syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الصليب الأحمر: إدخال شاحنات مساعدات إنسانية إلى الغوطة الشرقية
الاخبار المحلية

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر, يوم الأحد, عن إيصال شاحنات تتضمن مساعدات إنسانية إلى منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق.


 

ونقلت وسائل اعلام عن اللجنة قولها ان " قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من 24 شاحنة دخلت بالتعاون مع منظمة "الهلال الأحمر العربي السوري" والأمم المتحدة الى مدينة دوما في الغوطة الشرقية "..

وأشارت الناطقة باسم اللجنة الدولية انجي صدقي الى أن المساعدات "تشمل مواد غذائية وادوية تكفي لحوالى 21 ألف و 500 محتاج."

وكانت الأمم المتحدة دعت, يوم الجمعة, إلى إجلاء فوري لـ 435 مريضا , من بينهم أطفال, محاصرين في الغوطة الشرقية بريف مشق, محملة النظام السوري مسؤولية ذلك.

كما اشارت الامم المتحدة الشهر الماضي إلى تواصل التقارير من الغوطة الشرقية عن قصف يومي خلال الأسابيع الأخيرة في ظل انقطاع المساعدات الإنسانية عنها منذ أشهر.

ودخلت أواخر الشهر الماضي قوافل مساعدات إنسانية لآلاف الأهالي في كفربطنا وسقبا بالغوطة الشرقية, حيث تعد القافلة الأولى التي تدخل منذ أيلول إلى مناطق في الغوطة ، قبل أن يتدهور الوضع الإنساني جراء ندرة المواد الغذائية والطبية, في ظل العمليات العسكرية من قصف ومعارك.

وتأتي المساعدات بعد تصاعد الحملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المناهضة للحصار الذي تشهده الغوطة, وسط مطالبات بانهاء معاناة المحاصرين وادخال مساعدات للمنطقة.

وتشهد الغوطة الشرقية, ,والتي يقطنها نحو 500 ألف نسمة حصارا من قوات النظام منذ أعوام, ما أدى إلى نقص بالغذاء والدواء، وسط تدهور الأوضاع المعيشية والإنسانية فيها، إضافة إلى عمليات القصف و الاشتباكات على أطرافها.

 

وتخضع بلدات الغوطة, التي تعاني من الحصار منذ 4 سنوات, لسيطرة عدة فصائل معارضة أبرزها "جيش الإسلام", "فيلق الرحمن", طوال معظم فترات الصراع .

سيريانيوز


2017-11-13 08:49:50
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سيف2017-11-13 19:48:06
هم من شارك في تدمير البيت السوري
لا يجوز ادخال مساعدات لمجرمين ،من يدخل السلاح مدفعية وغيرها يستطيع ادخال الحليب والدواء والغذاء ، كفى مسخرة،0 الله ينصر الجيش العربي السوري
-سوريا