syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الأردن يسمح بإدخال مساعدات إلى مخيم الركبان لمرة واحدة
الاخبار المحلية

وافق الأردن, يوم السبت, على إدخال مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان الذي يأوي لاجئين سوريين عبر أراضيه لمرة واحدة, بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع الأمم المتحدة.


 

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

ونقلت صحيفة (الغد) الأردنية عن مصادر رسمية قولها ان الاتفاق تضمن "سماح الأردن بإدخال المساعدات عن طريق أراضيه إلى الداخل السوري تحديدًا إلى مخيم الركبان لمرة واحدة لحين التمكن من تقديمها من الداخل السوري, حيث من المتوقع أن تصل المساعدات للركبان خلال الأيام القليلة المقبلة".

وبحسب المصادر, فإن الاتفاق جاء بعد أن "قدمت الأمم المتحدة خطة مقنعة تمكنها من توقير آلية لإيصال المساعدات لسكان المخيم من الداخل السوري، كون الأردن رفض إدخال المساعدات عبر اراضيه".

وكان الاردن رفض مؤخرا بدخول لاجئين من الركبان إلى المملكة, معتبرا المخيم سورياً وما يخصه هو شأن سوري و  المساعدات يجب أن تأتي من الجانب السوري.

 وسلطت  منظمات دولية  الضوء على "المعاناة و الظروف الإنسانية والصحية السيئة" التي يعاني منها نحو اللاجئون في مخيم الركبان الصحراوي و"العالقين المهملين" على الحدود مع الأردن, وسط اتهامات للاردن برفض إدخالهم أو السماح للمساعدات بالوصول لهم", مطالبة الدول المعنية بالنزاع السوري بإيجاد حل فوري للأزمة الإنسانية "الخطيرة".

وياؤي مخيم الركبان نحو  60 ألف امرأة وطفل من الرقة ودير الزور، ويقع في منطقة آمنة بالقرب من القاعدة الأميركية في التنف.

سيريانيو


2018-01-07 09:03:13
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق