syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
شركة برمجيات سورية تنشئ أول برنامج عربي لمكافحة الفيروسات
علوم وتكنولوجيا

د. كيالي: السوريون قادرون على صنع العجائب, وتطور البرمجيات السورية بحاجة لقرار سياسي

توصلت شركة برمجيات سورية إلى إنشاء أول برنامج عربي مضاد للفيروسات الالكترونية بالتعاون مع شركة روسية, حيث يتم العمل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة ليتم إطلاقه في الأشهر المقبلة.


وقال المدير العام لشركة "بلاتينيوم" د. مؤنس كيالي لـ"سيريانيوز" إن الشركة وضعت هذا البرنامج بمساعدة شركة "دكتور ويب" الروسية "ذات الكفاءة العالية" مشيرا إلى أن التعاون تم على أساس الشراكة بين المؤسستين في التكنولوجيا.

وذكر أن خمسة مبرمجين في الشركة يعملون على إنشاء هذا البرنامج منذ اكثر من عامين "حيث سيتم إطلاق البرنامج أواخر العام الحالي بعد أن تقرر تأجيل إطلاقه حتى يتم تعديله من أجل العمل مع نظام التشغيل ويندوز فيستا الجديد".

وتنتشر في سورية كثير من برامج مكافحة الفيروسات المقرصنة التي تباع بأثمان قليلة لا تتجاوز في معظم الأحيان 25 ليرة سورية رغم أن أسعار النسخ الأصلية منها يتجاوز 1500 ليرة سورية.

وقال د. كيالي إن هذه البرامج المقرصنة لا توفر تحديثا للفيروسات الجديدة التي تظهر بشكل يومي وبمعدل 120 فيروسا في اليوم.

وأوضح أن البرنامج السوري الجديد ,الذي لم يحدد اسمه بعد, يوفر تحديثا للفيروسات سبع مرات في اليوم كحد أدنى و48 مرة كحد أعلى, ويزيل كل البرامج التخريبية والتجسسية, كما أن سعر البرنامج لن يتجاوز 500 ليرة سورية.

وحول مشاكل عدم وجود حماية فكرية في سورية وإمكانية أن تتم قرصنة البرنامج وبيعه في السوق بأسعار رخيصة قال إن "البرنامج يستطيع اكتشاف القرصنة ويوقف التزويد بالتحديثات إذا ما تم تثبيت نسخة البرنامج على جهازي كمبيروتر".

لكن شبابا سوريين أبدوا تشككا تجاه البرنامج وتساءلوا عن جدوى استخدامه أمام توفر برامج مشهورة باسعار زهيدة في السوق.

وقال خالد.م ,وهو مستخدم يومي للكمبيوتر, لـ"سيريانيوز" إنه غير مستعد لا ستخدام هذا البرنامج بما أن جهازه لا يتعرض للفيروسات أصلا باستخدام البرامج المعروفة, الأمر الذي اتفق معه حاتم.ش مشيرا إلأى أنه لا يثق بالمنتجات البرمجية السورية .

أما أحمد.و فيقول إنه يفضل الانتظار حتى يجرب البرنامج من قبل الآخرين ويثبت فعاليته قبل أن يثبته هو على جهازه الخاص.

وأشار د. كيالي إلى أن هذا البرنامج "يعتمد على قاعدة بانات خاصة به على عكس البرامج الأخرى الأمر الذي يحميه في حال تعرض نظام التشغيل لخلل ما, كما أن هذا يمكن من تثبيته على كومبيوتر مصاب بفيروسات".

واعتبر أن "من مميزات هذا البرنامج أنه لا يشغل سوى مساحة صغيرة من قرص الذاكرة الصلب لا تتجاوز 6 ميغا بايت على عكس برامج مكافحة الفيروسات المعروفة".

من جهته, اعتبر مهندس نظم المعلومات كمي الشومري في تصريح لـ"سيريانيوز" أن وجود برامج مكافحة فيروسات سورية "هو أمر هام جدا وخاصة بالنسبة للمؤسسات الحكومية والمؤسسات الكبيرة والبنوك التي تواجه دائما احتمال وجود تسريب معلومات عبر برامج مكافحة الفيروسات الأجنبية".

وأشار إلى أن البرمجيات الأجنبية " تستخدم أحيانا استخدامات سياسية خاصة وأن بعض الشركات لا تضع سورية على قائمة الدول التي تزودها بالتحديثات, إضافة إلى التكاليف المادية العالية".

وأبدى مدير عام شركة "بلاتينيوم" استعداده للتعاون مع الجهات الحكومية من أجل نشر هذا البرنامج بشكل واسع, وأضاف: "نحن كسوريين قادرون على فعل العجائب".

واعتبر أن انتاج مثل هذه البرامج "يكسر الحظر الأمريكي" المفروض على مبيعات التكنولوجيا لسورية.

ووقع الرئيس الأمريكي جورج بوش في عام 2004 ما يسمى بـ" قانون محاسبة سورية" الذي يحظر على الشركات الأمريكية التعامل مع سورية في عدة مجالات منها التكنولوجيا.

وطالب د. كيالي بمساعدة من الحكومة لحماية المنتج الالكتروني المحلي الذي يعتبره قادرا على منافسة البرامج العالمية.

واعتبر أن تطور صناعة البرمجيات في سورية " بحاجة لقرار سياسي" من أجل إنشاء نظام تشغيل سوري اعتمادا على "المصادر المفتوحة" الموجودة بشكل واسع على الانترنت مجانا.

ويوجد عدد كبير من شركات البرمجة في سورية لكن معظم انتاجها يقتصر على البرامج الصغيرة وبرامج المحاسبة.

 

يعقوب قدوري - سيريانيوز


2007-04-17 21:09:55
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
حماده 712008-02-19 04:17:50
القاهره
شكرا تنمممممممممهج
سوريا
ايمن2007-05-20 19:45:23
شكر كبير لبلاتينوم
اود التوجه بالشكر الجزيل لشركة بلاتينوم على هديتها الرائعة. النتيجة التي وصلت لها: نورتون - ليس بحماية حقيقية للكمبيوتر شكرا مرة ثانية والله محييكم
-الإمارات العربية
سوري بالإمارات2007-05-17 08:11:29
لك بدكن تضللوا ورا؟؟؟
كانت الإمارات من 25 سنة لاشيء.. وسورية كانت من الدول المتطورة اكثر من كل دول الخليج. والآن صارت اسفل السافلين ونحنا السوريين عم ندفش بعض للاسفل. هدا بدل ما تشجعوا الشركة التي تحاول ان تطور البلد وللاسف ما شفت ولا أي مشاركة من جهة حكومية. هل الحكومة غير مهتمة بالتطوير؟ ووين الجمعية التعاونية المعلوماتية؟؟ الشباب نايمين ومو فاضيين وعم يتفقوا على شي صفقة؟؟
-الإمارات - أبو ظبي
Anti Kasperky2007-05-13 17:33:50
Kaspersky did find nothing but DrWeb clean my PC !
I tried Kaspersky but it doesn't help at all !, then I got free CureIT from DrWeb website, I ran it and it cleans a lot of viruses and other rubbish in my PC. Now my PC running much faster and I have no problem. I'm going to buy it. Do not believe advertisers when put Kaspesky and other bad protection as best - all such information is PAID!!!
-Syrian from Saudi Arabia
مواطن مغلوب على امره2007-05-03 03:23:48
منع التكنولوجيا من سورية مو من اميركا
ليش مسموح كتابة البرامج في سورية!!!! ال GPS ممنوع والبلوتوث سيمنع قريباً!!!!! وياوطني الرائع ياوطني؟؟؟؟؟؟ وهات تطور؟؟؟؟؟بس بالأحلام!!!!!!! والخرائط ممنوعةإلا إذا كان فيها انزياح؟؟!!!!!!
-واق الواق
بلاتينيوم2007-04-26 17:06:45
هدية متواضعة من بلاتينيوم
للثيام بتجربة منتجات الشركة التي تساعدنا (Dr.Web) وتحديد مدى فعاليها، الرجاء الاتصال بنا عبر البريد الالكتروني support@platinum.sy لارسال ترخيص مجاني لمدة عام كامل مع جزيل الشكر لجميع من ساهم بالتعليقات سلباً أم ايجاياً - واتوجه بشكري غلى فريق الموقع على سعة صدرهم. ودمتم جميعاً. بلاتينيوم
سورية - دمشق
م. سامر2007-04-24 23:50:11
للمؤسسات نعم 2\2
توجهاتنااستراتيجية وتعتمد على الهندسة العكسية وليس على اعادة اختراع العجلة. وأن تكون ضمن مجالات قابلة للتسويق والمنافسة اقليميا.
البحرين
م.سامر2007-04-24 23:44:47
للمؤسسات نعم 1\2
اذا اثبت هذا البرنامج قوته فمن الممكن ان يلاقي رواجا كبيرا لدى المؤسسات وقد يتعدى هذا الرواج الحدود السورية الى دول مجاورة. سيواجه بالطبع مصاعب وجود حاجز نفسي لدى الزبائن تجاه امكانية نجاح البرمجيات العربية واستمرارية التطوير والدعم. لكن ليس من الخطأ أن نبدأ باللحاق بالركب العلمي اذا كنا مستعدين لمواجهة الصعاب والثبات. المهم أيضا ان تكون خطواتنا .. يتبع
البحرين
ريبال2007-04-24 12:11:09
الله يوفق
الله يعطيكن العافية وإلى الأمام ان شاء الله بصراحة حتى لو بدي أخسر كل ملفاتي ويكون البرنامج لا سمح الله ضعيف بدي أشتريه وأعمل عليه مشان يتطور ويعرف وين نقاط الضعف فيه وبتصور من أول انطلاقته رح يكون منافس قوي جدا ان شاء الله الله يوفقكن ويفتحها عليكن
-سوريا الحضارة
PHOTOMAN2007-04-23 02:17:28
بارك الله فيك د. مونس كيالي
أدعوا لك الله بالتوفيق وأن يلهم دولتنا لحماية برنامجك والأخذ بيدك لتقوم بكل ما يطور بلدنا ، ويرفعها إلى الأعالي ، وأرجوا لك التوفيق من كل قلبي ومعليش لا تزعل من التعليقات الكثيرة الواردة والتي تنم عن غيرة أصحابها من مخترع مثلك . وأذكر بقوله تعالى : وأعدوا لهم مااستطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم . وهذا من رباط الخيل والقوة بإذن الله
-سوريا الحبيبة
مختار الصحاح2007-04-22 10:05:31
مبروك
ممتاز واشعر بالتفاؤل بتقدم مستوى البرمجة في سوريا، ولكل من علّك على البرنامج اقول له ان هناك برامج عربية واحيانا سورية افضل من كثير من البرامج الغربية/ومن لا يفقه بالبرمجة فالأفضل ان يصمت ولا يؤثر على سوية البرنامج الفنية/رغم تحفظي على ما جاء بالخبر حول التحديث ،فأنا املك برنامج منSYMANTECواقوم بتحديثه يوميا رغم اني سرقته من الانترنيت/الله يسامحني
-update.syriasoft antivirus risk spy trojan
سوري2007-04-22 02:19:48
إلى الأمام
أولا إلى الامام يااخ مؤنس وفكرة دخول عالم البرمجة والتعاون مع شركات أجنبية هي خطوة جيدة وهي بداية الطريق لفتح فرص عمل جديدةز الهند اليوم تعيش على البرمجة وعلى السوريين الدعم لكل منتج سوري لأنه سيتحسن من خلال الطلب وصدقوني اليوم المعلوماتية عصب الأقتصاد
-ألمانية
-2007-04-22 01:52:59
حاميها حراميها
لا تستبعدوا يكون برنامج مراقبة مو برنامج حماية.... معقولة مو؟؟؟
-سوريا
مواطن مهتم2007-04-21 12:14:30
كبروا عقولكم
استغرب لماذا هذه النزعة الغريبة تجاه اختصار كل معارف وانجازات العلم في العالم والتوجه نحو النظرة المغلقة حتى ضمن مجال البرمجيات ..... كيف لبرناج سوري بمحدودية مصادره وخبرات مصنعيه ان يصل الى ما يدعيه مصصمي مواقع الانترنت من بلاتينيوم وامثالها بأنهم رواد مكافحة الفيروسات يا ريت تكبروا عقولكون شوي
-سوريا
مجرد مواطن سوري2007-04-20 13:25:07
شعور غريب
اشعر من التعليقات بشعور غريب.. فقبل اصدار هذا البرنامج ، كثيرون يزمونه وكثيرون يمتدحونه والبعض يعلن عن منتجات اجنبية.. الشعور العام متناقض.. وأنا استغرب.. الا يمكن الانتظار والحكم على المنتج لدى صدوره؟ ألا يفرحكم لو كان منتجا جيداً؟ هل سيستمر م. رامز بالترويج لمنتج مشكوك بأمره؟ وخاصة كابرسكي ، جيرينوفسكي ، بيريزوفسكي يذكروني باليهود الشرقيين.....
-سوريا
soriano2007-04-20 06:09:43
يافرحه ماتمت!!!!!!يافرحه ماتمت!!!!!!
يافرحه ماتمت!لم أكمل نهاية العنوان بفرح ولهفه حتى عدت لرشدي فقلت شركه سوريه تخترع برنامج لمكا فحة الف.....ساد ولكن للأسف لمكافحة الفيروسات وبعد التمحيص لم أجد فرقآ بين المفسدين والفيروسات فكلاهما مخرب .
-canada
Mhd2007-04-20 04:35:13
Dr.Web in CCCP
Dr.Web is the very fiist antivirus in CCCP and now it ls best u can buy. All gov. oiganizations using it because due to exclusive heuristic technology used by Dr. Web that make it faster AV around the wold. But they haven't any marketing. Kasperskyj financied by jewish communities and they can spend money on marketing but this doesn't mean it' bet
-Russlan Federation
زاهر البشير2007-04-19 23:51:10
حلب
أنا بصراحة بتمنى انو يكون لسوريا وزنها البرمجي ولكن ليش الاتفاق مع شركات أجنبية ليش مايكون البرنامج سوري سوري مو روسي وتحديث سوري وبعدين لاحظت التركيز على الحجم المستخدم من قبل الهارد والذاكرة أظن أن هذه الأمور لم تعد بغاية الأهمية , الأهم هو الأداء مع تمنياتي بالتوفيق لكل من يسعى لرفع راية الوطن
Syria
مؤنس كيالي2007-04-19 21:22:27
الأمر أبسط بكثير
اريد التوجه بالشكر للجميع ممن مدحونا أو ذمونا لأن كلا الأمرين سيزيدون من اصرارنا.. وباعتبار أحدهم قال أنني اتظاهر بالوطنية فأنا أريد التظاهر أكثر بعرض نسخة مجانية من د. وب لكل من شارك بالتعليق لذلك الرجاء الاتصال بنا لتأمين ملف الترخيص لمدة عام كامل عبر البريد الالكتروني support@platinum.sy ولكم جزيل الشكر - واتوجه بشكري غلى فريق الموقع على سعة صدرهم.
سورية - دمشق
مهندس سوري2007-04-19 21:04:06
منافسة شريفة جداً
نصح م.رامز زيارة رابط ووضع اعلان لشركة عملاقة - ممتاز ، ولكن مم هو منزعج كثيراً؟ هل لقرب صدور برنامج سوري؟ واذا لم يكن هذا البرنامج منافساً فلم هو منزعج لدرجة أنني اسمع شهيقهة عبر متصفح الإنترنت؟ أين التنافس الشريف اذاً ولم كلامه يقطر سماً؟ اتوجه بكلامي له قائلاً: سنشتري برنامج سوري سيء ولن نتعامل مع صهاينة ولو كانوا عمالقة فخذ مهدئات من الآن...
-سورية
كاسبرسكي2007-04-19 19:55:08
هل تريد أن تصبح وكيلاً
الحق يقال: اذا اردت أن تصبح وكيلاً لبرامج كاسبرسكي فالأمر سيكلفك فقط 1000 دولار تدفع ببطاقة ائتمانية أو تحويل بنكي. ولا شك أن كاسبرسكي هو يهودي روسي يحمل جنسيتين اسرائلية وروسية والفرق بينه وبين دكتور ويب ان دكتور ويب لا تتعامل وليس لها وكيل باسرائيل وذلك بسبب كرهها لكاسبرسكي الذي سرق بعض الشيفرات خلال عمله بدكتور وب سابقا قبل ان يصبح مواطنا صهيونيا
-سورية
Next Technology Center2007-04-19 19:14:41
Kaspersky Agent in Syria
مع التمنيات بالنجاح الباهر بالبرنامج الجديد وتحقيق التنافسية الشريفة نؤكد على زيارة الرابط التالي : http://anti-virus-software-review.toptenreviews.com/ من أجل توزين البرنامج الأب Dr.web ضمن مكانه الصحيح عالميا لمن يعنون بموضوع أمن المعلومات حقيقة وزيارة الرابط التالي : http://www.kaspersky.co.uk/buyoffline?cregion=20664&select=+OK+
Syria
م.رامز القصار2007-04-19 19:06:56
لنخلق منافسة شريفة
مع كل الاحترام للمبرمجين السوريين نتمنى أن يصل البرنامج الى العالمية يوما ما .... و نتمنى ان تكون روح التنافس الشريف سائدة ضمن قطاع المعلوماتية نوكد على ضرورة وضع البرنامج الأب Dr.web ضمن مكانه الصحيح من خلال الرابط : http://anti-virus-software-review.toptenreviews.com/ وننوه أن شركتنا تقدم الترخيص النظامي من شركة Kaspersky العملاقة
Syria
سامي2007-04-19 17:32:45
بلاتينوم
إن شركة بلاتينيوم لديها خبرة واسعة في مجال التكنولوجيا فهي بدأت عملها منذ 1991 و در.ويب هو من أقوى البرامج و هو يستخد بحدود 4 ميغت من الذاكرة RAM, أنا شخصيا أستعمله و كثيراً من الأحيان يجد Spyware, viruses..etc لم يجدها أي برنامج آخر حيث جربته قبل استخدامه و قارنته مع البرمج الأخرى... و بالتوفيق لبلاتينيوم و تجربتها الرائدة على المجال العربي..
-Syria
أبو العدل2007-04-19 16:05:57
إذا بدكن تحكوا - احكوا بالعدل
كتار عم يحكمو على البرنامج ولسه ما شافوا... اي شو هالعباقرة؟؟ لك اكتر السوريين ما يحبوا انن يطوروا بدهن يضلوا تحت. بهاجموا عالم عم تشتغل وما بهاجموا عالم عم تسرق برامج وتبعون اياها وهذا شرعاً حرام هذا ما قلنا ادبيا لك الله يوفقكن ويعطيكن العافية وماتردوا على هلي عم يلت ويحكي طالع نازل لأنن غيرانين ومو طالع بإدهن شي
-سوريا - دمشق
مهتم2007-04-19 16:06:05
خلينا نفكر صح
بدون التقليل من شأن المبرمجين السوريين ومع الاعتراض الكبير على تقزيم دور المثقف السوري والإيحاء بأن البرنامج هو بيضة الديك .... نتمنى تسمية الامور بمسمياتها ؟؟ ونؤكد على زيارة الموقع : http://anti-virus-software-review.toptenreviews.com لتحديد ماهية Dr.web
-Syria
سوري أصيل2007-04-19 00:05:27
ملاحظة هامة ...
شيء محزن أن ترى من خلال بعض التعليقات المحبطة للآمال والتي تبعث في النفس الانقراح .. طيب كما قال الدكتور كيالي مشكورا انه بمساعدة شركة ويب ومبدأيا البرنامج هو سوري .. طيب ما الذي تتوقعونه من أول مرة انتاج نظام ويندوز سوري مثلا !!! شه! .. دعونا نتفاءل ولو قليلا وإن أردنا النقد فهو شيء جميل ولكن ليكن بناءً وغير محبط وفارغ ...
-Ukraine
متفائل2007-04-18 23:59:30
الحمد لله ...سأشتريه بكل تأكيد
كما قال الأخوة من حق المبرمجيين السوريين أن ندعمهم و نشتري البرنامج .. ,اعتقد أن الشراء هو عمل و واجب وطني قبل كل شيء بالأضافة الى ضرورة الاعلام والدعاية لهذا المنتتج على المستوى العربي أولا ... سأشتريه مهما كان سعره إن شاء الله أخوكم المتفائل
-كلية الاقتصاد- جامعة دمشق
سوري أصيل2007-04-18 23:43:56
انجاز كبير يجب الاعتراف به ..
إلى كل العاملين على المشروع الله يعطيكن ألف عافية .. وبهنيكن من كل قلبي على هالانجاز الرائع .. واعلموا أنني أنا أول شخص سوف يستخدم ويشتري البرامج السورية نكاية بجورج دبليو سي بوش وحبا لسورية .. لطالما رأيت مهندسين مبدعين وغير طبيعيين واستغربت غيابهم عن ساحة التطور .. لقد آن الآوان يا شباب لكي يقف السوريون إن شا الله ليقولوا نحن هنا
-Ukraine
كميل2007-04-18 23:42:10
انا بستغرب كتير
يعني أنا بستغرب كيف العالم عم بتقول أنو البرنامج معرب أو سيكون غير ناجح مع العلم أن البرنامج لم ينزل إلى السوق بعد .. بعدين مو شايفين أنو زمن سنتين من العمل كتير بالنسبة لتعريب برنامج ؟؟؟ أنا بستغرب منين العالم عم بتجيب الحكي أو كيف بتفكر .. على كل شكرا للشركة المذكورة و إنشاءالله البرنامج سيكون ناجح و بالتوفيق و المزيد من البرامج السورية
Syria
Syrian in UK2007-04-18 22:21:12
Syrians Go Ahead
Just wanted to say that India's income from software and programs equals the income the Arab countries makes from Oil. Go-ahead Syrian. I’m a student who graduated from the Informatics Faculty at Aleppo University and now got my self a job as a programmer in UK. And we have a plan in the company to open a branch in Syria. .
-UK
يزن2007-04-18 22:02:09
دعم البرمجة السورية
أنا بالنسبة إلي أول ما ينزل لح جيبو وقد ما كان حقه,لأن من حق المبرمجين السوريين علينا أنو على الأقل نجربو وندعم اختراعاتن مونحكم عليه قبل ما ينزل.
سوؤيا الأسد
أنس الحلاق2007-04-18 21:02:39
ألف مبرووووك
ان شاء الله عقبال برمجة نظام جديد للكمبيوترات , أنا من مستعملي الانترنت اليوميين و أنا بالنسبة الي رح حمل البرنامج تشجيعا للتقنية السورية , الى الأمام أنا بستغرب كيف في عالم بتنقض هذا البرنامج و تعتبره فشل لسوريا !!! غريب !! تفاءلوا بالخير تجدوه ..... وان شاء الله اذا أنا درست معلوماتية بنجاح بدي قدم كل خبراتي لهل وطن الغالي مبروووك
سوريا الحبيبة
خبير في تكنولوجيا المعلومات2007-04-18 20:29:55
برنامج مشكوك بأمره
أعتقد أنه مجرد تعريب لبرنامج الـ Dr. Web أو غيره، أو محاولة لبيع برنامج هو بالأساس مفتوح المصدر Open Source بعد تعديله بشكل مناسب، الأمر الذي لا يمكن اعتباره كإنجاز مهم في كلا الحالتين. يذكرني هذا الموقف بمندوب مبيعات لشركة برمجيات عربية حاول خلال عدة ساعات دون جدوى إقناعي بشراء برنامج ثبت لاحقاً أنه مجرد تعريب غير قانوني لبرنامج من إنتاج شركة عالمية!
-سوريا
محمد محفوض2007-04-18 20:52:19
دكتور ويب
أنا أعلم تماماً ما هو العمل المنجز في دكتور ويب محلياً، يجب القول أنّ محرك فحص الفيروسات وتصحيحها (إزالتها) هو روسي. أما العمل المحلي هو 1- الواجهات وهي تعتمد على مكتبات ويندوز الديناميكية (وكيف يقول كيالي أنو ما بتعتمد؟). 2- Filter driver: وهو درايفر ويندوز الهدف منه تشغيل المحرك عند قراءة الملفات من قبل ويندوز.مبرمجي البلد ممتازين المشكلة بأمثال كيا
Syria
افلاطون الشام2007-04-18 20:32:17
حاجة بياخة يا معلقين
حتى لو كان البرنامج معرب تعريب وحتى لو كان البرنامج ضعيف وحتى لو كان البرنامج غالي قبل ما تعلقوا شوفوا شو ساويتوا أنتوا للبلد بعدين بيكفي أنو الأنسان صار يقرأ عربي د . مؤنس يعطيك العافية أنت والشباب
سوريا
Kaspersku2007-04-18 20:20:46
وقال د. كيالي
وقال د. كيالي إن هذه البرامج المقرصنة لا توفر تحديثا للفيروسات الجديدة التي تظهر بشكل يومي وبمعدل 120 فيروسا في اليوم. شو رأيك يا دكتور كيالي أنو البرامج المقرصنة توفر تحديثاً دائماً و صحيحيأ 100% لملقات تعريف الفيروسات و لربما عرفت لاآن لماذا قامت مؤسسة الاتصالات العتيدة و الفائقة الذكاء باغلاق موقع Kaspersky.com
-سوريا
AYI2007-04-18 20:14:35
An Advice
Over the period between 2002 and 2007, not a single new company went public for selling software in the Silicon Valley! Instead, the current trend, after the collapse of the Internet bubble, is to offer web-based services, and charge the customer per use. Almost all software will be free and open-source very soon.
-The United States of America
راوند2007-04-18 20:18:26
Dr. Web
Dr. Web من برامج مكافحة الفيروسات الشهيرة ولقد سبق لي استخدامه في عام 1997 حيث تفوق على أفضل البرامج آنذاك، ولا ينقص من سمعته إلا عدم شعبيته لدينا. المرجون للبرامج الأخرى المحمية ولكن التي تباع ب 25 ليرة في سوريا لم ينضج ضميرهم بعد ولم تنضج خبرتهم بعد لاستخدام النسخ المجانية المرخصة. أما بالنسبة للنسخ العربية فليس لدي أي معلومات عن مدى أصالتها.
Syria
سنفور متشائم بس اليوم متفائل2007-04-18 19:50:20
مبروك والى الامام يا سوريا
خطوه تستحق التشجيع و الى الامام من اجل سوريا المستقبل الافضل وانا من جهتي ساشتري البرنامج تشجيعا لتطوير التكنولوجيا و الانظمه البرمجيه في سوريا والف مبروك و أقول للذين يكسرون المعنويات كافي أكل هوى و اذا كنتم اشطر ارونا قدراتكم و الله شاطرين باكل الهوى و اللعي فقط
-بلد السنافر
سامي2007-04-18 18:16:58
غريب
بالحقيقة هذا البرنامج هو نفس برنامج الويب، والشركة السورية قامت فقط بالتعريب، كنت أتمنى أن تذكر الحقائق كما هي لكن...
-سوريا
العارف بالأمور2007-04-18 18:08:54
واضحة وما بدها شي
أكيد الشركة الروسية عطتهن البرامج لانو صاحب بلاتينيوم دارس بروسيا وهنن اصحابو وهلي عملوا انن ترجموهنز بس مع هيك شي منيح انن يجيبوا حمايات بسعر مناسب لسوريا هلق سيارة شام اختراع سوري؟ ولا تجميع سوري؟ لك مو منيحة للمواطن كسعر ومواصفة؟ **
-سوريا
حجر صغير2007-04-18 18:12:15
حجرة
كان الأحرى أن نسمع بشركة تقوم بأبحاث في تطوير برمجيات نحن بحاجة لها. لا بتبني برنامج وبناء واجهة تطبيق باللغة العربية لبنية مسبقة الصنع. أين الإنجاز ؟؟؟ بس الحق على الموقع اللي بس بهمو يعبي حكي حتى لو كان دعاية سخيفة.
-SYRIA
مبرمج2007-04-18 17:44:44
كشكر لجماعة دكتور ويب
لمعلومات السيد عدنان - كاسبرسكي برنامج اسرائيلي ولو كان تحت اسم شركة روسية مالكها يهودي روسي أما http://anti-virus-software-review.toptenreviews.com فهذا أمر مدفوع وليس مجاني فهل Bitdefeder أفضل مضاد فيروسات؟ اريد أن اشكر شركة دكتور ويب لأنهم اتقذوني والحق يجب أن يقال كما أني أشد على أيدي شركة بلاتينوم وألله يعطيكم ألف عافية
سوريا الحبيبة
باسل2007-04-18 17:20:12
الله يعطيكن العافية
انا اول واحد رح اشتري البرنامج . و النسخة الاصلية كمان .حتى لو كانت اكتر من 500 ليرة , و حتى لو فشل البرنامج و ما حقق النتائج المطلوبة .المهم انو ما تيأسوا , وتستمروا بالعمل
-سوريا
حسان2007-04-18 15:56:51
حسان
اتمنى ان يكون برنامج جميل وسهل الاستخدام وليس معقد كبقية البرامج الاجنبية واتمنى ان يكون سعر رخيص 25 ل.س حتى يكون في منتاول الجميع استخدامه تشجيعا لاستخدامه بدل البرامج الاخرى
-سورية
محمد2007-04-18 15:14:08
خطوة غير موفقة على الاطلاق
الشركة التي عربتم برنامجها يا سيدي أصلا هي فاشلة في هذا المجال فكيف ستنجحون في برنامج أصله فاشل و الشركة من استثماراتها المتواضعة يبدو أنها مجرد شركة للبيع و ليس للأبحاث
-
كمبيوترجي عتيق2007-04-18 15:00:01
اقتراح للشركة الصانعة2
عند التسويق النهائي للمنتج فإنني أقترح إتاحة تنزيله مجانا من الانترنيت مع صلاحية تحديث محدودة بعدها يتم إقفال التحديث لنسخة البرنامج إلى أن يتم (شراؤه)وفي هذه الحال يتم البيع عن طريق بطاقات خاصة(متعددة الأسعار حسب مدد الصلاحية) يتم ادخالها الى حساب مستخدم البرنامج,وتتيح هذه الخاصية لكم فرصة التعرف أكثر للبرنامج وتتيح للمستخدم حرية مدة الاستخدام.
-
كمبيوترجي عتيق2007-04-18 14:57:50
اقتراح للشركة الصانعة1
طرح نسخة مجانية محدودة المدة(ثلاثة أشهر مثلا)يتم خلال هذه المدة تلقي الملاحظات واقتراحات التطوير فمع احترامي لعمل فريقكم فإن خبرة أي شركة مهمة تكن كبيرة لا تكفي بل يجب استطلاع رأي المستخدمين العاديين أو الأختصاصيين بالتطوير وتلقي اقتراحات بحلول لمشاكل ستظهر حتما مع الزمن..
-
عدنان2007-04-18 14:37:46
-
الله يعطيهم العافية للشباب .. بس برأيي بما انو تم البرنامج بمساعدة شركة روسية فبرأيي كان من الأفضل الاستعانة بخبرات وقدرات شركة الكاسبر سكاي .. يعني برنامج لا يضاهيه شيء .. على العموم بالتوفيق .. والله يقدم يلي فيه خير
-السعودية
souri2007-04-18 14:37:19
تعقيبا على ما قلته سابقا 2
فهل تعرف أن أفضل نظام اليوم هو بلجيكي \"لينكس\" و أفضل متصفح إنترنت هو ألماني \"فايرفوكس\" و أفضل مكافح فيروسات هو روسي \"كاسبر سكاي\" و عن قدرات السوري سأعرفكم عليها إذا تخطيت المرحلة الأخيرة من الإنضمام لأكبر شركة برمجة هواتف و هي السيمبيان
-United Kingdom
o$ama2007-04-18 14:33:35
منتاز
والله راحت على جماعة المايكروسوفت ...
-حلب
souri2007-04-18 14:32:21
تعقيبا على ما قلته سابقا
حجم البرنامج ليس مقدار فأفضل مكافح سبايوير و تورجان من الأنواع الجديدة للفيروسات حجمه 2 ميغا و نحن نحتاج ليس فقط مكافح فيروسات بل عدة كاملة و عن الفيروسات فأصلا كل برامج مكافحة فيروسات أمريكية فشلت بسبب فيروسات سي أي إيه التي يحرم مكافحتها ..... يتبع
-United Kingdom
ابو زهير2007-04-18 13:58:45
خطوة جديدة
انا بعتقد ان البرنامج يبدوا ممتازة من حيث الحجم خصوصا انو يمكن ما يثقل الجهاز وانا بنصح اني كل واحد عم ينتقد ينزلي في راسي لمكافحة فيروسات العداء للوطنلانو في ناس تتبع القاعدة الرخيصة
-حلوة يابلدي
مؤنس كيالي2007-04-18 13:50:56
بعض التساؤلات
البعث - ظاهرالمشكلة التي حصلت مختلف تماماً عن الواقع وأؤكد عدم حصول أي اختراق فالاختراق هو تدمير البيانات لا تغيير الصفحة الأولى لسبب بعيد عن الاختراق 190 - نحن لا نتحمل مسؤولية تحديث مواقع الغير تعريب - ولنفرض انه كذلك، فهذا فخر أيضاً لأننا أول من عرب برامج مضادة للفيروسات ولكن هل يستطيع أحد بيعه بـ500 ل.س ؟؟ يقولون في دمشق:الآخرة يافاخرة
سورية
مؤنس كيالي2007-04-18 13:45:24
مواصفات البرنامج
برنامج الحماية حالياً دون اسم ، ومواصفاته هي - الحجم على القرص الصلب أقل من 5.8 م.ب - حجم الذاكرة المستخدمة أقل من 24 ك.ب - نسبة استخدام المعالج: أقل من 40% خلال المسح الشامل لا تستخدم أي مكتبات ديناميكية من ويندوز التحديث يتم بمساعدة مختبرات د. وب الحماية بالمقارنة ع/ط الإنترنت
سورية
مؤنس كيالي2007-04-18 13:36:19
شكر وتوضيح
ساشارك بتعليقين لمحدوديةالمساحة أولاً - شكراً للجميع لمن شجعنا ولمن لم يشجع لعدم احبطنا اقله. نعم، نحن اهتمدنا على د. وب (www.drweb.com) ولكن في تعلم التقنية ولا في تعريب واجهات فقط يستطيع أي مبتدئ القيام بذلك. ولضم السوق السورية بالتعريب لا حاجة للتبجح والقول أننا انشأنا وبنينا وذلك لأننا نخسر الكثير فإذا ردة فعل السوريين هكذا فكيف بالإماراتيين؟
سورية
ألق نظرة على2007-04-18 13:36:07
الترتيب العالمي لبرامج مكافحة الفيروسات
http://anti-virus-software-review.toptenreviews.com/ استعانت شركة بلاتينيوم ببرنامج ضعيف جداً ليس له ترتيب ضمن قائمة أفضل 20 برنامج عالمياً فكيف اعتبر د.كيالي أن برنامجه المشتق قادر على منافسة البرامج العالمية؟!! ليس لتكسير المعنويات و لكن علينا البدء بخطوة صحيحة ونعرف عن من نأخذ كي لا يذهب جهدنا هباء
-سوريا
Enana2007-04-18 13:06:29
God bless u SYRIA
please we have to support and encourage this work, not to reduce from every thing invested in our country. Why we don’t believe in ourselves? Why all foreign people encourage there products? we shoud trust in Syrian people, cause they are really great, God bless u SYRIA
-Australia
أحمد2007-04-18 13:01:21
أعتقد أن الأمر مبالغ فيه
الخبر كله مجرد دعاية امان للشركة و يأتي بعد أن اخترق مراهقون سعوديون مخدمات الشركة و التي تحتوي على موقع جريدة البعث http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=51186 تفادي خسارة بسبب سوء السمعة بالأمان لا أكثر
-سوريا
FOUAD2007-04-18 12:36:29
MTN
مع احترامنا الكامل لجهود الشباب ما بشوف أي جدوى من إعادة اختراع الدولاب , مجال أمن المعلومات له شركات و مختبرات أبحاث تعمل من عشرات السنين و بميزانيات ضخمة حتى مايكروسوفت ما قدرت تنافس خلي الخبز للخباز, خليتا نتساءل ايش مافي شركة عربية بمصرأو الإمارات حاولت تدخل هل المجال? الطاقات السورية هائلة بالهندسة المعلوماتية بس لازم نعرف وين نستثمرها
cyprus
souri2007-04-18 12:10:24
تكنولوجيا ناقصة
شركات مكافحة الفيروسات تحتاج ليس فقط برامج بل تعاون دولي لكشف كل الفيروسات و مخابرات إنترنت و جهد يومي مع أحدث الفيروسات قد يكلف الملايين بالإضافة للعقوبات الأمريكية على الشعب السوري التي بالتأكيد ستمنع الشركة من التواصل مع العالم للتعرف على آخر الفيروسات و هناك آلاف العوائق لا ألحق لذكره
-United Kingdom
من سوريا2007-04-18 12:20:39
ممتاز جدا وأتفق بالكامل مع دريد
خطوة ممتازة جدا يعطيكون العافية وهي تاني خطوة ممتازة بعد سيارة شام أمر طبيعي جدا أن يكون في البداية تعاون مع دول أخرى بسبب الخبرة الضعيفة لدينا لكن مع مرور الوقت نستطيع الإعتماد على أنفسنا بالكامل إن شاء الله بالإستفادة من التكنولوجيا الخارجية وإتقانها ومن ثم تطويرها محليا قامت دول وتقدمت حضارات لذا يجب أن نشجع هذه الخطوة بقوة
-
SandStorm2007-04-18 12:07:39
!!!!!
العملية لا تتعدى تعريب البرنامج الروسي!
-وين ما كان
أحمد2007-04-18 11:52:30
دمشقي عتيق لدرجة
أنا سمعت أنو شركة النظم و البرمجيات الدولية عندا برامج ضد الفيروسات و مبرمجينها مضى عليهم 10 أعوام بتطوير هيك أنظمة و الخطة الأن لطرح هذه البرامج بداية 2010 لتصبح تضاهي البرمجيات العالمية و الله شي بيرفع الراس وخاصة أنو عدد المبرمجين هناك فقط 2 .وألله شركة قوية جدا وخاصة ادارتها. سوف ننتظر مفاجأة 2010 بفارغ الصبر.
Dubai
مازن حلبي2007-04-18 11:59:14
عنوان البرنامج الأصلي
http://www.drweb.com/ -- ((تم رصد فيروس جديد وخطير ينتشر بسرعة عبر الانتنرت يدعى:polymorphic Win32.Polipos إذا أصبت بالفيروس وأردت التخلص منه وفحص ملفاتك من الفيروسات الأخرى إضغط هنا... لمزيد من المعلومات عن الفيروس إضغط هنا)) هذه الرسالة موجودة من أكثر من سنة على موقع المؤسسة فأين التحديث 48 مرة باليوم http://www.190.sy/
-سوريا
وائل2007-04-18 11:48:14
التعليق غير المنشور رقم12
يا شباب انا عايش بالمانيا ولما بروح عسورية اجازة وبرجع دائما تخطر لي هذه الفكرة وهي ان قدرات الشباب السورية كبيرة لا بل مخيفة في مجال البرمجيات والانترنت ومع ذلك يتم محربة هذه الطاقات من اجل الربح والاستغلال اولا وثانيا تثبيط هذه الطاقات خوفا من تأثيراته المغيرة يعني جوع كلبك يلحقك
-كيل المانيا
برنامج دكتور ويب موجود من زمان2007-04-18 11:50:57
البرنامج تعريب مو أكثر
وأبدى مدير عام شركة "بلاتينيوم" استعداده للتعاون مع الجهات الحكومية من أجل نشر هذا البرنامج بشكل واسع, وأضاف: "نحن كسوريين قادرون على فعل العجائب".واعتبر أن انتاج مثل هذه البرامج "يكسر الحظر الأمريكي" المفروض على مبيعات التكنولوجيا لسورية............ماشاء الله عالوطنية
--
أديب2007-04-18 11:41:48
بدها جدية
لا حظت أن معظم التعليقات تفتقر إلى الجدية في التعامل مع موضوع هام هو أمن المعلومات فقد أصبحت حواسبنا متصلة بالانترنت وموضوع أمن معلوماتنا هام جدا" قد تكون البرامج المقرصنة الموجودة في السوق حلا" مؤقتا" نتيجة ضعف القدرة الشرائية بشكل عام ولكن بالمبلغ المذكور في المقال فهو معقول جدا" مع العلم أنني أستخدمه منذ أكثر من عام وقد جلبت نسختي من خارج القطر ب
-سورية - دمشق
Alllosh2007-04-18 11:29:20
Great
يعني موضوع إنو هم قادرين على حماية منتجهم من القرصنة هذا شيء سخيف, خلال أسبوعين يمكن التوصل إلى مفاتيح البرنامج, أعتقد ان المشكلة هي بالوعي, فالوعي هو الأساس في مجتمع خالي من القرصنة وليس الحماية, على كل, أنا أول واحد رح أشتري هذا البرنامج, بس يعني لو تحطو وصلة لموقعهم, أو منافذ البيع المرتقبة في حلب, منشان لا ننغش..سلامات
-سوريا
lizoo2007-04-18 11:05:37
guys
الى الشباب غير الواثقين بقدرة الشباب السوريين.انا عايش باميركا و بعرف انو في شاب سوري كان احد افراد الطاقم يللي صنعوا فيلم matrix وطبعا الفيلم غني عن التعريف بتقنيتو العالية بقى لا تقللوا من شان المبرمجين بسوريا
-usa
شامي عتيق2007-04-18 10:48:54
قديمة
شامم ريحة طبخة قديمة, تعريب للبرنامج الروسي وفتح سوق إلو بسوريا, انشالله ما يكون هيك, للي حكى عالإنتماء, الإنتماء صفة مجتمع, يعني مو الصغار بيكون عندن إنتماء ليزيدو مصاري الكبار اللي ما عندن إنتماء إلا لمصالحهم
-الإمارات
دريد2007-04-18 10:09:00
رحلة الالف ميل تبدأ بخطوة
أستغرب من تعليقات بعض الشباب الذين يسفهون امكانيات ابناء البلد ولا يتورعون عن تشويه صورة الوطن,ألا يعلمون أن دول عظيمة مثل اليابان بدأت بالتقليد حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم ألا يرون القوة الاقتصادية المتعاظمةللصين أو تايوان والتي حتى زمن قريب كنا نعتبر صناعاتها مسخرة الصناعات,هؤلاء لا يعيدون اختراع الدولاب وإنمايساهمون بكسر احتكار هذا الدولاب,بالتوفيق
-فرنسا
مغترب2007-04-18 10:21:56
و الله شي بيبسط
أول ماني راجع ع سورية نازل اشتريه . صحي انو يمكن أول نسخة ماتكون فعالة كتير بسبب نقص الخبرة بس خطوة أولة أكتر من جيدة ع طريق التطور .
-روسيا
م. ح.2007-04-18 10:14:48
شرف المشاركة
كان لي شرف المشاركة إن كانت شبه مهملة في بناء هذا البرنامج مع الشركة المذكورة أهنئ الشباب على إنجازهم ومؤنس على نفسه الطويل والصبر اللازم التمتع به على فريق العمل وعدم المطالبة بنتائج سريعة
linux juggler2007-04-18 10:11:59
use linux
طيب مشان مايكون عندكون مشاكل و تهتموا بموضوع مضاد الفيروسات، استخدموا لينوكس ..
-سوريا
إنسان وسوري كمان2007-04-18 10:07:28
مهندس معلوماتية
وأطالب بسن قوانين خاصة بصناعة البرمجيات وخاصة حماية المنتجات..ووضع قوانين مناقصات خاصة بالبرمجيات فصدقوني لم أقرأ دفتر شروط إلا وشعرت بالغثيات..فدفتر الشروط الخاص بالبرمجيات يشبه كثيراً دفتر الشورط الخاص بتزفيد الطرقاتز ويجب وضع برامج تدريبية خاصة بالمحامين ليطلعوا على هذا المجال ويشاركوا في سن القوانين ويستطيعوا التعامل مع قضايا من هذا النوع
Syria
إنسان وسوري كمان2007-04-18 10:01:06
مهندس معلوماتية1
في الحقيقة أريد تشجيع الصناعة الوطنية ولي رغبة بشراء البرنامج ولكن سوف أجرب هذا البرنامج قبل شرائه، فأنا أعلم تماماً قدرات المبرمجين في سوريا لدينا ولكن الصراحة لا أثق كثيراً في أصحاب شركات البرمجة. ولكني في النهاية سعيد بهذا الإنجاز،
Syria
مؤنس2007-04-18 10:02:47
عقود
انا جربت برنامج دكتور ويب فهو برنامج سيء واذا بدو يكون البرنامج السوري مثله فنصيحة انسوه وعجبتني قصة ال500 ليرة سورية بالظاهر الدكتور مؤنس بحب الرقم 500 كثير ما كنت متوقع هالشي ابدا
-سوريا
مصمم و مبرمج مواقع الكتروينة2007-04-18 09:55:17
مضيعة للوقت
احب ان انوه اولا يا اخواني ان شركة بلاتينيوم شركة تجارية بحتة و مستوى الرواتب الذي تقدمه لا يخلوها توظيف مبرمجين محترفين فرواتبها في نطاق البرمجة والتصميم تعتبر متواضع جدا,و من ثم انتم تتكلمون عن برنامج لمكافحة الفيروسات ينافس البرامج العالمية و يا اخواني هذا شيْْ مستحيل اذا انظرنا الى مستوى التكنولوجيا و المعلوماتية في سوري وانا شخصيا لا اثق ابد .شكرا
SYRIA
مبرمج2007-04-18 09:58:39
كتير حلو
هاد الخبر كتير حلو ..ز و الاحلى ان البرنامج ما بيعمل scan بس للفيروسات بل لل علوج كمان هه شكراً اي ولله اتطورنا و ما النا خبر ...
-سوفتوير
عاشق الغروب2007-04-18 09:39:31
نعم لصناعة المستقبل بأيدينا
خبر صباحي جميل يبعث التفاؤل في قلوب الجميع. نتمنى الازدهار للحياة التقنية و التكنولوجية في بلدنا الحبيب سوريا. نعم لصناعة المستقبل بأيدينا
سوريا
فراغ2007-04-18 09:29:00
غريب اعادة اختراع الدولاب
اولا","وأبدى مدير عام شركة "بلاتينيوم" استعداده للتعاون مع الجهات الحكومية من أجل نشر هذا البرنامج بشكل واسع" ضربة تجارية بحتة ولعبة قديمة ومجربة مع شركة بلاتينيوم سابقا" ثانيا,"لا يشغل سوى مساحة صغيرة من قرص الذاكرة الصلب لا تتجاوز 6 ميغا بايت " معروف لدى جميع الناس ان مساحة القرص الصلب لم تعد هي مشكلة وإنماكم يأخذ من حجم الذاكرة ونسبة تبطيئه.
-سوريا
feras2007-04-18 09:23:32
الى الامام
والله ما اراه في سوريا من تطوير من برمجيات يوكد على خبرة الشباب السوري في هذا المجال وبالفعل بحاجة الى قرار سياسي وانا متفائل جدا بهذا البرنامج وبالشركة بلاتنيوم وارجو من الله ان يوفقهم ويساعدهم
-الامارات
طالب2007-04-18 09:22:34
الله يعزك يا سوريا
هذا الخبر اجمل خبر اسمعه ان يكون لنا نحن السورين وزن برمجي لاننا بحاجه اليوم الى اعاده الثقه بالعرب بشكل عام انهم قادرون على العوده الى مجدهم وباذن الله سوف ننجح وبالتوفيق
-سوريا
الزعيم2007-04-18 08:56:57
إلى الأمام
أرجو من الحكومة أن تتبني وتدعم هكذا شركات وهذا الشباب الطامح
-وطن في السماء
طموح2007-04-18 08:30:42
حلو
انا أول من سيشتري هذا البرنامج بإذن الله.. مهما كانت الكلفة
-سوريا
ابو روزانا2007-04-18 08:24:53
الى عصفور والخبير
اولا انا اشد على ايدي الشباب في كل عمل من شأنه ان يفيد سوريا وحتى ولو بشيئ بسيط وثانيا الى خبير ماحدا راح يضربك على ايدك ويقلك اشتري وياريت ماحطيت اسم خبير لانو الخبير بيساهم في التطوير وبيكتشف اخطاء البرنامج لحتى يطور وثانيا ياعصفور المساحة التي سيأخذنها البرنامج هي من الذاكرة وليس حجم البرنامج 6 ميغا فالبرامج الاخرى حجمها 25 ميغا وتاخذ 20 من الذاكرة
SYR
مبرمج مغترب2007-04-18 08:04:03
التفاؤل
اعمل بشركة iflexوهي اشهر شركة في العالم في core banking system بدات هذه الشركة بنقاش ثم بنظام بسيط ثم لاقت تشجيعا من السلطات و الارادة و التصميم اصبحت iflex موفقين ان شاء الله
--
GreavDancer2007-04-18 07:54:59
الله يعزك يا سوريا الحبيبة
والله خبر بيرفع الرأس.البرنامج لح يكون برنامج قوي جدا لان شركة دكتور ويب عندن اقوه برنامج مكافحة فيروسات بالعالم لان صاحب الشركة هو الشخص المسؤول عن حماية المفاعلات النووية في روسية زمن الاتحاد اسوفيتي و انا من مستخدمي برنامج الدكتور ويب و مع هيك تعاون حي يكون برنامج قوي جدا. الله يعزك يا سوريا والله يعطيكون العافية يا بلاتينيوم
-Dubai
مضر2007-04-18 07:45:53
بالتوفيق انشاء الله
في سوريا مشكلة عدم انتماء وهي كبيرة جدا وخصوصا امثال الذين تم لقائهم لأخذ رايهم في البرنامج ففي معظم الدول المتطورة والتي تسعى للتطور أمثال امريكا المانية كوريا الجنوبية فهم متعصبون جدا لمنتجات بلادهم حتى ولو لم تخدمهم في اهدافهم في البداية ولكنهم يعرفون انهم يقوون بلدهم ومنتجاتها ويساهمون في تطورها اما عندنا فللأسف من ينتج فكرة نستهزء به ارفعوا علم سور
Qatar
ali2007-04-18 07:06:55
الله ياخد بايدكم
اولا اقول للدكتور كيالي ان برامج مكافحة الفيروسات المقرصنة تعمل وتتحدث يومياويقوم الهكرة بعمل الكسر اللازم لهاوللاسف هذا ما سوف يفعلونه مع برنامجك اذا اعجبهم. ثانيا عمل 5 مبرمجين فقط على انتاج هذا البرنامج يدل على قلة الامكانات المتاحة اولا و احتمالية وجود ثغرات امنية متعددة ثانيا. اتمنى من السوريين دعم هذا البرنامج اذا ثبتت قوته بشراء النسخة الاصلية
uae
Yaman2007-04-18 06:33:34
حلو كتير والله يعطين العافية
فعلا خطوة مهمة ومبشرة انو تتطور صناعة البرمجيات في سورية أتمنى أن يكتب لهذه التجربة النجاح
-سوريا
وطني للعضم2007-04-18 05:40:30
برنامج مكافحة
إلى الأمام يا"د. مؤنس كيالي" ونتمنى عليك بعد ذلك إنتاج برنامج "لمكافحة الفساد" وبالتوفيق
-سوريا
Syria2007-04-18 05:31:19
Kaspersky
أحس أن هذا البرنامج يشابه إلى حد كبير آلية عمل Kaspersky ولكن شي حلو ورائع أنه يصير أو برنامج عربي من سوريا لمكافحة الفيروسات ..
PXXFQVQ
Mhd. Wattar2007-04-18 04:40:50
Damascus
بلاتينيوم شركة محترمة ورائدة, أنا أثق بها, ويجب تشجيعها كونها من بلدناأولا" لكن الفشل سوف يبعد المستخدم السوري عن هكذا برمجيات, إنه تحدي قبلت به هذه الشركة ولها إحترامي على ذلك.
-Syria
عصفور2007-04-18 04:33:27
يعني واضحة
شو هالبرنامج اللي بدو يحمي كومبيوترك من كل انواع الفيروسات و ملفات التجسس و حجمو بس 6 ميغا!!! ((وأبدى مدير عام شركة "بلاتينيوم" استعداده للتعاون مع الجهات الحكومية من أجل نشر هذا البرنامج بشكل واسع)) بكرة ببيعوه لدوائر الدولة بأسعار خزعبلاتية متل العادة. أما انا بفضل استعمل المقرصن و العالمي و المجرب تبع ال 25 ليرة
-سوريا
مبرمج حر2007-04-18 04:21:44
نقاقين
دايما أقرأ تعليقات القراء التي تطالب بتطور البلد والتقدم، وهلأ بعد ما شفنا أنو في ناس عم تحاول وبظروف تنافسية مستحيلة وقوانين جائرة ضد سورية، ما عاد حدا من الشباب دخلو بالتطور والكل صار عم يمدح المنتج الأجنبي أنو عريق ورخيص وأثبت جدارة، إذا نحن ما اشترينا منتجاتنا من وين بدنا نتطور؟؟؟؟؟؟؟؟ وفقكم الله يا بلاتينيوم. ملاحظة: أنا أساسا عاطل عن العمل.
-سوريا الحرة
خبير2007-04-18 04:03:52
لاءلاءلاءلاء ما بصدق
هههه هي عن جد ولا مزحة؟ اذا عن جد شيء عظيم بس بالاول لازم يصير بسوريا انترنت بعدين بنستخدم مضاد فيروسات وطني؟ لو اخترعو مضاد لوزارة الاتصالات كان احسن. لان هيي اكبر مصدر لازعاج المواطن وشو سعرو 500 ليرة هي متل تصنيع الابرة عنا الي كلفتنا الابرة الوحدة 10 ليرات وكل 100 ابرة مستوردة من الصين بليرة .
-syria
TareQ2007-04-18 04:02:34
خبر حلو
على الرغم اني مستخدم للإنترنت بشكل يومي بس ما فكرت بتثبيت برامج مضادة للفيروسات لأني عندي علم باشكالات التحديث بس نشالله أول ما تنزل نسخة هالبرنامج رح استخدمها و نشالله تكون على قد الأمل...
Syria
User2007-04-18 03:56:53
Gr8
I will buy an orginal one of this program , we have to encourage this hard work, maybe information technologies will be the solution of our problems
-Swiss
كمال2007-04-18 03:44:49
رائع
خبر رائع و مشجع، أنا سأشتري نسخة من البرنامج فور صدور نسخته الأولى. ثم أن برنامج كهذا إذا أثبت موثوقية و قوة في الأداء سيتم بيعه في كافة أنحاء الوطن العربي بسهولة.
-أمريكا
رجل من ورق2007-04-18 03:24:51
والله إنها فرحة
رغم أنه لدي برنامج رائع ومتميز وأقوم بتحديثه يومياً لكنني سأجرب البرنامج المذكور ....الله يقويكم ياشباب
أغلى الأماكن.........سوريا
سوري2007-04-18 03:17:26
التطور
اذا كان البرنامج جيد و يعمل بصورة مستمرة و سعره مقبول للمواطن السوري فانا مستعد لشرائه .
-