syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
نائب الرئيس الأمريكي : النظام السوري سيدفع ثمن هجمات كيميائية جديدة
الاخبار السياسية

حذر نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، يوم السبت،  من أن النظام السوري سيدفع الثمن إذا استخدم الأسلحة الكيميائية مجددا ضد المدنيين، وذلك عقب الهجوم الغربي على سوريا، رداً على هجوم يعتقد انه كيماوي في ريف دمشق.


 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

وونقلت وكالات انباء عن بنس قوله، في مؤتمر صحفي، أجراه خلال مشاركته بقمة دول أمريكا اللاتينية، ان "العملية العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة بالاشتراك مع بريطانيا وفرنسا تم إنجازها بالكامل وأدت إلى تدهور قدرات الأسلحة الكيميائية السورية ".

 وكانالرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشاد، في وقت سابق السبت، بالضربات الجوية الغربية على سوريا ، قائلا إنها "نُفذت بإحكام" وأن "المهمة أُنجزت ".

وأشار بنس إلى أن بلاده واثقة بأن "النظام السوري هو المسؤول عن الهجوم الكيميائي الأخير بمدينة دوما"، لافتًا إلى أن "التحقيقات بشأن الهجوم لا تزال مستمرة لتحديد نوع الغاز المستخدم في الهجوم".

وشنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضربات صاروخية، فجر يوم السبت ، على مواقع تابعة للجيش النظامي في سوريا، مما أسفر عن سقوط جرحى، في هجمات جاءت رداً على هجوم يشتبه أنه شن بمواد سامة في مدينة دوما بريف دمشق، فيما أعلن النظام انه رد على تلك الاعتداءات.

وواجه النظام السوري منذ نحو أسبوعين، اتهامات باستخدام مواد سامة خلال هجومه على مدينة دوما، والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات بحالات اختناق، في حين نفى النظام هذه الاتهامات، واعتبرها "فبركات"، مؤكدا استعداده تسهيل وصول مفتشين من منظمة "حظر الكيماوي" إلى المنطقة للتحقق من الهجوم.

و برزت ردود أفعال دولية منددة ومرحبة بالهجوم الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا على مواقع تابعة للجيش النظامي في سوريا.

سيريانيوز


2018-04-15 07:26:06
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق