syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
اعتداءات على لاجئين سوريين في ازمير غرب تركيا
الحوادث

تعرض عدد من اللاجئين السوريين المقيمين في مدينة ازمير غرب تركيا، في الأيام الأخيرة، لهجمات واعتداءات من قبل مواطنين أتراك.


 

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

وذكرت صحيفة (زمان)، نقلا عن مصادر، ان "بعض اللاجئين السوريين في حي تشام ديبي ببلدة بورنوفا التابعة لمدينة إزمير إضطروا لمغادرة منازلهم هربًا من الهجمات التي يتعرضون لها بسبب عدم سيطرة قوات الأمن على الوضع".

وحسب جريدة (أفرينسيل) التركية، فان " مشادات نشبت بين مجموعة من المواطنين الأتراك وعدد من اللاجئين السوريين الذين كانوا يجلسون في حديقة تشينار بارك ويشربون الشيشة، وسرعان ما تطورت المشادات إلى اشتباكات، وتحول الأمر إلى هجوم على السوريين."

وذكرت الجريدة أن "مجموعات من المواطنين يطوفون الشوارع الجانبية حاملين العصي ويقومون بضرب من يجدونه من اللاجئين السوريين، ويحطمون المحال التجارية الخاصة بالسوريين".

وحاولت قوات الأمن المتواجدة في المكان تفرقة المتجمعين من خلال تحذيرات قولية، دون اللجوء إلى اعتقال أي واحد، بحسب الجريدة.

ووقعت حادثة مماثلة منذ ايام، حيث لقي لاجئ سوري مصرعه جراء نشوب شجار مسلح بين شبان سوريين ومواطنين اتراك في مدينة غازي عينتاب جنوب تركيا.

كما نشب مؤخرا شجار بين عائلتين سوريتين في ولاية شانلي أورفة جنوب تركيا، ما أدى إلى وقوع مصابين، فيما تم اعتقال آخرين على خلفية الحادثة.

سيريانيوز

 


2018-07-02 07:37:54
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق