syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
قمة لزعماء تركيا وروسيا وإيران حول سوريا تعقد في نيسان القادم
الاخبار السياسية

قالت وزارة الخارجية التركية، يوم الثلاثاء، إن قمة ثلاثية متوقعة بين الرؤساء بوتين وأردوغان وروحاني ستعقد في نيسان القادم لبحث الأزمة السورية.


 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

ونقلت وسائل إعلام عن متحدث باسم وزارة الخارجية التركية قوله انه "من المقرر أن يجتمع رؤساء الدول الثلاثة روسيا وتركيا وإيران، في نيسان المقبل لبحث الوضع في سوريا والتطورات الراهنة في المنطقة".

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية بأن أنقرة ستقيم مخيمات تتسع لـ170 ألف شخص في 9 مواقع قرب مدينة إدلب شمال غربي سوريا، وفي المناطق الخاضعة للسيطرة التركية هناك.

وتداولت انباء في شباط الماضي حول عقد قمة ثلاثية بين تركيا وإيران وروسيا في إسطنبول حول تطورات الأزمة السورية، اضافة لعقد لقاء ثلاثي روسي ايراني تركي الشهر الحالي حول سوريا على مستوى وزراء الخارجية، قد يكون في استانا.

يشار إلى ان قمة ثلاثية في سوتشي عقدت في 22 تشرين الثاني الماضي، جمعت كل من بوتين وأردوغان وروحاني تم خلالها بحث الوضع في سوريا.

وتعتبر روسيا وإيران وتركيا من الدول المؤثرة في الازمة السورية جيث تدعم روسيا وايران النظام السوري فيما تدعم تركيا اطياف من المعارضة, بالاضافة الى انها دول ضامنة في محادثات استانا.

 

سيريانيوز


2018-03-06 08:00:44
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق