syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بحوادث منفصلة.. توقيف سوريين بتهم تتعلق بالإرهاب والسرقة وترويج المخدرات بلبنان
الحوادث

أوقفت الجهات المختصة اللبنانية, يوم السبت, عدداً من المواطنين السوريين, في عدة مناطق, بتهم تتعلق بالارهاب والسرقة وترويج المخدرات.


 

وأفاد بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني ان "عدد من السوريين تم توقيثفهم في منطقة شبعا، لانتمائهم إلى تنظيم "جبهة النصرة "، والمشاركة في أعمال إرهابية، كما تم العثور على مخزن بداخله كمية من الأسلحة والذخائر".

من جهة اخرى, اشار بلاغ صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الى "اعتقال الفاعلين في بلدة بعلشميه، وهما: و. ح. (مواليد عام 1995، لبناني)، ع. ش. (مواليد عام 1995، سوري), بتهمة  عمليات سرقة بواسطة الكسر والخلع، طالت منازل".

وأوضح البلاغ انه تم العثور خلال تفتيش منزلهما على "كميات كبيرة من المسروقات، تتضمن بندقية كلاشنكوف، وثماني بنادق صيد من أنواع وأعيرة مختلفة، وكميات كبيرة من الخرطوش"، إضافة إلى ضبط "مجموعة هائلة من الأدوات الكهربائية والمنزلية (تلفزيونات، مولدات كهرباء، مضخات مياه، سجاد، نحاسيات، آلات موسيقية، قوارير غاز، مشروبات روحية، "غالونات زيت"، مناظير، خرضوات وغيرها...)".

 واعترف الموقوفان, بحسب البلاغ, بقيامهما بأكثر من 14 عملية سرقة بواسطة الكسر والخلع في المنطقتين المذكورتين، وتبين انهما من أصحاب السوابق في مجال السرقة.

وفي سياق اخر, افاد بلاغ صادر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انه "جرى توقيف في محلة المنصورية  سوريين اثنين بجرم ترويج مخدرات، وتم ضبط 200 غ قائم من مادة حشيشة الكيف مقسمة داخل 6 أكياس، دفتري ورق لف وميزان حساس".

وسبق أن ألقت السلطات الأمنية القبض على عدد من السوريين ومحاكمتهم بتهم مختلفة كالقتل والاغتصاب وتسهيل الدعارة و والسرقة وحيازة السلاح

ويعد لبنان من أكثر الدول استقبالا للاجئين السوريين، إذ تجاوزت أعدادهم أكثر من مليون، بحسب الأمم المتحدة, فيما يقول مسؤولون لبنانيون أنهم تجاوزا مليون ونصف, حيث يشكلون عامل ضغط اقتصادي واجتماعي على البلاد.

 سيريانيوز

 

 


2017-12-24 09:44:46
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق