syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
دفعة ثانية من اللاجئين السوريين تبدأ بالعودة من عرسال إلى سوريا
الاخبار المحلية

تبدأ التحضيرات، يوم السبت، لخروج دفعة ثانية من اللاجئين السوريين من بلدة عرسال اللبنانية إلى الأراضي السورية.


 

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام انه "من التوقع خروج 448 شخصا مسجلين لدى لوائح الامن العام اللبناني في اتجاه بلدات فليطا، راس المعرة وحوش عرب في القلمون السوري".

واشارت الى ان "الصليب الأحمر اللبناني يقوم مع فرق الاسعاف والطوارئ بالإجراءات اللوجستية وتقديم المساعدة الطبية اللازمة من خلال طواقم الاسعاف وعيادة طبية متنقلة موجودة في المكان بمواكبة أمنية من الجيش اللبناني".

بدوره، قال المدير العام للامنِ العام اللواء عباس ابراهيم ، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام لبنانية، ان "دفعة اليوم هي جزء من سلسلة دفعات النازحين الراغبينَ في العودةِ والذين ستزداد أعدادهم تِباعاً خصوصاً مع اتساع رقعة المناطق الامنة داخل سوريا.

وأضاف أنه "تم تنظيم عودة 500 نازح من عرسال في المرحلة الأولى و276 نازحا في المرحلة الثانية، على أن تكون الثالثة اليوم استكمالا للدفعات الماضية".

وكانت الدفعة الاولى من النازحين السوريين، البالغ عددهم حوالي 400 شخص، غادروا بلدة عرسال اللبنانية الى سوريا منذ يوم 27 الشهر الماضي.

ودعا الرئيس اللبناني وساسة لبنانيون اللاجئين إلى العودة إلى "المناطق الآمنة" حتى قبل التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب بعدما استعاد الجيش السوري مزيدا من الأراضي.

وتم نقل بضعة مئات من اللاجئين من منطقة شبعا في جنوب لبنان إلى سوريا في نيسان الماضي في عملية أشرف عليها الأمن العام بالتنسيق مع الحكومة السورية.

وسبق أن أعلنت مفوضية اللاجئين الأممية، أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان بلغ 997 ألف لاجئ، حتى نهاية  تشرين الثاني 2017، إضافة إلى لاجئين سوريين غير مسجلين لدى المفوضية، فيما تشير الحكومة اللبنانية إلى أن العدد 1.5 مليون لاجئ، وتقول إن وجودهم يضغط على الخدمات العامة وأدى إلى تراجع النمو الاقتصادي.

سيريانيوز

 

 


2018-07-07 07:01:21
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق