syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الأسد: تكلفة اعادة الاعمار مئات المليارات.. وكلام ترامب يعبر عنه
الاخبار المحلية

رفض الرئيس بشار الأسد، الرد على تصريح نظيره الأمريكي قال فيه "الأسد حيوان"، وأكد أنه لا يكترث بهذا الكلام، مشيرا الى ان تكلفة إعادة اعمار سوريا تقدر بمئات المليارات.


وأوضح الأسد في مقابلة مع صحيفة كاثيمرني اليونانية، أن "في الحقيقة، عندما تكون في ذلك الموقع، أعني رئيسا لبلد، عليك أولا وقبل كل شيء أن تمثل أخلاق شعبك قبل أن تمثل أخلاقك الخاصة، أنت تمثل بلدك، السؤال هنا، هل تمثل هذه اللغة الثقافة الأمريكية؟ ذلك هو السؤال، هذا أمر سيئ للغاية، وأنا لا أعتقد أن هذه اللغة تمثلها، لا أعتقد أن ثمة مجتمعا في العالم يتحدث مثل هذه اللغة. ثانيا، الأمر الجيد جدا في ما يتعلق بترامب هو أنه يعبر عن نفسه بدرجة عالية من الشفافية، أنا شخصيا لا أكترث بهذا الكلام، فأنا أتعامل مع الوضع كسياسي وكرئيس، وليس بشكل شخصي، ما يهمني هو ما يؤثر في بلدي، الحرب، الإرهابيون، والوضع الذي نعيش فيه".

وفي سياق آخر، قال الأسد أن "فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة إضافة إلى السعودية وقطر وتركيا يتحملون مسؤولية الحرب في سوريا من خلال دعمهم للإرهابيين فيها".

ووصف الرئيس المزاعم الغربية باستخدام الجيش النظامي السلاح الكيميائي بـ"المهزلة والمسرحية البدائية جدا التي تم تمثيلها فقط لمهاجمة الجيش النظامي بعد أن فقدوا إحدى أوراقهم الرئيسة جراء هزيمة الإرهابيين في سوريا".

وتطرق الأسد لإيضاح لغط حول قانون صدر حديثاً يتعلق بأملاك المواطنين، وقال "لا، لا نستطيع أن نحرم أي شخص من أملاكه بموجب أي قانون، لأن الدستور واضح جدا في ما يتعلق بملكية أي مواطن سوري، قد يتعلق الأمر بالإجراءات، وهذه ليست المرة الأولى التي يسن فيها مثل هذا القانون من أجل إعادة تنظيم المناطق العشوائية والمدمرة، لأنك تتعامل هنا مع مزيج من الاثنين في مختلف أنحاء سوريا".

ولفت الأسد الى ان "هناك سوء تفسير لهذا القانون، أو أن هناك من يتعمد خلق رواية جديدة حول الحكومة السورية من أجل إعادة إضرام النار في أوساط الرأي العام الغربي ضد الدولة السورية".

وعن تقديراته لتكلفة إعادة إعمار سوريا، قال الأسد "مئات المليارات، مئتا مليار دولار في الحد الأدنى، وفي بعض التقديرات أربعمئة مليار دولار، والسبب في عدم الدقة هو أن بعض المناطق لا تزال تحت سيطرة الإرهابيين، ولذلك لا نستطيع إعطاء تقدير دقيق لهذا الرقم، هذا رقم تقريبي، يزيد أو ينقص".

سيريانيوز


2018-05-10 06:10:58
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق