syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
عشرات القتلى والجرحى بقصف للتحالف السعودي على عدة مدن يمنية
أخبار العالم

سقط عدد من القتلى والجرحى بينهم نساء, يوم الأحد, بقصف صاروخي وجوي للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدف عدة مناطق ومدن في اليمن .


ونقلت وكالة (سبأ) اليمنية, عن مصدر عسكري قوله ان "طيران التحالف السعودي استهدف محلاً تجارياً وسيارة في سوق بمديرية حيس محافظة الحديدة ما أدى إلى مقتل ثلاثة مواطنين بينهم امرأة وإصابة ثلاثة آخرين حالتهم حرجة" .

وأضاف المصدر أن "طيران التحالف شن عدة غارات على منازل ومزارع المواطنين في مديرية الجراحي بالحديدة و مديريتي حرض و ميدي في حجة ، و مديرية صرواح بمحافظة مأرب" .

وأكد المصدر "ارتفاع حصيلة قتلى قصف الطيران لسوق النجيبة في الهاملي بمديرية  إلى تسعة قتلى ، مبيناً أن الطيران شن غارة على منطقة الهاملي و غارة شرق مدارس العمري" .

وأوضح المصدر أن "غارات جوية استهدفت مديرية المصلوب و و مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ، و كهبوب في محافظة لحج ".

ولفت المصدر إلى "حدوث خسائر مادية في مزارع المواطنين إثر قصف صاروخي على قرية عيال محمد بمديرية نهم ، في حين شن الطيران غارات على معسكر صبرة بمديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء , و موقعي الشرفة والشبكة في نجران و على قرية حامضة في جيزان و مجازة في عسير ".

كما لقيت عشر نساء حتفهن في مجزرة جديدة لطيران التحالف السعودي استهدفت موكب عرس بمنطقة آل هيسان بمديرية حريب القراميش في محافظة مأرب, بحسب المصدر.

ويشهد اليمن منذ أيلول 2014، نزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر آذار من العام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، وقوات الحوثيين التي كانت متحالفة حتى الآونة الأخيرة مع أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الذي قتل في مطلع كانون الأول الجاري جراء نزاع مسلح اندلع بين الطرفين الشريكين في العاصمة صنعاء التي سقطت في أيدي الحوثيين وحلفائهم في أيلول 2014.

وينفذ طيران التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، بهدف "إعادة الشرعية" إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما يرد الأخيرون بعمليات إطلاق متكررة للصواريخ على مواقع الجيش السعودي داخل أراضي المملكة.

سيريانيوز


2017-12-17 09:12:39
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق