syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
دي ميستورا: نخطط لاستمرار جنيف 8.. واقتربنا من عقد مفاوضات مباشرة بين المعارضة والنظام
الاخبار السياسية

قال المبعوث الاممي الى سورية ستافان دي ميستورا الخميس اننا نخطط لاستمرار جنيف 8 الى 15 كانون الاول المقبل, مشيرا الى الاقتراب من عقد مفاوضات مباشرة بين المعارضة والنظام.


واضاف دي ميستورا في مؤتمر صحفي ان الجولة الراهنة لمفاوضات جنيف تركز على العملية الدستورية وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية".

وتابع دي ميستورا اننا لا نوافق على وضع أي شروط مسبقة على عناوين المباحثات في جنيف", لافتا الى ان الجهود السعودية كانت وراء مشاركة المعارضة بوفد موحد للمرة الاولى".

وأفادت وكالة (سبونتيك), في وقت سابق اليوم, نقلاُ عن مصدر مقرب من منظمي المحادثات السورية في جنيف, ان وفد النظام السوري, برئاسة بشار الجعفري, سيغادر جنيف في يوم 2 من شهر كانون الأول المقبل, على ان يلتحق بالمفاوضات الاسبوع المقبل.

ووصل وفد النظام برئاسة بشار الجعفري امس الاربعاء, إلى جنيف بعد امتناعه عن الحضور الثلاثاء، إلى المحادثات بسبب اعتراضه على بيان الرياض2 للمعارضة السورية طالب فيه برحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا اجتمع، في وقت سابق،: مع وفد النظام السوري، وقال بهذا الشأن "نحن أجرينا محادثة طويلة ومفيدة مع وفد الحكومة".

وبدأت الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف حول سوريا, يوم الثلاثاء, بلقاء  جمع بين الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا ووفد المعارضة السورية, برئاسة نصر الحريري.

وأكدت أوساط أممية ان الجولة الثامنة من المفاوضات في جنيف ستركز على الدستور والانتخابات بشكل اساسي.

وتمت خلال الجولات السابقة بجنيف, التي لم تتضمن أي لقاء مباشر بين وفدي النظام  والمعارضة السورية وجها لوجه, مناقشة 4 سلات  وهي الحكم الانتقالي، والدستور، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب, في ظل خلافات بين المشاركين حول أولوية المواضيع.

                                        

سيريانيوز


2017-11-30 17:28:32
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق