syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
واشنطن: الإدارة الأمريكية مستعدة لعمل عسكري بسوريا لمنع استخدام الكيماوي
الاخبار السياسية

كشف مسؤولون أمريكيون, يوم الخميس, أن الإدارة الأمريكية مستعدة لشن عمل عسكري آخر ضد القوات النظامية السورية, في حال اقتضت الضرورة لردعها عن استخدام الأسلحة الكيماوية..


 

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

وأعرب المسؤولون, في تصريحات للصحفيين, نشرتها وكالة (رويترز), عن "مخاوف من توصل سوريا إلى طرق جديدة في استخدام مثل تلك الأسلحة".

وأضاف المسؤولون ان "القوات الموالية للنظام السوري واصلت بين الحين والآخر استخدام أسلحة كيماوية بكميات أصغر منذ هجوم في نيسان الماضي دفع الولايات المتحدة لشن هجوم صاروخي على قاعدة جوية سورية".

واستهدفت واشنطن العام الماضي قاعدة الشعيرات الجوية بريف حمص،  بعد اتهامات للنظام السوري  بشن هجوم كيميائي على بلدة خان شيخون بادلب منذ نيسان الماضي.

وقال مسؤول طلب عدم ذكر اسمه إن "الأسلحة الكيماوية السورية ستنتشر وربما تصل إلى الولايات المتحدة إذا لم يكثف المجتمع الدولي سريعا الضغوط على الأسد".

وكان وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون اعلن, يوم السبت, ان كبح استخدام الاسلحة الكيماوية في سوريا من مسؤوليات روسيا.

واعترضت واشنطن على اقتراح روسي بإنشاء هيئة تحقيق دولية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، وأعلنت تخصيص 350 ألف دولار، لتمويل آلية مستقلة دولية للتحقيق في الجرائم في سوريا وتأمل في أنها ستسمح للتحقيق، بما في ذلك بالهجمات الكيميائية.

وعرقلت روسيا في الاونة الاخيرة عدة مشاريع قرارات تتعلق بملف الكيماوي السوري والتجديد لبعثة دولية المكلفة بالتحقيق في استخدام أسلحة كيميائية في البلاد.

ووافقت سوريا في 2013 على تدمير ترسانتها من الأسلحة الكيماوية في إطار اتفاق توسطت روسيا والولايات المتحدة لإبرامه، لكن عاودت اتهامات دولية وجهات معارضة سورية للنظام السوري باستخدام الكيماوي خلال هجماته في عدة مناطق خاضعة تحت سيطرة المعارضة, الامر الذي تنفيه السلطات السورية.

 

سيريانيوز


2018-02-01 17:32:58
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق