syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
البيت الأبيض: ترامب وماكرون يدينان في اتصال هاتفي عمليات النظام السوري
الاخبار السياسية

أعلن البيت الأبيض, يوم السبت, أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون أدانا في اتصال هاتفي عمليات النظام السوري, ووصفاها "بالتصرفات الوحشية".

 


 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

وأضاف البيت الأبيض في بيان له نشرته وسائل إعلامية, أن كلا الرئيسين أعربا عن إدانتهما الحازمة لـ"التصرفات الوحشية" للرئيس بشار الأسد وخاصة عملية القوات النظامية في غوطة دمشق الشرقية، مستنكرين "دعم روسيا وإيران للحكومة السورية".

وتواجه منطقة الغوطة, الخاضعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة, حملة قصف مكثفة يشنها الجيش النظامي على المنطقة, في ظل معارك عنيفة على عدة جبهات, الأمر الذي أدى إلى سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين , في حين تمكّن الجيش من تحقيق تقدم والسيطرة على عدة قرى ومزارع في الغوطة.

 ووضعت روسيا هدنة إنسانية يومية في الغوطة لمدة 5 ساعات تبدأ من الساعة 9 صباحاً وتنتهي حتى 2 ظهراً,  بهدف تخفيف القصف على المنطقة وإفساح المجال للمدنيين الراغبين بالخروج منها وإفساح المجال لإدخال المعونات.

ويطالب قرار مجلس الأمن الدولي الذي أقرَّ في 24 شباط الماضي, كل الأطراف بوقف الأعمال القتالية دون تأخير لمدة 30 يوم.

 سيريانيوز


2018-03-10 15:49:11
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
بشير2018-03-12 18:37:43
قولوا مايحلوا لكم
الإدانة والشجب كانت من مفردات الاجتماعات العربية ولم تحرك ساكنا الحمد لله أنها انتقلت لفرنسا وامريكا يبقى أن نسمع الإدانة والشجب من أبو شعر مكنفش الانكليزي
سوريا