syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

ابني المراهق يكذب عليّ.. فماذا أفعل؟؟؟
اسأل مجرب

الكذب على الأهل من أسوأ الصفات وخصوصا عند بعض المراهقين، ويعاني الأهل في كثير من الأحيان من هذه السلوكيات حتى ينفذ صبرهم.


تقول "أم سامي" في رسالتها: ولدي سامي الآن في مرحلة المراهقة، وعندما انتقل إلى  المرحلة الثانوية  تعرف على مجموعة جديدة من الأصدقاء.

ومن ذلك الوقت (أي من حوالي السنة تقريباً) بدأت تصرفاته تتغير، ودائماً ما يتهرب من الإجابة على أسئلتي أنا وأبيه في ما يخص الاماكن التي يذهب إليها مع رفاقه أو يتعمد الكذب في حال إنه أجاب.

وحاولت معه العديد من الطرق بالترغيب والترهيب ولكن لا جدوى فهو مستمر على هذه الحالة.. فماذا أفعل؟؟


2018-02-15 20:48:03
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
باسل الأصلي2018-03-02 04:38:33
إلى صاحبة السؤال
ابنك يكذب عليكي لأنه يريد الذهاب إلى أماكن بيعرف مسبقا أنكم لا توافقون على ذهابه إليها... أولا عليكي بالتعامل مع ابنك على أنه شخص كبير وليس صغير و أهم شيء لا تطلقي تهديدات فاضية...الاحسن السكوت على إطلاق تهديد أجوف.. أسأليه الصراحة و عدم الكذب حتى لا يصغر بعينك (نوع من تحدي رجولته ليجاوبك) لا تعطيه مصروف يسمح له بارتكاب أخطاء كبيرة..الاخطاء الصغيرة ستحدث حتماً.. اذا استمر بالكذب أسألي أهل أصدقائه وين بيروحوا أولادهم...بالآخر غيري المدرسة اذا بقيت الأمور تعبانة
-سوريا
حلبي مغترب2018-02-24 11:34:53
عندك 3 حلول
هلق عندك 3 حلول : الاول انك تلاقيله بنت حلال وتخطبيله ياها وتلهيه فيها والتاني انك تراقبيه تعمليله كمين وتضبطيه بالجرم المشهود وتسلخيه فلقة من تحت الدست والتالت انك تاخدي حسبك الله متلك متل غلب الناس الموجودين هون
-السعودية
مبروك العيسى2018-02-18 02:22:02
الرقابة ضرورية
الأخت "أم سامي": عليك بالصراحة مع إبنك و تكريس الكثير من الوقت معه أنت و الأب لأن مرحلة المراهقة من أصعب المراحل. يجب مراقبة إبنك إين يذهب و من يصطحب حتى تتجنبي وقوعه في المحظور.. في سن المراهقة يبحث المراهق عن علاقات مع الجنس الآخر أو يلجأ للتدخين ليبين أن أصبح رجلاً أو يشرب الخمر أو حتى المخدرات ناهيك عن إصطحاب رفاق السوء و الذين يمكن أن يجروه لأعمال إجرامية!! الموضوع لايمكن تجاهله و إلا ستخسري إبنك. يجب أن تقنعي نفسك أن هذا الموضوع أهم موضوع في حياتك الآن و أن تعالجيه بحكمة!
-سوريا
Mr. HG2018-02-17 06:43:43
مرحلة المراهقة.
أليس بسبب الدين و العادات والتقاليد البالية؟عندما نقول لاولادنا تظاهروا بانكم صائمون فنحن نعلمهم على أكبر أنواع الكذب و الغش و الخداع، لماذا أنا لن أقل للآخرين باني صائم في حال سئلت من قبل أي شخص يدعي بأنه صائم!؟ لأني بالحقيقة انا انسان لا ديني و لو كنت شخص ادعي الدين و التدين لكنت صرت مثلهم في قائمة الكذابين،! لن اعمم على الجميع و لكن هكذا هي النسبة الأكثرية من مدعي الدين و التدين!. فقط أعطيت مثال بسيط عن أسباب الكذب، و هنالك أسباب آخرى، تجعل الشخص أن يكذب، nbv3
-سوريا
Mr. HG2018-02-17 06:10:55
فترة المراهقة
مرحلة المراهقة بمر فيها اي انسان، حاولوا أن تكونوا أصدقاء مع أولادكم بهذه المرحلة. احد اسباب الكذب. الخوف، و بسبب العادات و التقاليد العربية البالية من آراء الناس التي تجعل الشخص أن يكذب، و بسبب تعاليم الدين، لا تقولوا لي ما علاقة الدين في الموضوع!.جميع مشاكلكم متعلقة في الدين و في العادات و التقاليد، التقيت بمئات الأشخاص في شهر رمضان، و جميعهم كانوا صائمون!، و انا اعرف تمام المعرفة ان معظمهم يكذبون على أنفسهم و على الآخرين و هم ليسوا صائمون. فما الذي جعل هؤلاء ليكذبون؟!
-سوريا
رجاء كاترينا2018-02-16 09:58:52
مالبورن استراليا
لازم تفهمي ابنك انه الشخص بيكون مريض بقدر مااسراره بتكون مريضة ، وضروري لما بيعمل شي مايخاف منك او من ابوه اذا مقتنع هالشي صحيح . المهم يواجه ربه فيه . كيف عمايروح ومابتعرفي وينو ؟ مابعرف . شي غريب وفي شي غلط . مثلا: لما كانوا ولادي مراهقين كنت اعرف لوين يروحوا وانا وصلهم بايدي ، ولازم اعرف البيت والعيلة يلي رايحين لعندها ، هو عايش تحت حرمة بيتك ولازم يطيع أوامرك وأوامر ابوه بالحرف الواحد ، وقت بيصيرعنده بيت لحاله بيعمل شو مابدو . حاولي وقت يحكي اسمعيلو بدون إشارات عدم الرضا
سوريا