syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

خوفي أن أموت وحيداً جعلني حائر بين الزواج والعزوبية
اسأل مجرب

غالباً ما يقع الشباب في سن الزواج بحالة خوف من الارتباط وتحمل المسوؤلية وخصوصاً في هذا الوقت الصعب، ما يجعلهم مترددين في اتخاذ قرارهم بالارتباط أو عدمه.


ويقول "ماهر" صاحب الرسالة عن مشكلته: "انا شاب عمري 30 عاماً من عائلة ميسورة وأحوالي المادية ممتازة، عشقي وهوايتي السفر، لكني أخاف أنا أن اتجاوز ال 40 وانا لم أكون أسرة بعد".

ويتابع في رسالته طالباً النصيحة: " هل اتزوج رغم معرفتي أني لن أكون سعيدا مهما كانت الزوجة مثالية؟ .. أم اكمل حياتي في الاستمتاع بالسفر والعيش بحرية؟

ولكن عندي شعور بأنني سأندم مستقبلا لعدم الزواج والإنجاب.. انصحوني


2017-12-03 10:08:36
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ابو غلاب الكويتي2017-12-14 05:52:06
تفكيرك غريب
بالنسبه للسفر مافي حدا بالدنيا سافر قدي موضوع عادي بتقدر تسافر مع زوجتك معقول شخص عاقل يفرط بنفسه عشان سفر ظنك هو نتيجه واقيعه راح تشوفها قدامك قول الله يبعتلي بنت حلال الله بيبعتلك وتكون مبسوط مافي احلي من انه تتزوج وحده كويسه وتجيب ولد اجمل شعور بالدنيا لما تلمس ولد انت وشخص بتحبه جبتوه هذه اجمل شعور تخيل بكره تموت لحالك مافي حدا حوليك بينما لما تمرض تلاقي ابنك وبنتك ماسكين ايدك
-سوريا
ابو الليل2017-12-13 11:01:53
مافي احلى من الزواج
انا صرلي سنتين متزوج وحسيت اني كنت ميت وعشت.. والسفر يا صديقي سافر انت وزوجتك وين المشكلة .. بالعكس احلى شي سفر العائلة واحلى شي بحاتك كلها وقت يجيك اول ولد شعور لا يعرفه الا من جرب .. والرسول (ص) قال من استطاء منكم الباءة فاليتزوج (اي المقدرة على الزوج) فبنصحك اتزوج بس اعرف اختار .. يقول شاعر انلكيزي 90% من ساعدة الرجل مبنية على الزوجة التي اختارها شريكة لحياته وبالتوفيق
-سوريا
الوضع مشابه2017-12-12 03:53:38
نفس الشي
انا وضعي متل وضعك بس على عكسك مابحب السفر مابحب الشنططه صلي عم دور على عروس قريب 4 سنين يمكن لانو مالي اجتماعي وماعندي معارف ما لقينا وغير هيك انا مابحب الزواج التقليدي عرس وفستان وبدي ومابدي ومهر كانو عم اشتري غرض فصار عمري 30 وانا عم دور عبنت الحلال بالاخير اعتمدت عشغله انو بتجي لحالها يعني الا ما الله يسرها شي نهار ولاقيها واطبس فيها اما هيك روح لعند جماعه وتفوت تضيفني قهوة ونحنا هيك وانتو هيك مابيمشي بدك تتعرف عوحده متل حكايتك بطريقك مو ضروري تكون من سوريا فرصه انت وعم تسافر
سوريا
HG2017-12-05 11:29:07
المهم انو تكمل نص دينك!
عندي سؤال لهاد يللي بدو الناس تكمل نص دينها من خلال الزواج، يعني ما شفت بالإنسان الا دينه؟ما الفائدة من الدين إذا الواحد ما عندو أخلاق؟الا ترى معي أن الأخلاق شي اهم بكثير من الدين؟يعني اذا كان الإنسان جيد و خلوق و طيب مو احسن من ألف دين؟ بعرف كتير ناس متزوجين و متدينين و لكن من دون أخلاق و ضمير،اذا شو نفع الدين؟ما في حدا بحترمك و بقدرك لأنك متدين أو متزوج او معتنق الدين، يحترمك لاخلاق وأعمالك الجيدة، سواء كنت اعزب أو متزوج أو مسلم أو كافر،في النهاية،لذلك درو على شي يكمل نص الأخلاق الآخر!!!
-سوريا
شاب سوري متجوز2017-12-05 02:26:37
سبب كره الشباب للزواج او ندمهم
صديقي عن تجربة الزواج اجمل خطوة ممكن تعملها بحياتك ورح تخسر كثير اذا ماتجوزت تاكد رح تحرم حالك من شريكة ورح تحرم حالك من انك تشوف اغلى شي بالدني وهني ولادك..ممكن تسمع كثير من الشباب المتجوزين بيحكو عن كرههم للزواج وانها غلطة وندمو وغيرو ولكن السبب مو الزوجة الي بتشاركك همومك وبتعطيك كل شي عندها ولا ولادك السبب هوي انك رح تصير تمر بمشاكل مادية وتكاليف ومسؤوليات. باختصار اذا امورك المادية منيحة لا تردد ولا لحظة وسفراتك ورحلاتك رح تصير اروع واجمل مع مرتك وولادك.
-سوريا
باسل الأصلي2017-12-04 22:37:17
إلى صاحب السؤال
مشكلتك ليست بفكرة الزواج أو عدمه..مشكلتك هي انعدام الأهداف بحياتك...الحل لازم تقعد مع حالك و تسأل حالك شو هدفك بالحياة..نجاح بالعمل؟ نجاح أسري؟ نجاح علمي؟ تأسيس عمل خاص؟ تأسيس أسرة؟ مساعدة اللآخرين؟ لن تستطيع الاجابة على سؤال أتزوج أو لا أتزوج قبل أن تدرك هدفك بالحياة و هل تحقيق هدفك يستوجب تكوين أسرة أو لا؟! اذا كنت تعشق السفر و تتعلم منه..فسيكون من الأسهل عليك تحديد أهداف واضحة بسبب خبرتك و اطلاعك..أما اذا كان السفر عندك للبنات و البسط..روح افتحلك بار او ورشة لانجري حسب خبرتك و ربي يسر
-سوريا
عبدالله 2017-12-04 16:55:44
نصيحة لوجه الله
ما دام امورك طيبة و ميسورة وعندك القدرة عالزواج اتزوج اليوم قبل بكرة و كمل نص دينك يقول الله انا عند ظن عبدي بي ان ظن خيرا فله و ان ظن شرا فله و فكر بإيجابية و ان الله سوف يرزق بالزوجه اللي تسعدك و بتمنالك التوفيق و السعادة بحياتك
-سوريا
رجاء كاترينا 2017-12-04 10:25:45
مالبورن استراليا
صحيح راح تندم ولكن مو مشكلة أفضل من الزواج والنكد والزعل .... الخ لانك عرفان حالك ما راح تعيش مبسوط ، ليش تقدم على هيك خطوة خليك صايع احسنلك يلي واثقين من نفسهم وفي عندهم محبة بقلبهم ومستعدين يضحوا اتجاه نسوانهم وولادهم نسبة الطلاق عامة 50 بالمائة وفكروا انه راح ينجحوا بالزواج . وبعد الزواج اعتقدوا انهم مجانين يلي اتزوجوا . فأنت ماعماتقول الزواج شر لابد منه ، عماتقول ماراح انجح . فليش توقع حالك بمطب الزواج .
أستراليا
خاين ياطرخون2017-12-04 04:00:15
وقف عالأسطوح هز الهوا كمو...كل الشباب اتزوجو وهو ل
عشقك للسفر؟؟..وين عم اتسافر بلا صغرا؟ بين مفرق جاسم والصنمين ولا بين باريس وهاواي ..ولما عم اتسافر شو عم اتروح اتساوي لحالك؟؟..ولا مستحي تقول انك متعود على جو الدسكويات والبارات برا وخايف تضطر توقف هالشي اذا اتزوجت؟..خلص خود وحدة من جوك وخلصنا ومارح يختلف عليك شي بالعكس بيزيد البسط ولا صحي بدك وحدة ماباس تمها غير امها وانت بتكون عامل السبعة وزمتها ..وينك اذا شايف كلامي في مبالغة بحقك بحب قلك راجع كلامك يلي كاتبو لأنو هاد مو كلام زلمة عمرو 30 سنة هاد كلام ولاد
-موزامبيق
HG2017-12-03 21:37:24
نصيحة مغترب قديم!
كنت متلك بالضبط اعشق السفر و الحياة العزوبية و كان لدي علاقات مع نساء اوروبيات فقط! و لكن بعد سن الأربعين بصير الواحد يشعر بالندم ليش ما عمل أسرة و اولاد، و بسن الخمسين بصير الواحد يشعر بالندم أكثر و بشيل شغلة الزواج و الأسرة من رأسه لان بالحقيقة فيها مسؤولية كبيرة و خصوصا في أوربا و هاد الشي ينعكس بشكل سلبي كبير على حياة الاولاد إذا الواحد تزوج بسن الخمسين و ما فوق، لذلك لحق حالك و تزوج من هلق أو معك لحتى سن الأربعين مو اكتر! مشان لا تشعر بالندم!،
-سوريا
سامر السلطي2017-12-03 14:59:12
نصيحة من تجربة
يمكنك الزواج لو أردت فعلاً تحمل مسؤولية أسرة و لكن عليك أن تختار إمرأة مناسبة تتحمل المسؤولية معك و ليس واحدة مستهترة همها الوحيد الخروج من البيت و السهر و تضييع الأوقات في الكلام الفارغ. أنا شخثصياً تزوجت في عمر 45 بعد أن إنتظرت طويلاً لخوفي من أن أتزوج واحدة غير مناسبة و أضطر للقبول بالأمر الواقع. كان إختياري لزوجتي بمشورة كل نساء العائلة. إستشرت أكثر من 100 إمرأة حتى إستطعت أن أجد الزوجة المناسبة. إفعل مثلي و سيوفقك الله بزوجة صالحة و أتمنى لك التوفيق.
سوريا
عابر سبيل2017-12-03 13:50:24
يتبع 2
يعني بالاخير ما في اسمو قرار صح او خطاء لكل واحد ايجابيات او سلبيات ... يعني اذا بتمرض وانت متجوز بتقول يا ريتني ما تجوزت ولا حطيت عيلة برقبتي ولو بتمرض وانت لحالك بتقول يا ريتني اتجوزت ولقيت حدا يوقف معي بالشدة فهي حال البني ادم ما بيعجبو شي وبيطلع ع غيرو وبيعتقد انو عايش احسن منو .. بالاخير هو قرار وبتبني عليه حياتك بالطريقة يلي بتشوفها انسب لالك .. متل ما قلتلك اذا ما لقيت شي يفوق مواصفات احلامك الخيالية لا تقدم عالخطوة وتذكر الندم وحيدا اسهل من لما بيكون عندك عيلة والسلام
-سوريا
عابر سبيل2017-12-03 13:46:45
يتبع
يعني انا كتير حولي اصدقاء راغبين بالزواج ولكن عارفين انو ما في شي يشجعك عالفكرة لا ظروف البلد ولا الاستقرار سواء كنت برا او اجوا ولا عقلية الجيل الجديد المعاصر مع الاحترام للجميع .. فالفكرة انو الواحد اذا ما لقى شي يعجبو وبالصدفة حصرا مو عن طريق البحث ما مضطر ياخد هيك خطوة كبيرة .. طبعا بيلحقك ضغوط اجتماعية ونص الناس بيفكروك عايش حياتك باساليب ملتوية وانص التاني مفكرينك شاذ وغير يلي مفكرك عاجز ... بس بالاخير هاد الحكي كلو ما بيهم ..المهم راحة بالك وكل شي بهالدنيا قرار (يتبع)
-سوريا
عابر سبيل2017-12-03 13:42:19
متل وضعك
كانك عم تحكيلي قصتي ... نفس وضعك تماما و انا جامعي ومغترب وبشتغل واموري ميسورة بالغربة والبلد ولكن بعد عدة تجارب فاشلة وصلت لقناعة انو عالحالتين رح تندم ... يعني اذا ما اسست عيلة لح تندم انك ما كونت عيلها ولا خلفت واذا العكس رح تندم عالساعة يلي تجوزت فيها بس هون الفرق انك ورطت انسانة معك وصار في ولاد ... بالعربي الفصيح اهلنا كان معون حق يتجوزوا ويخلفوا ونحنا معنا حق انو نرفض الفكرة لانو الفكرة حاليا ما بتشجع بسبب ظروف البلد والجيل الموجمود عالساحة ما كتير بيشهي (يتبع )
-سوريا
Mahmoud2017-12-03 12:05:18
مافيك تقرر قرار يرضيك 100%
الانسان رح يندم بكل الاحوال يقال انو اللي ما بيتزوج بيموت موتة الكلب حاشاك واللي بيتزوج بيعيش عيشته للكلب بالنهاية الرضا اهم من السعادة لاتفكر تتزوج وانت عندك أفكار مسبقة انك مارح تكون سعيد، بالنهاية ممكن تنبسط وممكن لاء الامر نسبي متل كل الامور بالحياة استفيد من العزوبية لاقصاها والزواج يستحق التجربة اذا حاسس بانسجام وتفاهم الحياة كلها تجارب ممكن تنجح وممكن لاء
-سوريا