syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
شويغو: دمشق لم تطلب منا توريد "إس-300" حتى الآن
الاخبار المحلية

  أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الاربعاء, أن موسكو مستعدة لبحث مسألة توريد صواريخ إس-300 لسوريا، لكنها لم تتلق حتى الآن طلبا من دمشق بهذا الخصوص.


 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

وقال شويغو, في حديث لصحيفة "إل جورنالي" الإيطالية, ان "اس-300 منظومات تسليح دفاعية. لذلك لا يمكنها تشكيل تهديد على الأمن القومي لأي كان، وعدا ذلك، قرار توريد هذه العينة لتسليح جيش أي دولة أجنبية يتخذ على أساس الطلب المعني وهو غير موجود حتى الآن".

وأشار شويغو إلى أن "روسيا مستعدة لبحث الموضوع مع سوريا ", مضيفا ان "العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي على سوريا يظهر ضرورة وجود منظومات دفاع جوي حديثة لدى السوريين".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف علق على نشر بلاده منظومتي "إس 300" و"إس 400" في سوريا بأنهما منظومتان دفاعيتان بشكل بحت، ولا تهددان أحدا, موضحا ان موسكو نشرت المنظومتين الدفاعيتين لتأمين الحماية لقاعدتي حميميم وطرطوس في سوريا.

  وكان رئيس لجنة الدفاع والأمن التابعة للمجلس الفيدرالي الروسي فيكتور بونداريف، قال في نيسان الماضي، أن منظومات "إس-300" قد تستعمل لتعزيز الدفاع الجوي السوري.

ومنظومة "اس 300" هي منظومة الصواريخ المضادة للجو المتوسطة المدى والمخصصة لحماية المواقع والمؤسسات الصناعية والإدارية والقواعد العسكرية ومراكز القيادة من ضربات وسائل الهجوم الجوي الفضائي للعدو.

كما تعد منظومة "إس 300" أكثر تطورا مقارنة بكل الأنظمة الصاروخية المضادة للطائرات الموجودة لدى السوريين، حيث باستطاعتها إسقاط صواريخ باليستية على مدى يزيد عن 150 كم، وليس فقط الطائرات.

 

 سيريانيوز


2018-07-11 06:23:04
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق