syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الجمعية العامة للامم المتحدة تصوت باغلبية ضد قرار ترامب بشان القدس
أخبار العالم

صوتت الجمعية العامة للأم المتحدة يوم الخميس،  بأغلبية ساحقة لصالح قرار يدين  اعتبار الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل..


 

وذكرت وسائل اعلام ان " 128 دولة صوتت لصالح القرار، فيما عارضته 9 دول، وامتنعت 35 دولة عن التصويت، وذلك في جلسة طارئة بطلب من تركيا واليمن.

 

وبدأت الجمعية العامة للأمم المتحدة، المؤلفة من 193 دولة، جلسة طارئة الخميس بناء على طلب من اليمن وتركيا، للتصويت على مشروع قرار يرفض اعتراف  الرئيس الأميركي دونالدترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان ترامب استبق الجلسة بتحذير شديد اللهجة للدول التي تنوي التصويت ضد قراره بشأن القدس خلال الجلسة الطارئة، وهدد ترامب بوقف المساعدات المالية عن تلك الدول.

وتأني هذه الجلسة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة ، حق النقض "فيتو" ضد مشروع قرار قدمته مصر لمجلس الأمن يحذر من التداعيات الخطيرة للقرار الأميركي ويطالب بإلغائه.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسمياُ, الشهر الجاري, بأن القدس عاصمة لإسرائيل, ووجه الخارجية الأميركية للبدء في عملية نقل السفارة الأميركية إلى القدس,وسط رفض وإدانات دولية واسعة وتحذيرات من أن هذه الخطوة ستعمق الخلاف بين إسرائيل والفلسطينيين, متخلياً عن سياسة أمريكية قائمة منذ عقود.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في حرب عام 1967 وضمتها إليها في خطوة لم تلق اعترافا دوليا

 

سيريانيوز


2017-12-21 16:41:22
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق