syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الولايات المتحدة تدعو لعقد اجتماع عاجل في الأردن لتقييم الوضع في جنوب غرب سوريا
الاخبار السياسية

أعلنت الخارجية الأمريكية الاثنين أن الولايات المتحدة دعت لعقد اجتماع طارئ في الأردن لتقييم الوضع في جنوب غرب سوريا وضمان عمل منطقة تخفيض التوتر هناك.


 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

وقالت الوزارة، في بيان لها نقلته مصادر اعلامية، إن "الولايات المتحدة "تشعر بقلق عميق بسبب "التقارير حول الغارات الجوية جنوب غرب سوريا، داخل منطقة تخفيض التوتر التي تم التفاوض حول إقامتها العام الماضي بمشاركة الإدارة الأمريكية", مشيرة الى إنه، "وفي حال كون هذه التقارير صحيحة، فإن هذه الضربات ستمثل "انتهاكا صارخا لنظام وقف إطلاق النار في المنطقة من قبل النظام السوري، الذي يوسع دائرة النزاع".

وأضافت الوزارة في البيان "ندعو بشدة جميع الأطراف في منطقة تخفيض التوتر بجنوب غرب سوريا إلى عدم اتخاذ خطوات من شأنها تقويض نظام وقف إطلاق النار وعرقلة التعاون في المستقبل", موضحا "دعونا لعقد اجتماع عاجل في الأردن لتقييم الوضع جنوب غرب سوريا وضمان دعم عمل منطقة تخفيض التوتر التي تفاوضت الولايات المتحدة حول إنشائها".

وكان قد تم التوصل لاتفاق على هامش قمة العشرين في هامبورغ,  بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة  على ترتيبات لدعم وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا تشمل درعا، القنيطرة والسويداء, بدءا من 9 تموز الماضي.

سيريانيوز


2018-03-12 19:23:48
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق