syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مديرية حمص توضح حقيقة وجود "سيتامول " قاتل في صيدليات المحافظة
الاخبار الاقتصادية

نفت مديرية صحة حمص وجود دواء اسمه para_cetamol  في أسواق أو صيدليات المحافظة، وذلك عقب تداول أنباء تشير إلى دخول كميات من هذا الصنف الدوائي المهرب عن طريق الأردن إلى الأسواق المحلية، وتحديداً مدينة حمص.


 

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

وأوضح مدير الصحة في حمص حسان الجندي ، تصريح لصحيفة (الوطن) المحلية، أن " الصحة وجهت، منذ شهر كانون الأول في عام 2017 للمديرية كتاباً يتضمن التأكد من عدم وجود وتداول مستحضر اسمه para_cetamol في الصيدليات أو المحافظة، وطلب البحث عنه في حال وجوده ومصادرته فوراً".

وأضاف أن "دائرة الرقابة الدوائية قامت حينها بجولات مركزة ومكثفة على الصيدليات بالمدينة والريف للبحث عن هذا الصنف من الدواء وبعض الأدوية غير المراقبة والمرخصة من الوزارة، ولم يتم العثور على هذا المستحضر الدوائي في صيدليات المحافظة".

واشار الى ان " دوريات الرقابة الصحية متواصلة حتى اللحظة وبشكل دوري للبحث ومصادرة هذا المستحضر الدوائي وأي دواء غير مراقب في حال تم إيجاده".

وتداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية كتاب موجه من محافظة حمص للمعنيين في الشؤون الصحية والدوائية بالمحافظة يتضمن التدقيق بوجود معلومات تفيد بتداول دواء في الأسواق اسمه para_cetamol ومدون عليه في الخلف /p_500/ يحوي على فيروس قاتل مصدره الكيان الصهيوني ويتم إدخاله إلى الأراضي السورية عبر الأردن وكل من يتناوله يموت خلال خمسة أيام.

سيريانيوز


2018-04-21 09:52:18
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق