syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بحوادث منفصلة.. القبض على سوريين في لبنان بجرم السرقة والنصب وترويج مخدرات
الحوادث

أوقفت الجهات المختصة اللبنانية عدداً من السوريين بتهم مختلفة تتعلق بالسرقة والنصب والاحتيال وتعاطي وترويج مخدرات, ضمن حوادث منفصلة.


 

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن انه "تم توقيف عصابة في محلة الزلقا، مؤلفة من  إ. أ. ( مواليد عام 1991، سوري) _ ع. ش. ( مواليد عام 1996، سوري) _ ح. إ . ( مواليد عام 1988، سوري) وضبط بحوزتهم: 117 سوارا، و 60 سلسالا، و 23 خاتما، جميعها من الذهب المزيف".

واشار البلاغ الى "قيام العصابة في منطقة البقاع الاوسط ببيع قطع وسلاسل ذهبية مزيفة عن طريق الاحتيال، حيث يتصل أحدهم عبر تطبيق " واتس اب" من رقم هاتف سوري، ويعرض على الضحية بيعه كمية من الأساور والسلاسل من الذهب بنصف قيمتها الحقيقية، بحجة أنها سورية وغير ممكن بيعها هناك".

واضاف البلاغ "بعد تسليمه قطعة غير مزورة يتم ترتيب موعد لتسليمه كامل البضاعة وأخذ ثمنها ليتبين لاحقا أنها مزيفة، ثم يتوارى أفراد العصابة عن الأنظار".

وفي سياق متصل, اشار بلاغ صادر من المديرية العامة لقوى الامن اللبناني انه تم "رصد 3 سيارات مسروقة أثناء نقلها إلى منطقة الشمال عبر بلدة مشمش – عكار , وتم تنفيذ كمين محكم في جرود بلدة مشمش على المسلك المؤدي إلى منطقة الهرمل البقاعية".

واضاف البلاغ انه وأثناء عملية توقيف موكب السيارات المذكور، حاول أفراد العصابة الفرار من الكمين فتم الإطباق عليهم وتوقيفهم، وهم كل من: - أ. أ. (مواليد 1985 / لبناني) - م. م. (مواليد 1994/سوري) - م. خ. (مواليد 1994/ سوري)

كما اعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عن توقيف م. ع. (مواليد عام 1999، سوري) في منطقة الضنية, وتم وتم ضبط بندقيتي صيد مسروقتين.

بالتحقيق معه اعترف بقيامه بالاشتراك مع آخرين، "بالدخول الى اكثر من عشرة منازل ليلا، وسرقة ما بداخلها من بنادق صيد ومتمماتها وبعض الاموال والادوات الكهربائية الخفيفة الوزن، وبيعها وتقاسم الاموال فيما بينهم".

 وفي حادثة أخرى, أوقفت الجهات المختصة اللبنانية سورية في محلة الحازمية بجرم تعاطي المخدرات.

واوضحت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انه تم توقيف - هـ . ش. ( مواليد عام 1967، سورية) و - س. ط. ( مواليد عام 1971، لبنانية) بعد قيامهما بتسليم المخدرات الى أحد الزبائن، وتم ضبط بحوزتهما حوالي 2 كلغ من مادة حشيشة الكيف، و 4 لفافات ورق موضب بداخلها كمية من مادة الكوكايين، إضافة الى مبلغ مليوني ل.ل".

وفي سياق متصل, افادت الوكالة الوطنية للاعلام   ان مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في الجنوب اوقف في محلة الحسبة عند مدخل صيدا الجنوبي، السوري محمود غ. ر. المطلوب بجرم ترويج المخدرات".

 وسبق أن ألقت السلطات الأمنية القبض على عدد من السوريين ومحاكمتهم بتهم مختلفة كالقتل والاغتصاب وتسهيل الدعارة و والسرقة وحيازة السلاح

ويعد لبنان من أكثر الدول استقبالا للاجئين السوريين، إذ تجاوزت أعدادهم أكثر من مليون، بحسب الأمم المتحدة, فيما يقول مسؤولون لبنانيون أنهم تجاوزا مليون ونصف, حيث يشكلون عامل ضغط اقتصادي واجتماعي على البلاد.

سيريانيوز

 


2017-12-14 09:15:00
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق