syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
جاويش أوغلو: هدفنا في سوريا تحقيق حل سياسي وانتخابات ديمقراطية
الاخبار السياسية

كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو, يوم الاربعاء, ان هدف بلاده في سوريا هو الحل السياسي وخلق الأرضية لإجراء انتخابات ديمقراطية.


 

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

ونقلت وكالة (الاناضول) عن اوغلو قوله, خلال عرضٍ قدمه أمام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي, ان "تركيا بذلت كل ما في وسعها للتوصل إلى حل سياسي بسوريا", مذكرًا "بالتعاون مع روسيا لإجلاء المدنيين المحاصرين في حلب، ثم التعاون مع موسكو وطهران في إطار محادثات استانا، وإنشاء مناطق خفض توتر".

و لفت جاويش أوغلو الى وجود عملية يطلق عليها "عملية سوتشي"، مشددًا على "ضرورة اضطلاع العملية المذكورة بمسؤولياتها إزاء وقف انتهاكات النظام ضد الغوطة الشرقية ومحافظة إدلب".

وكان جاويش اوغلو اتهم امس الحكومة السورية باستهداف مقاتلي المعارضة "المعتدلة" تحت غطاء العملية العسكرية ضد المسلحين بادلب، معتبرة أن ذلك يمكن أن "يقوّض" المحادثات التي تهدف إلى وضع حد للأزمة.

وتشهد الغوطة الشرقية وريف ادلب في الفترة الاخيرة تصعيدا في العمليات العسكرية من قصف ومعارك, اسفرت عن سقوط مدنيين.

وتوصلت الدول الضامنة خلال اجتماع استانا في أيلول الماضي لاتفاق  حول  إقامة مناطق تخفيف التوتر في سوريا لمدة ستة أشهر, قابلة للتمديد, وهي ادلب و مناطق في شمال مدينة حمص، والغوطة الشرقية، وعلى الحدود السورية مع الأردن في محافظة درعا.

سيريانيوز

 


2018-01-10 19:34:52
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق