syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وزير الدفاع الاسرائيلي: إيران لم تتمكن بعد من تثبيت وجودها عسكريا في سوريا
الاخبار السياسية

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان, يوم الاثنين, بأن "إيران لم تتمكن بعد من تثبيت وجود عسكري لها في سوريا"، مشيرا إلى أن "مهمة إسرائيل تتمثل في منع إيران من التواجد قرب الحدود الإسرائيلية".


وقال ليبرمان في تصريح للقناة التاسعة للتلفزيون الإسرائيلي، نشره المكتب الصحفي لحزب "إسرائيل بيتنا", أن "إيران ليس لها حضور في سوريا بعد، ومهمتنا الرئيسية منعها من ذلك".

وأوضح ليبرمان "أنهم ليسوا موجودين في سوريا، خلافا لكل ما يقال في هذا الصدد, هناك مجموعة من الخبراء والمستشارين وإلى ما هنالك ".

وأضاف أن "إيران كانت تسعى لإقامة موانئ بحرية لها ومطارات وقواعد عسكرية (في سوريا) إلى جانب الروسية، ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك ".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صرح في وقت سابق, بأن إسرائيل لن تسمح بحضور عسكري إيراني قرب حدودها، سواء في سوريا أو في أي مكان آخر.

وتعتبر إسرائيل من خلال تصريحات مسؤوليها بان تواجد القوات الإيرانية والميليشيا التابعة لها على حدودها في الجولان المحتل يشكل تهديدا امنيا مباشرا لها.

وسربت مصادر صحفية, الشهر الجاري, معلومات عن اتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا للحد من التواجد الإيراني في سوريا خصوصا في المنطقة الجنوبية المحاذية للجولان المحتل, ودفع النظام السوري لإزالة أي تواجد للميليشيات الإيرانية في جنوب العاصمة دمشق.

وكان مصدر خاص رفض الكشف عن اسمه أعلم "سيريانيوز" مؤخراً ,بأن ارتفاع المخاوف بازدياد نفوذ إيران في سوريا يرجع إلى تزايد التواجد العسكري لإيران في سوريا مدللا على هذا بضلوع طهران في بناء قاعدة عسكرية تقع على بعد 14 كلم جنوب دمشق بالقرب من مدينة الكسوة, ويتألف الموقع بحسب ما تظهر صور الأقمار الصناعية مجموعة كتل تضمن مباني منها ملاجئ للسيارات.

وتزداد المطالب الإقليمية والدولية في الفترة الأخيرة بالحد من نفوذ إيران وتواجدها في سوريا حيث تعتبر بعض هذه الدول هذا التواجد تهديدا مباشرا لها.

 و تعتبر إيران من أكثر الدول الداعمة للنظام في سوريا عسكريا ولوجستياً كما أبرمت مع الحكومة عدداً من الاتفاقيات الاقتصادية في مجالات عدة منها الكهرباء والنفط .

سيريانيوز

 


2017-11-27 13:09:54
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق