syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بعد 7 سنوات من انقطاعه... النقل تعيد فتح طريق حمص- حماة الدولي
الاخبار المحلية

افتتح وزير النقل علي حمود،  يوم الأربعاء، أتوستراد حمص ـ حماه الدولي أمام حركة النقل للعموم عقب الانتهاء من إعادة تأهيله، وذلك بعد سبع سنوات من الانقطاع.


 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

ونقلت صحيفة الوطن المحلية عن وزير النقل علي حمود قوله، ان "الطريق يشكل شرياناً حيوياً يربط المنطقتين الجنوبية والوسطى بالمنطقة الشمالية ويسهم في تخفيف الحوادث المرورية على محور حمص-سلمية بسبب الكثافة المرورية الحاصلة عليه إضافة الى تقليل الزمن واختصار المسافة للعابرين باتجاه محافظة حماة وبالعكس وينشط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية بين كل محافظات القطر".

وتابع حمود ان ذلك سيساهم في وتوفير الوقت وسعر البضائع المنقولة عبر الطريق.

وكانت صحيفة (الوطن) المحلية ذكرت يوم الأحد نقلاً عن مصدر لم تسمه أن أوتستراد حماة حمص الدولي سيفتتح الأربعاء ، أمام الحركة المرورية بعد حل بعض المشكلات مع من تبقى من أهالي القرى على جانبيه ممن أجريت لهم تسوية وضع.

 وأكمل الجيش النظامي في أيار الماضي، العمل على إعادة فتح طريق حمص – حماة الذي كان مقطوعا منذ اندلاع الحرب الأهلية في البلاد عام 2011.

وجاء ذلك نتيجة للتوصل إلى اتفاق في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي بداية أيار المنصرم، بين المسلحين والقوات النظامية يقضي بإخراج الفصائل المسلحة وعوائلهم من ريفي حمص و حماه إلى جرابلس وإدلب بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط والعتاد والذخائر وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين في التسوية ودخول الجيش إلى المنطقة وعودة جميع مؤسسات ودوائر الدولة إليها إضافة إلى فتح الطريق الدولي "حمص-حماة" وتأمينه من قبل الجيش.

 ونص الاتفاق على فتح طريق الدولي حمص حماه خلال مدة 3 أيام اعتبارا من توقيع الاتفاق ويتم تأمين الطريق من الجيش النظامي.

سيريانيوز


2018-06-06 10:12:24
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق