syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
منها عدم منح تأجيل خدمة العلم.. تعرف على مقترحات جديدة لنظام التعليم المفتوح !
الاخبار المحلية

أصدرت وزارة التعليم العالي كتاباً، أوردت فيه محددات اساسية سيتم تضمينها في نظام التعليم المفتوح للمرحلة القادمة.


 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

وبحسب نص الكتاب الذي اطلعت عليه "سيريانيوز"، شملت المحددات عدم قبول ثانويات جديدة (مرور عامين على صدورها أو أكثر)، وعدم استفادة الطالب من تأجيل خدمة العلم، إضافة إلى عدم تسجيل الطالب في اختصاصين بآن واحد في التعليم المفتوح أو التعليم المفتوح وتعليم آخر.

وبينت المحددات أنه لا يحق لطلاب التعليم المفتوح التسجيل في الدراسات العليا، ويحق لهم التسجيل في دراسات التأهيل والتخصص، كما لا يحق لخريج التعليم المفتوح ممارسة الوظائف الآتية «محام- قاض- مهندس- مدرس في وزارة التربية»، بل يحق لخريج التعليم المفتوح العمل في الوظيفة العامة فقط.

ولفتت المقترحات إلى أنه يتم قبول الطلاب حاملي شهادة الثانوية بكل أنواعها في التعليم المفتوح، وذلك حسب الاختصاص لكل ثانوية، على أن يتم تشكيل لجان لإعادة النظر في البرامج والخطط الدراسية والمناهج في ضوء التعديلات الجديدة في نظام التعليم المفتوح.

كما تضمنت ضرورة تحديد طبيعة وطريقة تقدم المادة العلمية للطالب في نظام التعليم المفتوح "كتاب ورقي- كتاب إلكتروني- تعليم افتراضي- عن طريق وسائل إعلام (تلفزيون"

إضافة إلى ذلك تحدد مدة البقاء في الجامعة بـ12 سنة «ثلاث سنوات لكل عام» مع زيادة رسوم الطالب في حال الرسوب وتحدد نسبة الزيادة لاحقاً.

وطلبت الوزارة في تعميمها الموجه الى الجامعات السورية الاطلاع على المحددات ، والعرض على مجلس التعليم المفتوح في الجامعات، على أن يتم موافاة الوزارة بالرأي خلال أسبوعين من تاريخه.

ويشمل نظام التعليم المفتوح سبعة برامج هي المحاسبة ورياض الأطفال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والترجمة والإعلام.

سيريانيوز

 


 

2018-03-07 08:09:43
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
نظم المعلومات الإدارية2018-03-07 11:10:03
الحاسوب ونظم المعلومات الاقتصاد الادارة المحاسبة
كان ياما كان في قديم الزمان فرع دولي راقي اسمه MIS نظم المعلومات الإدارية و لما جاء هذا الفرع إلى نظام التعليم المفتوح رفض كل جهابذة التعليم العالي إلا كل واحد يدحش اسم تخصصه في الفرع فصار متل شركة ابو عبدو و شريكه عمر و عبد القادر لتجارة الأقمشة والبراغي والفلافل وفي النهاية ظلمو الطلاب جميعاً وقالو لهم ندمانين يا سيدي وقرروا تسكير الفرع يعني ببساطة الطلاب حقل تجارب و الغاية فقط عملة وفلوس ونهب والحمد لله أنني من السنة التانية هربت من هذا التعليم الفاشل ووفرت على نفسي رغم خسارتي لأول سنة
-سوريا