syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

هل أقوم بإرضاء أمي واتخلى عن الفتاة التي أحببتها؟
اسأل مجرب

يقول المثل الشعبي "مكتوب على باب الجنة بعمرا حماية ما حبت كنة" وهذه الكراهية نلاحظها كثيراً في مجتمعنا ولكن بدرجات متفاوتة.


ويقول سامر في رسالته " أنا شاب خطبت منذ أشهر، فتاة أحلامي بكل المقاييس، ولكن أمي تقف عائق أمام إتمام الزواج، وفي كل مناسبة تتعمد أمي إظهار عيوبها، وكثيراً ما تختلق الحجج لتشويه صورتها في نظري".

ويكمل صاحب الرسالة "انا لا أحب ان تكون زوجتي في المستقبل غير مقبولة من أمي، لأني لا أريد أن يتعكر صفو حياتنا بمشاكل لا طعم لها".

 فما العمل؟ هل أقوم بإرضاء أمي واترك خطيبتي، أم أحاول جاهداً بأن أقنعها بها؟ مع العلم أني أمي صعبة الطباع

وحقيقة انا في حيرة من أمري .. فماذا افعل

 


2017-11-02 18:03:35
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
شعب فاشل 2017-11-21 21:27:35
امك ثم امك ثم امك!
على قولة احد المعلقين، مين اللي بدو يتزوج؟؟؟؟انتو رح ضلو عايشين طول عمركن بزواقيق باب الحارة، وقت بتطرحو جميع مشاكلكم على هذه الزاوية منعرف تمام المعرفة أن جميع مشاكلكم بتكون متعلقة بالاهل مع ان بتكون المشكلة شخصية بتتعلق بحياة الشخص فقط. مثل زواج،عمل، دراسة، سفر، الخ، و بتجي و بتقلي رقاصة أو سيئة و كأننا جاين من المريخ و ما منعرف انو سببها هي العادات و التقاليد البالية اللي رح ضلو طول عمركن متكمشين فيها و عايشين بزواقيق باب الحارة، لذلك خلي امك تنقيلك العروس،بس بشرط انو تشوفها قبل الدخلة!!!!
-سوريا
شاب سوري 2017-11-19 10:40:34
الى شعب فاشل
يعني الواحد يغضيب امو وابوه ويتبرا منهم كمان ويتجوز راقصة من ملهى ليلي او فتاة سيئة السمعة والسلوك هيك بيصير ابنهم المثقف الناجح القوي صاحب القرار خزات العين. استماع الشخص لراي اقرب الناس له وتفهم سبب رفضهم لا يعني انه عديم الشخصية او انقيادي, غالبا رفض اهله لاسباب ممكن تكون البنت لها تصرفات وسمعة سيئة. نصيحتي ليس ان ينقاد وراء قرار امه انما ان يدرس ويفهم سبب رفضها لانها اكثر انسانة تحبه.
-سوريا
شعب فاشل 2017-11-14 11:16:23
امك ثم امك ثم امك!!!
امك ثم امك ثم امك!!!و من ثم ابوك ثم ابوك !! و ثم اخوك و اختك .و ثم جميع الاقرباء ...الله يساعدها لهلمخلوقة اللي رح تتزوج هيك ناس بهيك عقلية متخلفة و رجعية..هدول النوعية من الناس بدهن الوحدة اللي بتزوجها تبوس ايد امهماتهم عالطلعة و الفوتة و تسمع كلام امهم قبل كل شي .لانو امك ثم امك ثم امك!! بعدبن بجي دور الاب اي كمان ما حلوة ما توبس ايد عمها كمان!! بعدين بجي دور الاخوة !! اي كمان ما حلوة ما تحترمهم و تحترم نسوانهن ...!! اقول لصحاب الرسالة الله يساعدها و يكون بعونها و بس .. !!
-سوريا
مراقب2017-11-14 04:19:34
اسال مجرب
تستطيع ان تستبدل من تحب لكنك لا تستطيع ان تستبدل امك
-سوريا
syrian2017-11-13 16:38:05
نصيحة
انصحك بعدم الزواج لأن شخصيتك غير مكتملة النمو. بالمناسبة انا مريت بنفس تجربتك وبالنهابة خسرت البنت اللي كنت حبها ومشاعري تجاه والدتي اللي حاسة بالندم اليوم بعد عدة سنوات
-سوريا
شاب سوري 2017-11-13 11:20:01
الى شعب فاشل
لنفرض عندك ابن وخطب بنت وانت كاب او ام لاحظت انو تصرفات هذي البنت الى خطبها غير سويي وممشاها مو منيح,,وابنك عشقان وهيمان هذي البنت بتتركو يفوت بالحيط او بتحاول تحمي..بعدين من امتى الرجوع لكمة امك الي ربتك وكبرتك وخلتك تصير وتتصور صار فشل. رب العالمين الى خلقني وخلقك وهو اعلم بكل شي اكثر من كل خلقه وصا برضا الوالدين.
-سوريا
شعب فاشل 2017-11-09 18:08:05
امك ثم امك ثم امك!!!
في جزء الخامس من باب الحار ما تنسى !!!!!! و خلي امك تنقي لك عروس على كيفها و هي عم تنقي كمن كيلو بندورة لانو سعر الحريم عندكم على ما يبدو ارخص من البندورة!
-سوريا
فاعل خير 2017-11-09 09:49:49
لك يا اخي سمعني !!!!
انا تزوجت بنفس الطريقة تبعك ... وهلا انا عندي اطفال ... ووالدتي قالتلي بالحرف الواحد .. اذا انت مغضوب بتاخد هالبنت ... مع العلم انها زوجتي كاملة مكملة ... مو ناقصها شي ... بس صرلي معها مدة طويلة ... ونحنا من فترة طويلة مالنا متفقين بالمرة حتى باصغر الامور ... لهيك رح ننفصل .. وهيك نتيجة يلي مابيرد على والدتو ... fv
-سوريا
عمر2017-11-09 05:55:18
إذا في تفاهم وود اتكل على الله
إذا كانت خطيبتك بالفعل منيحة واهلها جيدين وطيبين وانت خابر خطيبتك منيح وواثق بأنها المرأة المناسبة وفي تفاهم بينك وبينها جيد، وبأكد على كلمة تفاهم قبل الحب والمشاعر وقتها لا ترد على أمك وتزوج يلي انت شايفها مناسبة، وأكرر التفاهم والثقة أهم من الحب. قبل 14 سنة أمي رفضت اتزوج يلي كنت بحبها، وبعدين اختارتلي هي الزوجة المناسبة بنظرها وصرلي 8 سنين متزوج اطلقنا فيها بعدين رجعنا مشان الولد بس، وحالياً ندمان أشد الندم اني ما تزوجت يلي انا اخترتها وكنت بعرفها منيح، وبقلبي من جوا دائما بحنلها وبتذكرها
-سوريا
ريم2017-11-08 15:42:41
نصيحة
نصيحتي خليك تحت بابوج أمك ولا تبلي حدا فيك لاننو اذا ماخرجك تقرر حياتك لحالك معناها ما في داعي تعذب نفسك وغيرك....حاول تبني شخصية مستقلة وبعدين فكر بالزواج....وبالتوفيق
-سوريا
باسل الأصلي2017-11-08 04:59:56
إلى صاحب السؤال
اذا عمرك تحت ال٣٠ اسمع كلام امك...اذا عمرك فوق ال٣٠ المفروض انك كبير كفاية و عندك استقلالية و خبرة كافية لتقرر لحالك أو توقف بوجه امك او مرتك اذا صار مشاكل
-سوريا
مها2017-11-07 17:08:17
ما كل الامهات بيفهموا
ومين قال انو الام افهم شي بالعالم يمكن تكون أمو جاهلة وغبية وغيرانه وبس ليش من الاول قبلت انك تخطبها اذا ما عاجبتا ، أحسن شي حاولوا تاخدوها ع قد عقلة
-سوريا
QQQ2017-11-07 13:10:38
الزواج لا يكفيه حظ الزوج فقط إنما يتطلب حظ عائلته
تعاني المرأة عندما تتزوج من تدخلات بيت الإحمى لأن أم الزوج ( لاسيما في المجتمعات الشرقية العربية ) تكون مغرورة و متسلطة و عقلها صعب و تغار من كنتها التي أخذت ابنها منها و بنفس الوقت تريد أن تزوج ابنها من أجل إرضاء المجتمع لذلك تحاول التقليل من شأن كنتها و تتسلى في ازعاجها و تحريض ابنها ضدها لكن هذه ليست قاعدة يجب علي أن لا أظلم كل الحموات هناك قليلات منهن حنونات يعاملن كنتاتهن كأولادهن إذا كانت الكنة ناضجة و تعرف كيف تتصرف و نشيطة و مسؤولة و صبورة و عدد الكنات من أمثالها قليل جداً.
-ألبانيا
Amal2017-11-06 23:13:26
اتكل على الله ولا تخلي كيد النساء يخرب حياتك
غيرة الحماية من الكنة طبيعية فهي تظن أن هذه الفتاة قد سلبتها ابنها. طالما البنت عاجبتك لا تتراجع وكمل مشوارك لأنه لو تركتها وخطبت غيرها بعد مدة رح يتكرر معك نفس السيناريو.
-سوريا
أسمة غيبة2017-11-06 19:33:46
دوفر كولورادو
نصيحة بوس أيد امك
سوريا
شاب سوري 2017-11-06 09:30:50
امك ثم امك ثم امك
امك اكثر انسانة بتحبك بتردلك الخير تاكد مافي مخلوقة رح تحبك اكثر من امك رضا الله من رضا الوالدين. امك اكبر منك وعندها خبرة بالحياة اكثر. اكيد والدتك شايفي مشاكل انت مو ملاحظها لانك بحالة حب والي بيحب ما عاد بيشوف عيوب حبيبته الا لبعد الزواج. نصيحة فكر مزبوط وادرس الاسباب الي خلت والدتك ترفض هل البنت بعدين اتخذ قرارك.
-سوريا
رجاء كاترينا 2017-11-04 11:36:12
مالبورن . استراليا . 0
هو مين يلي بدو يتزوج ؟؟؟؟
-سوريا