أي موضوع بيخص الجنس بيكترو المعلقين وهادا بيدل عالكبت الموجودبعقولنا ومتل مابتقولوا لاأولادكن وبتعلموهن الصح والغلط للازم يفهموا شوهو الجنس يتبع
سوريا
السوري2009-05-24 01:51:28
شو هالسطحية ؟
تتكلم كاتبة المقال وكأنها تكتشف البارود! وكأن المسألة اكتشفت للتو .. أو هي حديثة العهد .. والأسوء من ذلك سطحية المعالجة .. وكأنها تدعو الناس فقط للتعليق على مقالها العظيم .... وما خيبت أملها ... هاك التعليق
-سوريا
Thomas2009-05-24 01:28:46
المرآة
مجتمعاتنا ما بتحب تشوف حالها بالمراية مشان هيك يمتعض البعض من هذه المقالات ويعتبرها تافهة(يلي في شعرة) مع انها تطرح مشكلة بل مرض مزمن يصاب به اغلب رواد النت من العرب او غيرهم. والاسباب كالعادة الفراغ بانواعه وفقدان الثقة وربما الحب . طبعا كان من الافضل ان نقرا راي مختصين بهذه الظاهرة. تثقيف المجتمع انترنتيا قد يقلل من سيئات استخدام الانترنت الامر الذي يتحمله الجميع والاعلام بالدرجةالاولى.
-سوريا
Fouad2009-05-24 00:52:17
شكراً آنسة رانية
الموضوع يستحق أن نقرؤه . والتعليقات رائعة , كل منا لديه وجه نظر خاصة به قرأت أغلب التعليقات , وأعتقد بل وأجزم بأن شعبنا السوري شعب مثقف وواعي وذلك بدليل تفاعله مع هذا الموضوع . وشكرا
سوريا
زينـا2009-05-24 00:50:35
نحنا ل للحضارة
لسا كل ما احد شا كلمة جنس بيجيب هالقران وبينكش ايات ل طلع في ايات بتحرم الجنس بالنت لعما شي غيب كانت الحضارة عايام .... لك الله يسمعنا لاخبار الطيبة .. سيريانيوز حبيباتي انشرو مو انتو مع حرية الرأي والفكر؟
-سوريا
jad2009-05-24 00:35:03
تعليق من وحي الواقع
انا سوري مقيم بالمدينة المنورة وللاسف شاهدت الموضوع عن كثب واصطدمت بحقيقة كارثية اذ انه بفعل الكبت تعرض بعض الشبان السوريين والمقيمين والمواطنين من بعض الاشخاص اللذين يتنكرون باسماء بنات وسرعان ما ينكشف انهم ذكور شاذين وللاسف 90 بالمئة من حالات التعرف كانت خدعة ويكون الطرف الاخر ذكر وليس انثى مما عزز الفكرة عند الكثيرين هنا واصبح الموضوع عادي بالنسبة لهم ولضغوط وظروف معينة ومن حالة الملل اصبح الشباب يتعاملون مع الشاذين وكانهم فتياة ويمارسون الجنس للاسف وبدون خجل ايضا فهم لا ينكرو
السعودية
سامي2009-05-24 00:24:10
موضوع سطحي
موضوع سطحي وضحل لايوجد فيه اي جديد سوى استغراب ودهشة الكاتبة لموضوع معروف وقديم وعلى مايبدو الكاتبة معزولة عن المجتمع ومشاكله لهذا تندهش لكل جديد من وجهة نظرها الكاتبة اكتفت بسرد المشكلة دون اي ايضاحات او حلول او اي شئ وكانه موضوع تعبير في الصف السابع الاعدادي استغرب كيف يتم نشر مثل هذه المقالة السطحية على انها مقالة على امل ان تدخل الكانبة اكثر في صلب مشاكل مجتمعها لان هناك الكثير الكثير مما لاتعلمه على مايبدو
-سوريا
امراة2009-05-23 22:47:58
الى الانسة رانيا
شكرا لموضوعك الصريح والجريء والواقعي وهو بصراحة لم يصل حديثا الى مجتمعنا بل شبابنا المكبوتين منذ زمن طويل يبحثون عن طرق ملتوية لاشباع رغباتهم ولذلك يضطربعضهم للشواذ لعدم السماح له بتفريغ طاقاته مع الجنس الآخر لامن المجتمع ولا من الدين ولا من الناحية المادية فلذلك اكثر الشباب يشعرون مجرد السلام شهوة ويبحثون عن اللذة بأي طريقة والناس في الغرب تقدموا في كل شيء ونحنا لسه عم نرجع لغريزة الانسان القديم الذي مضطر يتزوج حوا لانه مافي غيرهايعني مااله راي
-الولايات المتحدة
امرأة2009-05-23 22:35:33
الىMR.HG
انا معجبة بتعليقك بصراحة اريد ان اعلق لانك ظننت الجميع يخفن من التعليق بصراحة الفتاة المثقفة الناضجة تعرف الشاب الرديء المكبوت والذي يتأثر من مجرد السلام ويعتبر كل شيء غريزة من مجرد وقوفها او حديثه حتى لو كان واقفا مع مائة شخص يعني حتى لولم يكن يحدثها شخصيا فمثلما يعرف الشاب الفتاة كذلك الفتاة بالعكس والشاب الذي ليس لديه صديقات يتصرف ويتحدث بطرق مخطئة وشاذة اكثر من الشاب ذو التجارب ويقع الشاب المكبوت في المشاكل اكثر من غيره وهو عينه مو شبعانة وكل ما شاف وحدة بيحبهاوبيتعلق فيها
-الولايات المتحدة
خارج التغطية2009-05-23 22:37:19
خارج التغطية
بالنسبة للقنوات الفضائية الجنسية والتي تبث صور وأرقام هواتف عاهرات فإن تسعون بالمئة منها أصحابها عرب وتحديداً من دول الخليج لذلك ليس الغرب من يبث السموم فينا بل نحن -العرب- من ننفث سمومنا في أجسادنا
-سوريا
قرقوش2009-05-23 22:38:05
بدأت أتحلل
اسمحي لي أن أقول لك أني كل يوم بعد مقالاتك تموت لدي أحاسيس الخجل للأسف و أتحول مثلك قليلا إلى إنسان غربي لأني بعدما صرت أقرأ هذه المواضيع بدأ الحياء يزول طبعا أطمئنك أن البارحة بموضوع غشاء البكارة كان عندي خجل أكثر أما اليوم بدأ يخف و غدا ربما ينطفىء مثلما سيحدث مع الكثيرين عندما سيعتادون هذه الأمور و يتحول مجتمعنا إلى نبذ الحياء مثلما اعتدنا على كثير من الأمور التي لا يضاها المجتمع
-سوريا
مسؤول عن كلامه2009-05-23 22:30:25
الى ابن المدينة
ما شاء الله يعني الولد الصغير بيعرف شو اضرار المخدرات والعلاقات الجنسية عبر الانترنيت وغيرها وكل من يعرف الغلط بالتاكيد يعرف الصح وطرق تجنب الغلط ولما بدنا بهذا العمر حدا يفهمنا او بدنا نشعر بالاثارة من هيك احاديث معناها نحن ليس منا فائدة ولاداع لتنبيهنا لشيء يعني بصراحة معناها نحنا عايزين ننحرف بس مش لاقيين اللي يوجهنا
-الولايات المتحدة
عماد2009-05-23 22:18:46
الى السيد دبور
سيريا نيوز لاتفرض رأيها على احد ولاجبر احد لدخول الانترنت وقراءة موقها, يظهر انك مازلت تعيش في القرن قبل الماضي ,على فكرة انالاأعمل في سيريا نيوز وانا سوري خارج سوريا
-الولايات المتحدة
لورنس العرب2009-05-23 22:08:50
العنوان لو سمحتو
بالله اللي معو عنوان هلمواقع يبعتلي ايا ...
سوريا
أديب خلوف2009-05-23 21:33:33
بالله عليكم.... كفى
بكل صراحة ... بدأتُ أشعر أن سيريانيوز تحول من موقع أخباري وصحافة الكترونية .... الى موقع متخصص بطرح المواضيع التي تخص الأمور الجنسية والحساسة..... بالله عليكم يا جماعة... ما الهدف من طرح هكذا مواضيع..؟؟؟ هل بهدف الوصول إلى حل برأيكم..؟؟ هل سوف نصل إلى حل من خلال الجدل الأزلي عن طريق التعليقات الذي يصيب هذا النوع من المواضيع المنشورة هنا ..!! أرجو أن يكون هذا الموضوع خاتمة هذه الفترة التي حطمت الرقم القياسي... مع خالص الاحترام للآنسة رانيا معلوف.
سوريا
M r . HG2009-05-23 20:22:07
لاحظوا شغلة
و بعدين لاحظوا انو كل فتاة بتكتب مقال عن الجنس ان كان علمي او للتوعية او لاي شي بتشوفوا المعارضين من الشباب للمقالة شي ما بيصدق,,لان في المجتمعات الذكورية و المتخلفة لا يحق للبنت أن تعطي رأيها بامور الجنس او تكتب مواضيع بخصوص الجنس مها كان نوعها على اساس عيب و حرام و محرم!!. اخرجوا من هذه القوقعة الفسادة
-سوريا
M r . HG2009-05-23 19:35:36
ابن المدينة المنورة
نعم تخص المهووسين عندما لا تجد اي اثارة .. قول لي اين هي الاثارة في هذا المقال؟؟هناك فرق كبير بين الاثارة و بين من يدفع البعض لاختراع الإثارة بأي شكل من الأشكال !. لا اعلم اين وجدت الإثارة هنا لا اعلم.. ان كان هكذا مقال يعتبره البعض إثارة فعلى الدنيا السلام . فهذا يعني و يشير إلى ضعف و مرض الشخص و عدم التحكم باراده. و شكرا
-النروج
اتقوا الله2009-05-23 19:16:57
الحيوانات لاتكبت غريزتها
ممارسة الجنس الافتراضي هو كالمستجير من الرمضاء بالنار والمشكلة انو الحل الجذري بالزواج المتكافئ لانو بعض الازواج ايضا يلجؤا للجنس الافتراضي فهل هدول مكبوتين ولا بطرانين, الشاب الذي لايجد موارد ليتزوج طبيعي انه يكبت غريزته, واللي مابيكبت غريزته هدا مثل الحيوان اللي بينط على اي انثى من فصيلته,(والذين هم لفروجهم حافظون الا على ازواجهم) هذا كلام الله الذي خلق فينا هذه الغريزة, وقد اعطى الرسول (ص) حلا للشباب الاعزب بالصيام المتكرر فانه يهدئ حتى يتيسر للعازب زوجة يشكر الله عليها
-سوريا
بنت من هالدنيا2009-05-23 18:36:16
فزلكه بفزلكه
لاحظوا معي انه الشعب العربي كل مقالاته واهتماماته بالجنس وطرق استعماله سواء الكتروني او طبيعي مع انه في كتير كتير مقالات اهم نحكي فيها بس شوصاير لشعبنا مابعرف بالذات الجنس اللي قال بقولوا عنه لطيف صايره مقالاتهم كلها منحرفه وعم يعبروا عن عقدهم باسلوب وسخ ومبطن للفساد لحد هلء ولامره ماقرات مقال كاتبته انثى وحسيت بالفايده منه لسا اللي بتحكي عن طرق الجنس واللي بتحكي عن الحريات واشارات المرور والله وكيلكم عم يكتبوا لمجرد الكتابه واحدتهم موفهمانه شي براي حاجتكم فزلكه بكفي
-سوريا
دبور2009-05-23 18:08:04
ماذا فعلتم يا آل معلوف
الى أين أنتم ذاهبون بسيريانيوز..فمن موضوع (المصافحة )وما يجوز وما لايجوز الى موضوع (ترقيع الغشاء)..الى (الجنس) عبر الانترنت للأخت رانيا..الى (المطاوعين الجدد وهواجسهم) والعلماء بكل شيئ وبخاصة (علم الجنس والاختلاط وتوابعه)..والحبل على الجرار.. ماذا فعلت بسيريانيوز يا سيد نضال..الله يسامحك!!!
-سوريا
وحدة متزوجة2009-05-23 17:47:04
شووووووووو هاد!!!!!!!!!
علاقة جنسية عبر الانترنيت!!!!إذا نحنا بالواقع ماعم تظبط معنا العماااااااا شي بيقرف اكتر ماالواحد قرفان..وبدي حيي المجربين والخبيرين مسبقا اللي مابيضيعو وقت ابدن هنن وعم يكتبو تعليق معن بنات وياترى البنات اللي معن كم واحد معن؟؟كمان 4 و6؟؟ شي مخزي ومقرف وسقطو من نظري الكللللللللللللللللللل
-سوريا
mozeh2009-05-23 17:17:13
الحل بسيط كتير
الحل كتير بسيط, خلي اهل البنات الكرام والبشاوات يخفضو المهور ويقللو الشروط وخلي يصير في نوع من التيسير بزواج الشب من البنت, وانا بأكدلك ما رح تشوفو من هالقصص بالمرة, بس المساكين الشباب والبنات, الشب بيتم بيشتغل متل الغزال و بيصير عمرو 30 سنة ولسا ماقدر يأمن متطلبات السيد والد العروس المحترم, النبي من زمان جوز بخاتم حديد, اتقو الله
سوريا
Mia2009-05-23 16:29:46
اين الغلط
اين الغلط وخصوصا في مجتمع مثل مجتمعاتنا الكبت الفكري والجنسي مصيطر عل الكل, رجعت على بلدتي بعد عشرين سنة ووجدت بلدتي رجعت الى الوراء عشرين سنة, التحرش في الشارع والتكسي بشكل مروع و مخيف, وكاتبة المقال تسمي الجنس اللكتروني شاذ!!
-فرنسا
fadi2009-05-23 16:53:53
موضوع مهم .. شكرا سيريا نيوز
مع احترامي للكاتبة بس الموضوع أكبر من هيك .. يعني فيكي تحكي مع بنات وشباب على كل انواع المسنجر سواء حكي او حتى مع الكاميرا او ارسال واستقبال الصور الخلاعية بمنتهى السهولة وانا ماني عم احكي عن المواقع المدفوعة ابدا والي بتلبي حاجات الشواذ بكل ألانواع .. وانا مع الكاتبة انو حكت على هيك موضوع .. لانو هيك موضوع ما فينا نخبيه عن شبابنا اللي كل يومهم على الانترنيت وبدال ما نتخلف زيادة انا رأي هوي التثقيف الواعي والمبرمج للمراهقين وكفايتنا تخلف بقى.
فرنسا
مسؤول عن كلامه2009-05-23 16:12:22
تتمة
كان لدي صديق في الجامعة لا يتحدث مع الفتيات كبقية الشبان ولا يرفع نظره في فتاة وفوجئنا بمشاكل بينه وبين اهله لقدوم فاتورة الهاتف على منزلهم بقيمة آلاف الليرات بسبب حديثه على الهاتف مع الجنس الآخر لرؤيته ارقام الهواتف على الستلايت وشاب آخر هنا تزوج منذ قدومه اميريكا من اول فتاة عربية كلمها وفوجئنا انه بعد مدة 4 شهور تعرف على صديقة اجنبية في العمل واخذ يمارس الجنس عبر حديثه معها لانه انفتحت معهم القريحة الحمدلله وعاد يشبعوا حتى من الواقع
-الولايات المتحدة
مسؤول عن كلامه2009-05-23 16:03:25
كل ما اقوله صحيح
كل شخص من كل الديانات ومن الدول الشرقية فقط المكبوت وذو العين الفارغة يركض وراء البحث عن الغريزة والشهوة عبر الانترنت والهاتف وغيره من الطرق غير الطبيعية اما في الدول الغربية فلا يلهث وراء هذه الاشياء الا من لا يجد فبولا من الطرف الآخر يعني لا يجد من يقبل به سواء فتاة او شاب وهذه المحطات او الارقام التي تظهر على الدش والانترنت تعتمد على الدول الشرقية في ارباحها وسأذكر لكم امثلة حقيقية من اصدقاء او ناس نعرفهم واكيد كثيرون منكم صادفهم مثلي يتبع.....
-الولايات المتحدة
TK2009-05-23 15:59:40
Then?
The author did not tell us whether self-satisfaction occurs after cyber sex. So does the girl, for example, satisfy herself? Or is she left to cope with an increased desire for lust for the remaining of the day?
-سوريا
وسيم2009-05-23 15:33:51
الى سوري بالامارات
صديقي سوري بالامارات..العلاقة بين الشب والبنت هي علاقة ازلية وصحيحة يعني من وقت ما الله خلق هالدنيا..هي غريزة الله سبحانه وتعالى زرعها بداخل كل انسان وانا درست بالجامعة وشفت هالشي علىاعلى المستويات من دكاترة الجامعة وانت نيزل فلا حدا يعمل حالو منيح وما عندو هالشغلات و رح اقول للي ما عجبو هيك موضوع بدي اقول له انت مالك مكتمل اوعندك عقدة نفسية..بس اذا ردنا نحكي عن العلاقة بين شخصين من نفس الجنس فهادا هو انحراف وهدول الناس عندهم خلل بالغريزة ومستحيل الانسان السليم ينساق ورا هذا النوع
سوريا
lOrt2009-05-23 15:40:43
هههه
مجتمع لا يأسف عليه ابدا...لو بتعرفو وين وصلو العالم ووين وصلت التكنلوجيا ووين صار التطور العلمي بس..لو بتعرفو الاخطار اللي عم تهدد كوكب الارض بس...يا عيب الشوم بس....سلام
-سوريا
lماهر2009-05-23 15:36:48
موافق على الامر
يا جماعة شعبنا مسكين ومكبوت يعني شو بصير ازا مارسنا الجنس من بعيد لبعيد يعني تفريغ للطاقة بسرعة وبيرجع الانسان ليركز بشغلو وانا من اللي بيعملو هيك
سوريا
مجرب2009-05-23 15:23:06
ليس السبب العادات الاجتماعية
لماذا نعزو السبب في هذه المشكلة إلى العادات الاجتماعية مع أن هذا الأمر وغيره (كالشذوذ الجنسي بأنواعه) موجود في البلاد المنحلة أخلاقيا أكثر من بلادنا.بل إن عاداتنا لها أثر إيجابي كبير في حياتنا بغض النظر عما يرتكب من جرائم وإساءات إلى المرأة مما لم ينص عليه ديننا ولم يقره والحل يكمن في ملء أوقات الشباب بالأمور المفيدة والنافعة. أما عن الأضرار فتتجاوز الإدمان عليها إلى طموح الشخص إلى تطبيق الأمر على الواقع ومع عدة أشخاص .فواجب كل رب أسرةأن ينتبه لمن هو مسؤول عنهم وأن يهيأ لهم ما يشغلهم مما يفيدهم
-سوريا
غسان2009-05-23 15:04:02
عادي
الى السيد تبع الوازع الديني...مهو الدين اللي سبب هالشي وليش السيدة كاتبة لمقال ما بتناقش أمو اهم كسرعة النت عنا وجراة طرح المقالات بلاخوف من المتنفذين ومشاكل المزارعين والمواطنين المعيشية يمكن بتستحق التوقف عندها ....ولا مو صح؟!!!!
سوريا
N812009-05-23 14:49:33
كلام سليم
كلام سليم بخصوص تنظيم الوقت وموقع الجهاز للمراهقين أما بالنسبة للمغتربين فأنا شخصياً كوني مغترب بس داخل بلدي أقول ببساطة أن من خرج ليعمل بشرف لاينبغي أن يدنس ذاته ونفسه بهكذا علاقات وأن يبحث عبر هذه الشبكة عن المعارف والعلوم التي ترقى بفكره ومستوى حياته والانترنت ملأى بالكنوز التي إن أحسن استغلالها عادت بالنفع دينياً ودنيوياً شخصياً أقرف من ممارسة جنسية خاطئة عبر شاشة افتراضية فإما الوصال العاطفي فيما حلله الله وإما أعف نفسي وأحتسب صبري عند الله ولا أنزلق إلى تلك القذارة !!
-سوريا
مروة شيخ الارض2009-05-23 14:47:09
هذا شذوذ
ممارسة الجنس عبر النت يعتبر في علم النفس من الشذوذ و له علاج طبعا ..و هو فتح باب للاغواء و لتفتح امور ممكن ان يكبتها الشاب او الفناة لحين يتي الزواج الذي سنة الكون...فلماذا الانحرافات؟؟و اين المراقبة و اين الاهل النائمين على افعال اولادهم؟
سوريا
زوربا2009-05-23 14:38:19
يا ويــــــــــــــــــــلي وينك يا سارية
يا الله شو هالموضوع الخطير ... لانو المجتمع عايش بفضيلة وسلام ومودة وحب ومو ضالل غير هالشي الي مشوهو .... حياتي يعملو جنس بالنت احسن ما يمارسو ممارسات ع ارض الواقع لك شعب رح يختنق ولو
-سوريا
وردة الشام2009-05-23 14:24:31
نائصوا هل العالم العربي جنان
والله شي بحط العئل بالكف ولي فينا مكفينا يعني نحنا الشعب العربي بدنا شغلة نتلعق فيها صح خطأ ما بتفرق معنا المهم نقلد وبس يعني لح نبلش نصير متل شعب أميركا لي حكيتوا عنه وآسفة على هل الكلمة بس والله شغلة كتير حقيرة
سوريا
قيس2009-05-23 14:18:24
حكم الاسلام
قال الله عز وجل في القران الكريم ( ولاتقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا ) ونلاحظ هنا في هذه الاية أن الله عز وجل لم يقل ولاتزنوا وانما قال ولاتقربوا الزنا والاقتراب يكون بمشاهدة الافلام الاباحية أو عن طريق الانترنت كما ذكرت الكاتبة أو غيرها من الامور
سوريا
ابن المدينة المنورة2009-05-23 14:13:09
الكبت الجنسي
يحصل من الاختلاط والمشاهد المحرمة وقراءة الراويات الفاسدة وضعف الوازع الديني والخلقي والفراغ العاطفي والفضول والتقليد الأعمى وقلة المروءة وصعوبة الزواج وتوفر المادة، وعندما ياتي الكبت الجنسي يحاول الشاب أو تحاول الفتاة البحث عن أي طريقة للتخلص من هذا الكبت..فللآنسة الكريمة رانيا: أنواع وحالات الفساد وطرقها كثيرة ومسبباتها واحدة ومعروفة..كان من الاولى معالجة المسببات بما يسمى العمل الوقائي بدلا من ذكر طرق جديدة للفساد (ربما لم تكن معلومة لدى البعض) بأسطر عديدة ثم الدعوة إلى الحذر منها بسطر واحد..
السعودية
ابن المدينة المنورة2009-05-23 14:00:23
فلذلك كان على الكاتبة الكريمة
أن تذكر وسائل حماية الشباب وتحصينهم بدلا من الاعلان عن طريقة جديدة للإفساد...نحن عندما نحذر من المخدرات مثلا فيجب أن نذكر أن المخدرات تضر بالصحة ونعالج مسبباتها من رفقاء السوء والفراغ وعدم وجود الوازع الديني او الخلقي وغياب مراقبة الاهل ونحو ذلك لا ان نذكر طريقة الحصول عليها وكيفية استخدامها وما نشعر به عندما نتناولها ونحو ذلك...يجب أن نحذر من أي شيء باسلوب التحذير والوقاية والبعد عن المسببات لا بأن نجذب الناس إليه ثم نحذرهم
السعودية
مدمن انترنت2009-05-23 13:53:03
نشر للفساد تحت اسم الاصلاح
برأأي أنه من الخطأ نشر هكذا مواضيع لانها نوع من انواع نشر وتعليم بعض الناس مالايعلمون أي انها نوع الدعاية ونشر للفساد وبرأيي كان من الافضل نشر مقالات تعلم الشباب اهمية الوقت وكذلك مقالات بين فوائد الزواج الطبيعي الشرعي الي يحمي كلا الطرفين من الانزلاق في هكذا متاهات
سوريا
didi 20092009-05-23 13:52:19
??????
يا للغرابة لا اعتقد ان هناك داعي لمهاجمة الصحفية لانها طرحت موضوع موجود فعلا لمناقشته وليس لتصفح تلك المواقع لماذا نشعب الامور ولا نعطي راينا ببساطة هل مجتمعنا فعلا لم يتجاوز الخطوط الحمراء بالنسبة للعلاقات الجنسية المنفتحة ام اننا نستطيع ان نفعل ما نشاء بالخفاء دون ان نمس سمعتنا الطاهرة ونزيل الستائر السوداء لنرى ما خلفها!!!!!!!
-النمسا
ابن المدينة المنورة2009-05-23 13:52:25
M r . HG إلى السيد
مع الاحترام لرأيك أيضا، إن كنت تظن أن الاثارة تخص المهووسين والمرضى فقط فانا ادعوك لتراجع شبابك ورجولتك، وإن كنت ترى أن الاطفال فقط من يتأثرون فاقرا التعليقات لتعرف أثر ذلك على الجميع..فلذلك أكرر أسفي على هكذا مقال، فهو ذكرني بخطيب جمعة قال للناس أن هناك بيتا سريا للدعارة دخوله مجاني وفيه كذا وكذا وبدأ يصف مواصفات هذا البيت (الذي لم يكن يعرفه إلا القليل وأعطى طرق الوصول إليه وفي نهاية الخطبة قال لهم إياكم أن تذهبوا إليه، فلما أتى المساء إذ الغالبية هناك ومن بينهم خطيب الجمعة نفسه
السعودية
ابوعبدو2009-05-23 13:48:36
انتبهوا الى السم في المقال
الكاتبة وضعت السم في الدسم بقصد او بدون قصد وذلك بقولهاان السبب هوالتضييق على الفتاة وجرائم الشرف والعادات والتقاليدوهذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلا وهومحاولة فاشلة لتبرير العهريريدون من مجتمعنا ان يتحول كله الى مجتمع جنسي لااكثرويحاولون بشتى الطرق ان يجدوا دوافع وتبريرات واهية لجرالمجتمع الى الرذيلةاين ذهبت العفة والشرف.طبعا هي موجودة عندالاغلبيةالساحقة من الناس ولكن الكاتبة تركز على بعض الشاذين وان تعطي انطباعاان الناس كلها هكذا.مقالة فاشلة بامتيازالا اذاكان هم الكاتبة هوكثرةالتعليقات
-سوريا
المغترب2009-05-23 13:47:52
القادم افظع
تحياتي انسه رانيا بصفتي اعمل بمجال تقنيه المعلومات والاتصالات اقول لك بان ممارسه الجنس عبر الانترنت بدأئت منذ اكثر من 20 سنه بامريكا ولحقنا بها هنا والان تطورت الامور ودخلت الكامالصورة والصوت وحتى الروائح ولم يبقى غير اللمس ولا تخافي شغاليين بهذا الموضوع والمشكله بانه صغيرات السن يمارسونه وعندما يمارسونه بالخيال يشتهون ممارسته بالحقيقيه ولسه يا ما حنشوف من التكنلوجيا يا انسه رانيا فحاليا وانتي مغلق عليكي الباب تذهبين لايه بلد بالصوت والصورة والله يستر من القادم
الكويت
النادر2009-05-23 13:33:00
مشكلة ولها حل
اولا كل الشكر والتقدير للموقع والقائمين عليه ثانيا تم طرح هذه المشكلة باسلوب شيق وممتع للباحثين عن الهوس الجنسي عبر الانترنت وحبذا لو ان هذا البحث قورن بحلول لهذه المشلكة فمثلا منع الشاب او الفتاة من استخدام الكمبيوتر في غرفة خاصة ومحاولة عدم الاختلاء بهذا الجهاز الذي يكاد يكون شيطانا ان اسيئ استخدامه كما المراقبة من الاهل يجب ان تكون ملزمة وتحديد ساعات الجلوس امام الكمبيوتر ثالثا للمغتربين الذين يعانون الوحدة وانا منهم عليك بتقوى الله وعدم البحث عن مثل هذه الامور لما لهامن سلبيات
سوريا
لينا2009-05-23 13:28:40
الأميركيون اكثر استخادما للمواقع المحرمه
أن اختراع الانترنت قد وجد لخدمة الانسان وتجري هذه الأيام عمليات زرع عن طريق كاميرات الانترنت عن بعد, الغربيون هم أكثر استخداما للأنترنت لممارسة الجنس عبر الانترنت. هم ليس لديهم كبت جنسي ومع ذلك تجد عدة مواقع أميركيه التي يتم فيها لقاءات حميمه عبر الكاميرات ولو يسمح الموقع بنشر اسماء لمواقع لكنت نشرت بعض الاسماء هنا. الاا انني اآسف لوجود مواقع سوريه للشات غير مراقبه من قبل الدوله والذي يسيء الى السوريين جميعا
-سوريا
مشارك2009-05-23 13:14:46
اذاعرف السبب بطل العجب
قرأت خبرا"أن الصحفيين السوريين متضايقين من عدم فوز الصحافة السورية باي جائزة في منتدى دبي للاعلام بعد أن قرأتم المقال السابق هل عرفتم السبب لأن صحافتنا تدخل في باب الاعلاك وليس الاعلام شي موضوع عن ازدياد ظاهرة عدم المصافحة بين الجنسين شي موضوع عن رتق البكارة شي موضوع عن الممارسة الجنسية عن بعد وهي كلها امور موجودة ولكنها ليست مواضيع حقيقية تهم القاريء او تضيف له شيئا" انزلي ايتها الصحفية الموقرة واكتبي تحقيقا عن الاطفال الذين يقضون يومهم في الحاوية ليبحثوا عن طعامهم اوعن معاناةالمغتربين
-سوريا
فاطمة2009-05-23 12:52:08
شكر للكاتبة
انا فتاة عمري 16 سنة لفت نظري المقال ودخلت على احد المواقع من باب الفضول وتفاجأت بالموجودين ونوعية اسماءهم المستعارة والفاضحة وحاولت الكلام مع بناتا وشبابا واخترت من النوعين ولست ادري ما دفعني الى المشاركةوالانغماس في اشياء لم اكن اعرفها من قبل .شكرا لسيريا نيوز على هذه الدلالة
-سوريا
مغترب2009-05-23 12:38:16
الكهرباء التي وصلت لقفاي قبل أن تصل إلى ضيعتنا
هكذا قال غوار، وكاتبة المقال مشكورة تشير إلى ظاهرة ثانوية من ظواهر الإنترنت، وهي تحدث بتراضي الطرفين على الأقل. ربما كان من السهل ومن تدني المستوى التركيز على مثل هذه الموضوعات ولكن هل تستطيع الكاتبة أن تقدم مقالا عن ظاهرة إيجابية ترافق الإنترنت في بلادنا؟ أعتقد أن هذا صعب عليها مع العلم أنني وجدت كثيراً من هذه الحالات رغم أني مغترب. هل يكون دور سوريا نيوز هو البحث عن الأخبار المفيدة أم مخاطبة الغرائز فحسب، هذا هو السؤال
-فرنسا
hanebal2009-05-23 12:27:49
سقوط الى اعلى ؟
اصدقائي الاعزاء مرحبا بكم جميعا الممارسة الجنسية على النت اقول لكم بانها هذه الممارسة خاطئة نو عا ما لانها تبعد الشخص عن حالته السوية وتتحول الى عادة تبعد الانسان عن مشاعره واحاسيسه لحقيقة وتؤثر تاثيرا كبيرا لكل من الجنسين بعد الزواج فلا يجد المتعة الحقيقية اثناء الممارسة الجنسية الطبيعية مع زوجته فيلجا الى عادته القديمةجنس النت فلايمكن ان يستمر بزواجه وانا واثق سوف يفشل هذا الزواج انصح كل رجل او فتاة ان يبتعد عن هذة المسائل لو املك الوقت الكافي لكنت شرحت لكم الابعاد النفسية؟ لانني امارس بدوري
-فنزويلا
Lana - Sound of nature2009-05-23 12:30:59
With my respect to the writer
We are always in introducing our problems , we questioning the Effect and never questioning the Cause !!!! in this article we find that the writer mentioned the problem of \"Sex or Love Chatting \" but never mentioned the cause or the solutions ??for that i think that this article IS LACK one and even more it is encouraging or inciting the readers to seek for more informations and to acquaint with HOW and WHERE !!! This kind of articles is destructive more than be constructive...
-سوريا
مجرب مسبقا2009-05-23 11:54:06
الجنس عن بعد حل أزمة بس شو منشان انترنت سيئ
متل ما حكو الشباب انو هو نوع من ممارسة العادة السرية مع وجود خيالات تجعل الممارسة بشكل متطور. المشكلة فيه انو بيصير سوسة بشعة ويمكن يتطور لحد يصير طبيعي. وكمان تضييع الوقت الكبير بالحكي. احيانا بتتعرف على وحدة و بتنبسط معها بتصير تستناها بالساعات وتصاب بالاحباط لما ما تطلع. بس النهفة بكل القصة لما تكون على وشك بلوغ النشوة الجنسية و فجاة ينقطع الاتصال..اففف شعور محبط.
-سوريا
مستغربيانوا2009-05-23 11:58:06
والله غريب
يعني صرلي مدة بدي علق ع المواضيع الجنسية الي عم تنطرح هون بس عم قول هي نقاشات عقيمة ... الغريب بالموضوع او المستغربوا انا انو انا بمضي نهاري ع المسنجر ان كان شغل او تمضية وقت ومن زمان كتير كتير يعني هو متلوا متل الهاتف بالنسبة الي بس ولا مرة لحد الان صار معي ها الشي الي عم تكتبوا او تطرحوا او حتى تعرضتلوا بشكل حتى غير مباشر مع انو انا بمجتمع متطور الكترونيا. عم اتذكر لمن كنت بسوريا وكانوا رفقاتي يحكولي ع القصص الي تصير معهون بالسرفيس مثلا وماكنت تصدف معي بنوب!!مع اني شاب وسيم جدا!!
-النمسا
Karbouj2009-05-23 11:49:42
Cyber sex
الله لا يوفقو صهري دكتور بأمريكا ومتدين قال ولقطتو أختي كذا مرة عالنت عم يحكي مع أشكال ألوان ألله لا يوفقو ...قولو أمين...
-سوريا
M r . HG2009-05-23 11:49:49
الى مستر ابن المدينة المنورة
مع الاحترام لرأيك..(عن كل ما يحوم حول الجنس فهذا يؤدي إلى إثارة الشباب) فهذا يؤدي الى الشاب المهووس و المريض فقط!!( وعن وكأنها تدعونا إلى تجربتها).. .فهذا يؤدي الى تجربة من \"بعض\" الاطفال و حقا يحتاجون لحديث عن مضارها ونتائجها، فلا اعتقد بأن هناك اطفال يتصفحون هذا الموقع !. اند ثانكس
-النروج
لينا محمد2009-05-23 11:40:09
مممممممممم
صباح الخير سيريا نيوز.. عمري ما شكيت بذكائكم..إلا اليوم..فتح هيك مواضيع بيشوق بعض ضعاف النفوس على تجربتها..أوكي ما اختلفنا حلو النقااش الصريح..بس خلونا نعمل موازنة..فوائد...ومضار ..ولما بشوف المضار أكتر..معناها بلاها..وغلا شو رأيكم يا جماعة؟؟ مع كل الحب لك ِ سيدتي كابتة الموضوع صاحبة الصياغة الجميلة..
-سوريا
سوري في ألمانيا2009-05-23 11:40:00
ملاحظة
لفت انتباهي الطريقة التي تم فيها كتابة المقال. انطلاقًا من العنوان\"ممارسة الجنس عن بعد من خلال الانترنت يصل الى مجتمعاتنا\" وكأن الكاتبة تريد أن تسجل سبق صحفي!!!! نحن لا نعيش في سورياعلى كوكب أخر. وكل ما يجري على العالم يجري علينا. وكل أنواع الممارسة الخاطئة موحودة عندنا كما هي عند غيرنا. المهم أنت عن ماذا تبحث. المهم أنت ماذا تريد؟ الحل هو من خلال التربية والتوجيه لطاقات الشباب.
-سوريا
abdulrahim2009-05-23 11:24:24
شكرا لك
دائما موضوعات الأنسة رانيا مبهرة بطرحها و اسلوبها و عمق التفكير الذي تتسم به... شكرا لك من القلب
-الإمارات
كوفي2009-05-23 11:23:49
كلمة لا بد ان تقال
السيدة كاتبة المقال / المحترم في الواقع ان ما تطرقتي اليه هو موضوع لا شك هام ومشكورة عليها وطرحك جرئ كون امراة وعلى الاهل توعية الابناء في منازلهم وللاسف ان الاخوة المعلقين تعليقهم سلبي لست ادري لما للعل المحرمات ممنوع حتى التطرق اليها ولو عبر الصحف جهودك مشكورة
سوريا
محمد2009-05-23 11:22:56
سوري بالامارات
حبيبي وسيم اذا كانت العلاقة بين الذكر و الانثى طبيعي و العلاقة بين الذكر و الذكر مو طبيعي رح يجي وقت يصير كمان طبيعي. بتعرف ليش ؟ لان من قبل كان العلاقة بين الذكر و الانثى مو طبيعي و انت هلق حللتها و عم تقول ببساطة انو هي علاقة طبيعية. لازم تعرف انو الشيطان بصغر من الذنوب يعني بصورها على انها شي عادي و بسيط و هي كبيرة بس بيقنعك انو صغيرة و انت للاسف اقتنعت و الله يعطيك العافية
-سوريا
M r . HG2009-05-23 11:20:24
الاسباب معروفة.. الحرمان و الكبت !
مثل ما قال البعض هذه ظاهرة منتشرة في جميع انحاء العالم و لكن ارتفاع معدل انتشار هذه الظاهرةهي في المجتمعات المنغلقة والبيئات المكبوتة كا الدول العربية و خصوصا في دول الخليج.التكتم ليس حلاً للمشكلات.و شكرا للكاتبة ...
النروج
أحمد2009-05-23 11:13:04
سكس الكتروني
يا سيدتي هذا شيء معروف و ليس بالجديد كل ثوره صناعيه أو الكترونيه تفرز سلبيات و الممارسه الجنسيه عبر الشاتنك هي أحدى الأفرازات السلبيه لتلك الصناعه
سوريا
adel2009-05-23 11:07:18
للأسف
لأ أقول إلا ما قال الله عز وجل يستصغر ويستعجب حين قال (أرأيت من أتخذ ألهه هواه) يستعجب ربنا من الشخص اللذي يعبد هواه تماما كما يقول (أرايت اللذي ينهى عبدا إذا صلى)
-سوريا
anyone2009-05-23 11:09:20
يطعمكم الحج والناس راجعه
يعني امته بدها تصير الصحافة عنا حقيقية؟؟؟ ومين يلي وكل الصحفين او غيرهم ليحمة الشباب من اي شي كان؟؟ وامته بدنا نخلص منفكرة الوصايه الاجتماعيه؟؟؟
-سوريا
هايبر2009-05-23 10:50:14
كوني صادقين مع أنفسكم
شكرا على مقالتك هذه وردا على أحد التعليقات هروبنا من مناقشة مواضيع الجنس وممشاكله وتاثيره السلبي على الذكر والأنثى عند ممارسته بطريقة غير شرعيه هو ماجعله وهم كبير لكل شبابنا من ذكور وأناث علينا التحدث عن طهارة العلاقة الجنسية بين الذكر والأنثى ورسالتها الدنيوية لجعلها علاقة روحانية أكثر منها جسدية وعندها يمكن فهم الألتزام بهذه العلاقة للجميع ولاتؤدي للاستخدامها بشكل حيواني .الجنس علاقة روحية ونفسية وهي أشباع للنفس أولا وللجسد أخرا
سوريا
الخبير2009-05-23 10:45:09
وصــــلتو والله 2
يمارسو عالتليفون مقابل تحويل وحدات او ارقام بطاقات شحن .يعني خليني كون موضوعي شوي مع اني مشترك بالممارسات عالنت ولكن استغربت تطور ظاهرة (الوحدات مقابل أمور تانية) طبعا أسباب انتشار الجنس عالأنترنت كتيرة منها انو عالأنترنت بنكون متنكرين ورا اقنعة منشان هيك سهل علينا وخاصة على المتزوجات مثلا انو يظهرو شي ما ممكن يظهروه مع ازواجون خجلا وكتير صارت. الموضوع موجود وتجاهلو متل ما اقترح بعض المعلقين خطأ كبير .ولازم يبحثو بشكل أكبر لمعرفة إذا ما كانت هالممارسات صحيحة او خاطئة وليش .
سوريا
م. ليلى2009-05-23 10:43:48
اختلف مع البعض
في البداية شكرا للكاتبة على هذا المقال ، ومع كامل احترامي لآراء الجميع ،اختلف مع من قال أنه يجب أن لا نذكر هذه المواضيع وانا اجد عكس ذلك لأننا اذا لم نسمع عنها عن طريق مقال توعوي فلا بد اننا سنعرف بها يوما بطريقة ثانية قد تكون مشابهة لما تعرضت له الكاتبة وربما اسؤا..تسليط الضوء يا اخوتي هو بداية العلاج كما ارى من وجهة نظري
سوريا
Fadi2009-05-23 10:45:51
الشكر للكاتبة
حضرت الآنسة رانيا لك كل الشكر على الموضوع الهادف و الصريح و معك كل الحق بأننا نحتاج الى توعية اولادنا و مجتمعنا بشكل عام عن خطر هكذا اساليب ارجو ان تتقبلي مني كل الشكر و الحترام فادي
-سوريا
معلق2009-05-23 10:39:26
دائما الدين 1
للذين يصرون على التربية الدينية. يكفي أن يقول لنفسه إن الله غفور رحيم ليعطي الحق لنفسه أن يفعل ما يشاء. و ثانيا التربية الدينية هي تحجير العقل و النظر بمنظار واحد. أنا لا أقول أن الخطأ في الدين أقول الخطأ بالقيمين على الدين في كل الأديان دائما يسعون للسيطرة على العقول و إرغامهم بالقبول دون مناقشة لأنهم يمثلون سلطة الله على الأرض. لعلمكم الأنبياء فقط لهم الحق بأن يكونوا رسل الله على الأرض و يكفي الإقتداء بالرسل بعيدا عن الملتحين مهما كانوا فانهم المفسدون في الأرض.
-سوريا
الخبير2009-05-23 10:43:52
وصــــلتو والله 1
انا من الأشخاص اللي يومياتقريبا بعملها مع 4 بنات وسطيا وفي منون صارو عالموبايل كمان وحتى اكتر شوي. الأسباب بالنسبة لهالأشخاص كتيرة في منون صح مكبوتين والنت سهلة عليون ..بس كمان في منون وهادا بشكل عالمي، عندون رغبات وتخيلات خاصة ما ممكن يالقوها وين ما كان سواء عنف او طرق ممارسات معينة لذلك بيتوجهوا للنت لإرضاء هالتخيلات الخاصة.يعني بصراحة عم اكتب التعليق ومعي عالمسنجر بنت هيك. الفكر انو في جوانب تانية عم تظهر عالأنترنت مرعبة فعلا .بنات مدارس وجامعات عم يعرضو يفتحو كاميرات او حتى
سوريا
معلق2009-05-23 10:38:59
دائما الدين
ما يغيظني هو العدد الهائل من المعلقين اللذين يدخلون الدين في كل شيئ. بعضهم يقول نقص في التربية الدينية و البعض الآخر يدعوا إلى إقامة الحد حسب الشريعة و يأتيك بشواهد و أحاديث و فتاوي. دعوني أقول لكم المشكلة التي تحدثت عنها الكاتبة هي أحد مفرزات التطور الموجه للسيطرة على الشباب. تماما كما يفعل طالبان و الجماعات المتشددة. فهم يوجهون سمومهم لمجتمع المراهقين و الشباب ليحصلوا بالنهاية على مسخ بهيءة بشر يدفعونهم لعمل أي شيئ. الحل هو التوعية من هذه ألغام.
-سوريا
وسيم2009-05-23 10:37:07
عادي
تركوا الناس تنبسط ... بيكفي الفقر والحالة الاجتماعية السيئة اللي عايشتها الناس .. اذا كانت العلاقة بين شب وبنت فانا اراها بانها حالة عادية جدا وطبيعية ولكن ان تكون بين شخصين من نفس الجيل فاكيد هادا شي غلط وغير مرغوب بالنسبة لي ...
سوريا
محــــــامـ2009-05-23 10:34:32
من حام حول الحمى
المدمن على التدخين بدأ بتنفيخة سيجارة و المصاب بمرض الإيدز بدأ بصداقة و حب عذري و المثلي بدأ بمزحة مع صديق على الانترنت ، فمعظم النار من مستصغر الشرر ، والانسان العاقل لا يقولن : أنا متماسك ومن المستحيل أن أنجرف فالتيار هائل ومخيف وجارف و النفس تلح وتلج إلى أن تزج صاحبها في مهاوي الرذيلة ، و حينها لات حين مناص ، و فضائح التشات تنال من البسطاء والبسيطات لأن التكنولوجيا والاساليب الشيطانيةتتيح لبعض الأرذال مساومة المبتدئين على أعراضهم و بالنهاية فضائح صور وأفلام ، فاعتبروا يا شباب
-سوريا
منغاظ ومتعلم ومعاشر2009-05-23 10:32:25
حكيت كتير
ياريت كل آباء وأمهات البلد يقروا هاد المقال حتى يعرفوا شو الخطر الموجود ببيوتهن ...لازم يربوا أولادن على الأخلاق الحميدة وانن ما يستخدموا الإختراعات إلا للفائدة واللي عندو أخلاق من الأهل بزوج بناتو بأسرع وقت وبدون طلبات كتير وماديات كتير ويشوفوا بناتن وشبابن شو عم يساووا ومشان مايفكروا بناتن نازلين من السما وبيستحوا متل ما عم يفهموا الشباب لما بيجوا بيخطبواونحنا الشباب منعمل حالنا صدقنا ومرقت علينا...كل أب وأم بقولوا بنتن ما في منها(بدون تعميم)روحوا ربوا ولادكن بالأول(بدون تعميم)
-سوريا
the soul2009-05-23 10:23:15
السكس الطبيعي
الجنس متل أي شي في الحياة متل الأكل,بس أخطرمن أي شي,بس نعرف كي نوظف الجنس من أجل حياتنا،السكس الموظف للحياة(الطبيعي) بكون كتير حضاري،وعن طريق الشات كتير مميت وخطير،والموضوع يستحق الأهتمام والتوعية,وشكرا\\\"
-سوريا
منزر الماني2009-05-23 10:11:36
ليش هيك يا سيريانيوز قال جنس عن بعد قال ========
السيد سيف كلامك صح 100 ب100 الله يهدي الجميع
سوريا
حبيبو لا حبيبنا2009-05-23 09:56:30
بلييييز عطونا اسامي هالمواقع
انتهى الحديث وبعده دخلت وبحثت عن المجموعات التي تكلمت عنها واطلعت على بعض التفاصيل ، انها حقيقة وهذا النوع من الممارسات موجود. (عاطونا مواقع هالمجموعات بلييييز) مو احسن مانغلط مع شي بنت باللتقاء الجسدي بعدين هالشغلة متل كأنو الواحد عم يمارس العادة السرية (ولا تقولولي ما في نسبة كبيرة من الشباب والصبايابمجتمعاتنا العربية ما بتمارس العادة السرية) بقى خفو علينا نحنا الشباب وتركولناهالمنفذ بعدين حلو هالمنفذ فيو شوية سوسبنس أحسن من الافلام أو الصور او الاتصال الجسدي ....موهيك؟
-سوريا
ابن المدينة المنورة2009-05-23 09:26:17
وجهة نظر
أرى أن مثل هكذا مقالات تشجع الناس على تجربة هذا الأمر المخزي، وتحصين الشباب يكون بالوازع الديني والأخلاقي والقانوني، البنت تحتاج لعاطفة فقدتها هذه الأيام، الفراغ العاطفي والفراغ الوقتي يؤدي غلى كوارث، أيضا الاعلام له دور فعندما نجد قسما كاملا يهتم بنشر أخبار سخيفة عن كل ما يحوم حول الجنس فهذا يؤدي إلى إثارة الشباب، مع شديد الاحترام للكاتبة فهي قد شرحت لنا كيفية ممارسة الجنس (عن بعد) وكأنها تدعونا إلى تجربتها بدلا من الحديث عن مضارها ونتائجها، كان الاولى عدم الحديث عن مثل تلك الأمور
السعودية
مستغربة!!!!!!!!!!!!2009-05-23 09:02:53
اتجاه معاكس
بما أن الانترنت في كل الكون وجدت لتلبي كل ما له علاقة بالشؤون اليومية و العملية من المعاملات المتعلقة بالدولة و مؤسساتها و حتى التسوق عبر الانترنت..لكن الجنس و متعلقاته فهو أمر طبيعي لديهم و ليسوا بحاجة للنفاق و الكذب -مثلنا- و استخدام الانترنت عن بعد لهكذا أمور..فلا غرابة أننا نستخدمها في بلادنا فقط لأمر كل الشعب -حزانى- محرومين منه بأي شكل من الأشكال..فلا عتب على شعبنا الجائع للحرية بمفهومها الطبيعي و هنا لا أبيح العلاقات الغير شرعية..للتوضيح
سوريا
عمر محمد2009-05-23 08:42:36
الفهم الخاطىء
بالرغم من أن الموضوع جيد للتوعية، إلا أن هناك فهم خاطى من قبل الكاتب. حيث وصفت أن الفتاة محاصرة اجتماعيا، لذلك تلجأ لهذه الأعمال. هذا خطأ، هل يجب أن تمارس الجنس شخصيا حتى يقال أن المجتمع غير مغلق؟ أعتقد أن من لديه أخلاق دينية، لا يفعل هذه الأشياء حتى لو كانت متاحة عن قرب أو عن بعد.
-سوريا
ابو المجد2009-05-23 08:38:43
وإنما الأممُ الأخلاقُ ما بقيت فإن همو ذهبت أخلاقهم
يا انستي تحصنيهم بتآمين العمل.. بزيادة الرواتب ليتزوجوا مبكرا وليصح شراء كتاب ليس بالمخطط السنوي.. بزرع مبادء الاخلاق و الكرمة العربية.. بالحرية والدمقراطية ليتعدة سقف النقاشات المواضيع الدينية و الجنسية..
-سوريا
سوري متشائل2009-05-23 08:26:40
كتيرة هالشغلات
من اول ما فتح النت و الشباب ما بيفوتو غير ليتعرفو و يطبقو ...هاد عمبحكي عن 80% في نسبة مو هيك بس شعبنا مكبوت و بدو مجال حرية عمبيلاقيها بالنت اغلب الأوقات
-الإمارات
متعب بن تعبان2009-05-23 08:13:49
Masturbation New Tools
أعتقد أن الجنس عن طريق الانترنت لا يختلف عن ممارسة العادة السرية بالاستعانة بالأدوات كالأفلام الإباحية أو الصور الخليعة أو حتى أدوات الجنس وغيرها الكثير ... الفرق يكون فقط في الوسيلةالمستخدمة ودرجة المتعة من حيث تفاعل الشريك وعليه فهو ليس ابتكارا جديدا وانما تطوير لما كان مستخدم في الجنس الذاتي: العادة السرية
-سوريا
دمدومة2009-05-23 07:59:49
هي مقالة لا تصلح للنشر
من الافضل التركيز على الجوانب الايجابية والحضارية للفت نظر الشباب اليها واهمال السلبيات حتى تتقلص وليس ما فعلته يا استاذة.
-سوريا
فهمان الفيهم2009-05-23 07:42:14
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
لك يا عمو ارحمونا الله يخليكن ..يعني فقر و تعتير و قوانين بتهوي و عادات بتهوي اكتر وهادا عم يغلا و هداك على اغلى و بيوت نار و دهب اغلى و نسبة عنوسة و حتى دعارة مافينا عليها استكترتوا علينا شوية جنس فضائي انترنيتي ... لك ارحمونا بئى . و طبعا انا بعرف شو الردود اللي لح تنكتب على تعليقي هادا ازا نشر تعليقي طبعا . و هادا لح يجيب أية و هادا لح يجيب حديث و هادا بدو يحكي بالمبادئ .انا برأيي احسن من الزنا و احسن من الكبت كمان يعني فشة خلق لناس طفرانين بعدين كل شخص منا كالقمر له جانب مظلم
سوريا
متغرب من زمان2009-05-23 07:09:01
الله يجيرنا
اشكرك على هذا الموضوع يلي لازم يكون الو حيز كتير كبير من الاهتمام لانو صار متفشي كتير بالمجتمعات العربيةوخصوصا دول الخليج نتيجة الكبت يلي يمارس على الفتاة والشب بنفس الوقت وعلى فكرة التاثير نفسه على الجنسينوبتمنى انو يكون في برامج توعية بهاد الخصوص وبتمنى انو ما يوصل بمجتمعنا بسوريا للحد يلي وصلو بدول الخليج والمغرب العربيووبشكرك مرة ثانية على هاد الموضوع
سوريا
مغترب قطر2009-05-23 05:07:18
موضوع جديد
مرحبا رانيا الموضوع اكبر من هيك وماراح يتغير بهالناس او بأفكارهم شي لحتى هنن يريدوا او لحتى يتغير بحياتن شي اكبر من هالشي اللي عم يعملوه وهو صاير محور لحياة اغلبهم المقال اللي حضرتك كتبتيه هو مشجع للشي اللي حابه تعالجيه ووجودو هون غلط لانو اللي مابيعرف صاريعرف ويدور والسبب هوماذكرتيه في مقالك موجودفي صفحة تانية قريبه منو كتير اي(النت) الموضوع حله بالاكتفاء الذاتي اولا (مثلا اذا كان حدا جوعان شو بيعمل لو ما لقا اكل بيسرق اكل اولا وبعدين بيسرق لياكل) والبقية لديكم ودمتم بود
قطر
anwar2009-05-23 05:05:53
عصر الدعارة
المشكلة اكبر من الدعارة على النت لانو صار في دعارة على الموبايل وعلى الفضائيات ودعارة فش خلئك على ارقام معينه على الهاتف الارضي وارقام عاهرات ( اتصل نصل) ....
سوريا
سيف2009-05-23 05:15:12
عزيزي الكاتب
بالأمس موضوع غشاءالبكارة واليوم موضوعLIFE 5EXfلنفترض هالأمور موجودة ببلدنا طيب موضروري أبدآ نحكي فيهاولسبب بسيط هوانه مارح نقدرنعالج هالسلبيات بمجرد طرحناهالموضوع وأناوغيري متغربين عن هالبلدمومشان نرجع بدنانتزوج من بنت البلد يخطر ببالناالف موال ونسيئ الظن ببنات الناس صدقني بهالموضوعين لي طرحتوهم خليتو كتيرشباب يعدلو عن فكرةالأرتباط, يااخي الكريم هي حالات شاذة من غير المقبول طرحهابموقع عام.
سوريا
مجد2009-05-23 04:44:11
و القادم اجمل
العزيزه رانيا اولا ممارسة الجنس الفضائي cybersex ليست مقتصره على بلادنا العربيه بل هي ظاهره عالميه, ثانيا الظاهره ليست سيئه على الاطلاق, البشريه تتطور و تتحرر يوما بعد يوم, الحريه الجنسيه مع التطور التكنولوجي ولدا الجنس الفضائي, و انشالله قريبا يصبح هناك الصوره ثلاثيات الابعاد و يصبح بامكان رجل في الصين ان يمارس الجنس ثلاثي الابعاد مع امراه في البرازيل و يصبح بامكان ابو عبدو المغترب في السعوديه ان يمارس الجنس مع زوجته ام عبدو في سوريا بابعادها الثلاثيه, ادعو الله تعالى ان نعيش لتلك الايام
-سوريا
حود2009-05-23 04:28:16
استنتاج رهيب
على اساس النت اله استعمال ببلادنا لغير هيك؟ غالبية استعمال النت لطق الحنك والشات والعلاك المصدي وفضفضة الكبت...اما بدول العالم المتحضر الواحد ممكن يساوي كلشي عالنت..معاملات حكومية..بنكية..مراسلات لشركات..بيع وشراء لكلشي..فعلا تقريبا كل شيء...والجنس على الانترنت موجود ايضا متل كل هالامور لكنه اقل منها بكتيير.
-سوريا
واحد من الناس2009-05-23 04:05:50
ههههههههه كتير في منها
انا واحد من الناس يعمل مع فتاة هذا النوع من العلاقة الجنسية انا لا اصتطيع تسميتها بالجنسية اصلا و عملتها من 6 فتيات و ذالك لاسباب كثيرة فانا بعيد عن الجنس النسائي بالحقيقة و اجدها اسهل بالعالم الافتراضي و انا املك شكلا وسيم و شهادة راقية جدا ولكن اقول انها تفي بالغرض الاناني اي غريزة الجنس الحيوانية انا اعيش لوحدي و لا يوجد شي اعمله انا لا ادافع عن هكذا نوع من العلاقة ولكن الزواج اصبح بمجتمعاتنا العربي صعب جدا بالظروف المادية او حتى الثقة بالفتاة اسال الله ان يهدينا جمي
-سوريا