syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
نيبينزيا :مجلس الأمن هو الجهة المخولة بتحديد المسؤولين عن استخدام الكيميائي بسوريا
الاخبار السياسية

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، ان مجلس الأمن الدولي هو الجهة الوحيدة المخولة بتحديد المسؤولين عن استخدام السلاح الكيماوي في سوريا.


 

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

ونقلت وسائل اعلام عن المندوب الروسي قوله، يوم الاحد، عقب اجتماع لمجلس الأمن ، ان الجهة المخولة بتحديد المسؤولين عن استخدام الكيميائي، هو "مجلس الأمن، ولا يحق لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أو لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية القيام بذلك".

واعتبر المندوب الروسي ان تفويض منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية" قد "يمثل تطورا خطرا للغاية ويشكل تبعات سلبية خطيرة على العملية السياسية في سوريا".

 ويأتي ذلك وسط اتهامات دولية ومصادر معارضة للنظام السوري باستخدام أسلحة كيميائية في عدة مناطق ومنها في مدينة بالغوطة الشرقية يوم 7 نيسان، الامر الذي نفاه النظام.

ودخل فريق تابع لمنظمة "حظر الأسلحة الكيماوية" مدينة دوما في 21 نيسان الماضي ، وزار احد المواقع، لجمع عينات على صلة بمزاعم استخدام أسلحة كيميائية في 7 من الشهر ذاته لتحليلها .

وكان مجلس الامن اجتمع عدة مرات خلال الفترة الماضية بشأن سوريا، وسط مواجهة بين روسيا والقوى الغربية حول هجوم كيماوي مزعوم في مدينة دوما، دفع الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى شن ضربات جوية في سوريا.

وأخفق مجلس الأمن مؤخراً في إقرار مقترحات أمريكية وروسية متنافسة لإجراء تحقيقات جديدة في هجمات بأسلحة كيماوية في سوريا.

ووافقت سوريا في 2013 على تدمير ترسانتها من الأسلحة الكيماوية، في إطار اتفاق توسطت روسيا والولايات المتحدة لإبرامه، لكن عاودت اتهامات دولية وجهات معارضة سورية للنظام السوري باستخدام الكيماوي خلال هجماته في عدة مناطق خاضعة تحت سيطرة المعارضة, الأمر الذي تنفيه السلطات السورية.

سيريانيوز

 


2018-06-12 05:45:30
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق