syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
زاخاروفا: واشنطن تخفي معلومات عن مسلحين معتقلين في سوريا تريد حمايتهم من المسؤولية
الاخبار المحلية

  قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، يوم الأربعاء ، أن "الولايات المتحدة تخفي معلومات حول آلاف المعتقلين من المنظمات المسلحة في سوريا، الذين تريد واشنطن حمايتهم من المسؤولية ".


 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن زاخاروفا ،قولها "لفتنا الانتباه إلى صمت الإدارة الأمريكية حول وضع آلاف المسلحين الإرهابيين الأجانب، الذين تم اعتقالهم من قبل التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة و"قوات سوريا الديمقراطية" الكردية.

وأشارت إلى أن "فرضية استحالة تنسيق إجراءات التسليم مع دول المسلحين ومعايير المساعدة القانونية تبدو غير مقنعة على الإطلاق".

 وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في 10 أيار الجاري، أنه قد تم القبض على أبرز 5 مطلوبين من قادة تنظيم "داعش" الإرهابي، إلا أنه لم يذكر أسماء القادة و أماكن القبض عليهم.

كما ذكر التلفزيون العراقي الرسمي في وقت سابق، أن السلطات ألقت القبض على خمسة من قادة تنظيم "داعش" بعدما نجحت المخابرات في استدراجهم من سوريا ، ووصف المحتجزين بأنهم من أهم قادة التنظيم المطلوبين كاشفا عن أسمائهم وهم صدام الجمل ومحمد القدير وإسماعيل العيساوي وعمر الكربولي وعصام الزوبعي.
ولفتت زاخاروفا الانتباه إلى أن روسيا ترى مخاطر إحياء "خلافة داعش" في مناطق ما خلف الفرات في سوريا بالتواطؤ مع الولايات المتحدة.

وأضافت على خلفية إعلان الرئيس ترامب عن الانسحاب الأمريكي من سوريا في القريب العاجل، بدأت مخاطر إحياء "خلافة داعش" تلوح في الأفق في مناطق ما خلف الفرات على النموذج العراقي، بعد الانسحاب السريع للقوات الأمريكية في عام 2011، ما ساهم في إنشاء "داعش".

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الفترة الأخيرة عزمه سحب القوات الأمريكية من سوريا بعد إلحاق الهزيمة بـ"داعش" هناك، دون تحديد جدول زمني للانسحاب، في تصريحات أثارت جدلا في الأوساط السياسية والعسكرية الأمريكية.

وتتواجد قوات أمريكية في سوريا مهمتها تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش ".

وقادت الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا،حيث أشار التحالف إلى استعادة مساحات كبيرة من المناطق التي سيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق، فضلا عن تراجع في عدد مقاتليه إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من سنتين ونصف.

سيريانيوز


2018-05-16 09:36:08
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق