syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
أردوغان وترامب يبحثان هاتفياً التطورات في سوريا
الاخبار السياسية

بحث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في محادثة هاتفية ليل الاربعاء مع نظيره الاميركي دونالد ترامب الازمة في سوريا، في ظل تهديدات بتوجيه ضربات عسكرية لمواقع سورية بتهمة تنفيذ هجوم كيميائي على مدينة دوما.


ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن مصدر في الرئاسة التركية لم تسمه قوله إن اردوغان وترامب "تبادلا وجهات النظر في شأن التطورات الاخيرة في سوريا"، من دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

ومن جانبه قال البيت الأبيض في بيان أن الطرفين اتفقا على البقاء على اتصال بشأن الأزمة.

وتأتي المحادثات بين الرئيسين بعد أن أعلن البيت الأبيض، يوم الاربعاء، انه لم يتم بعد اتخاذ قرار نهائي بتوجيه ضربة عسكرية على سوريا، لكن الخيارات لا تزال مطروحة، وذلك عقب تهديد ترامب لروسيا بأن صواريخ أمريكية قادمة لضرب سوريا.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم حض الاربعاء روسيا والولايات المتحدة على الكف "عن شجارات الشوارع" بشأن سوريا، قائلا ان الوقت حان لأن تضعا خلافاتهما جانباً لأنها تهدد بالحاق الأذى بالمدنيين.

واتهمت مصادر معارضة، يوم السبت، الجيش النظامي باستخدام مواد سامة خلال هجومه على مدينة دوما، والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات بحالات اختناق، في حين نفى النظام هذه الاتهامات، واعتبرها "فبركات"، داعيا الى ارسال محققين الى مكان الهجوم، الأمر الذي أيدته روسيا مؤكدة عدم صحة تلك التقارير.

سيريانيوز


2018-04-12 07:00:37
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق