syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بريطانيا: قد نشارك بضربات ضد القوات النظامية اذا ثبت استخدامها الكيماوي ضد المدنيين
الاخبار السياسية

ألمحت بريطانيا، يوم الثلاثاء، إلى أنها قد تشارك في ضربات عسكرية ضد الجيش النظامي، في حال ثبت استخدامه السلاح الكيميائي ضد المدنيين.


 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، قوله "إذا علمنا أن هذا حدث واستطعنا إثباته وإذا كان هناك اقتراح بالتحرك في وضع يمكن للمملكة المتحدة أن تفيد فيه فأعتقد أننا سنبحث الأمر بجدية".

وكانت المعارضة اتهمت الجيش النظامي باستخدام غاز الكلور السام في هجوم على بلدة الشيفونية يوم الأحد، أدى لـ18 حالة اختناق.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعربت يوم الاثنين، عن قلق موسكو من تهديدات الولايات المتحدة باستخدام أساليب القوة ضد الجيش النظامي، مشيرة إلى أن هذه التهديدات تتناقض مع القرار الأممي حول الهدنة في سوريا.

وكانت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، قالت يوم الجمعة، إن بلادها لا تستبعد استخدام القوة ضد القوات النظامية في سوريا.

وكان مسؤولون أمريكيون كشفوا , في كانون الثاني الماضي, أن الإدارة الأمريكية مستعدة لشن عمل عسكري آخر ضد القوات النظامية السورية, في حال اقتضت الضرورة لردعها عن استخدام الأسلحة الكيماوية..

وكانت صواريخ امريكية استهدفت قاعدة الشعيرات بريف حمص في نيسان 2017، أسفرت عن مقتل واصابة عدة عسكريين، اضافة لأضرار مادية بالقاعدة العسكرية، الأمر الذي قالت واشنطن انه ردا على هجوم خان شيخون بالاسلحة الكيميائية, حيث اتهمت واشنطن النظام بالمسؤولية عن هذا الهجوم.

 

سيريانيوز


2018-02-27 08:03:57
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
جلعاص 2018-02-27 13:35:17
كيميائي
اضرب في عاصمة بلادك لأن الإرهاب متغلغل فيها أيها الإرهابي العظيم
-سوريا
تاج عتمان2018-02-27 11:43:58
كذاب أشر
انتم سبب إطالة الحرب في سوريا وليست المرة الأولى التي يستخدم فيها النظام السوري الأسلحة الكيميائية. وانتم لم تساعدوا الثوار وكفاكم تصريحات فارغة!
-سوريا