syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وزير خارجية فرنسا يزور مصر الأحد.. والملف السوري على طاولة البحث
الاخبار السياسية

يعتزم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ، اليوم الأحد، زيارة العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء مباحثات حول عدد من الملفات منها الملف السوري.


 

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الوزير الفرنسي سيلتقي خلال الزيارة،  نظيره المصري سامح شكري والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، لبحث" الملفين الليبي والسوري والأوضاع في الأراضي الفلسطينية وغيرها من القضايا الهامة".

من جهتها، أعلنت السفارة الفرنسية لدى القاهرة، في بيان لها، أن الوزير الفرنسي سيجتمع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

واشار البيان الى ان الوزير الفرنسي سيبحث خلال الزيارة "تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا وعملية السلام بالشرق الأوسط".

ومن المقرر ان تتطرق المباحثات أيضًا إلى "المبادرات التي يجب اتخاذها للقضاء على تنظيم داعش في سوريا، وحرمان النظام السوري من ترسانته الكيميائية، وتلبية الاحتياجات الإنسانية والتوصل إلى حل سياسي".

وتأتي الزيارة المزمعة بعد أيام على اتفق جرى بين الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي،  على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

واعنلت فرنسا في الفترة الاخيرة انها تعمل على التحضير لحل سياسي في سوريا، يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية سياسية ، وذلك عقب مشاركتها في شن ضربات عسكرية مع  الولايات المتحدة وبريطانيا على مواقع عسكرية بسوريا.

سيريانيوز


2018-04-29 06:42:01
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق