syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
متعهدة بتحريرها خلال أيام.. "قسد" تطلق المرحلة الأخيرة من معركة الرقة
الاخبار المحلية

أعلنت قوات "سوريا الديمقراطية", المدعومة أمريكياً, عن انطلاق المرحلة الأخيرة من معركة الرقة لاستعادتها من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), مساء الأحد, مشيرة إلى أن 85% من الرقة باتت تحت سيطرتها, متعهدة بأن الإعلان عن تحرير المنطقة بالكامل سيكون خلال ايام.


 

وقال قائد ميداني في القوات, لوكالة (رويترز), والتي لم تسمه, إن "الهجوم الأخير على تنظيم "داعش" في الرقة سيبدأ مساء الأحد".

وفي سياق متصل, اشارت الناطقة الرسمية باسم حملة "غضب الفرات" جيهان شيخ , في  بيان لها, الى ان الإعلان عن تحرير الرقة من قبضة "داعش" سيأتي في "غضون الأيام القليلة المقبلة".

وأوضحت المسؤولة  أن "قوات سوريا الديمقراطية" تمكنت لحد الآن من تحرير 85% من الرقة بعد اشتباكات مع الإرهابيين في شوارع المدينة.

وتشهد الرقة معارك  بين المقاتلين الاكراد, المدعومين من التحالف الدولي, و "الدولة الاسلامية" (داعش), وسط تحذيرات من قبل منظمات دولية واممية  من مخاطر على المدنيين العالقين, واصفة الاوضاع الانسانية بانها متدهورة, داعية المجتمع الدولي لاتخاذ اجراء من اجل السماح لهم بالمغادرة بأمان.

وازدادت حدة عمليات القصف الذي  شنه طيران التحالف في الرقة وريفها خلال الأشهر الأخيرة لتسهيل تقدم قوات يدعمها بهدف طرد "داعش" من المنطقة.

سيريانيوز


2017-10-08 08:28:43
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق