syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
واشنطن: لدينا أدلة على تورط النظام السوري بالهجوم الكيماوي على دوما
الاخبار المحلية

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية ، يوم الجمعة " لدينا أدلة على تورط النظام في سوريا بالهجوم الكيماوي على مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق".


 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

ونقلت وكالة رويترز عن الخارجية الأمريكية ،قولها أن أمريكا "ما زالت تتحرى عن نوع العنصر الكيميائي المستخدم في الهجوم".

 من جهته، صرح البيت الأبيض أنه "واثق بأن سوريا مسؤولة عن الهجوم الكيميائي".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أفادت في وقت سابق من يوم الجمعة، أنها توصلت إلى المشاركين في فيديو الهجوم الكيميائي على دوما والاستماع إلى شهاداتهم ، موضحة أن الفيديو الذي صور في مستشفى دوما وقدمته "الخوذ البيضاء" كأدلة على استخدام النظام للسلاح الكيميائي "مفبرك وذلك ما اعترف به الأشخاص الذين شاركوا في تصويره"، وظهروا في الفيديو ،مشيرةً إلى أن موسكو تمتلك أدلة على تورط بريطانيا المباشر في تدبير الاستفزاز الكيميائي في دوما.

واتهمت مصادر معارضة، يوم السبت، الجيش النظامي باستخدام مواد سامة خلال هجومه على مدينة دوما، والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات بحالات اختناق، في حين نفى النظام هذه الاتهامات، واعتبرها "فبركات"، داعيا إلى إرسال محققين إلى مكان الهجوم، الأمر الذي أيدته روسيا مؤكدة عدم صحة تلك التقارير.

 ولقي الهجوم على مدينة دوما إدانات وغضب دولي واسع ، وسط دعوات إلى فتح تحقيق ومحاسبة مرتكبي الهجوم.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشن ضربات على سوريا، في حين ردت روسيا وتوعدت بإسقاط أي صاروخ ينطلق على البلاد.

وكانت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية نقلت أن وزارة الدفاع الأمريكية قررت نشر أكبر أسطول بحري وجوي استعدادا لتوجيه ضربة عسكرية كبيرة تستهدف النظام السوري.

 سيريانيوز


2018-04-13 18:30:55
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
بشير2018-04-14 09:04:54
كذابون ومحتالون وجبناء
هم كاذبون ويعرفون انهم كاذبون ويعرفون أننا نعرف أنهم كاذبون ومع ذلك فهم مصرون على كذبهم ولا خيار أمامهم فمشروعهم مهدد فإذا لم يتم ترسيخ الكيان الذي أوجدوه في فلسطين فهذا بالضرورة يعني أنهم يفقدون قاعدتهم المتقدمة وهذا يعتبر في العلوم الاستراتيجية بان عليهم التراجع إلى خط دفاعي آخر وهذا ما يقلقهم ولكن يقلق أكثر الحثالات البشرية التي استقدمت لتسلب الفلسطينيين أرضهم لذلك فهم لا يستطيعون التسليم بالهزيمة بدون اتفاقات تضمن أمن الكيان الصهيوني القاعدة المتقدمة لهم
سوريا