syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مصدر عسكري: النظامي يطوق "داعش" في أبرز معاقله بدير الزور
الاخبار المحلية

أعلن مصدر عسكري, يوم الاحد, ان الجيش وحلفاءه طوقوا تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في مدينة الميادين ابرز معاقله في جنوب شرق دير الزور .


ونقلت وكالة الانباء (سانا) عن المصدر, لم تسمه قوله, ان "وحدات الجيش استعادت السيطرة على بلدة مراط الفوقا شرق نهر الفرات وطوقت “داعش” في مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي."

وتشكل الميادين إلى جانب البوكمال الحدودية مع العراق آخر أبرز معاقل التنظيم في محافظة دير الزور، التي مازال يسيطر على اكثر من نصف مساحتها.

وخاض النظامي امس السبت اشتباكات مع تنظيم “داعش” في مدينة الميادين , حيث سيطر النظامي على قرية حطلة , وطريق السخنة_ديرالزور  وقلعة الرحبة الأثرية وكتيبة المدفعية ومزارع الشبلي وسوق الهال وصوامع الحبوب جنوب غرب المدينة.

و تمكن الجيش النظامي في 5 أيلول الماضي من الوصول إلى مدينة دير الزور وفك الحصار عن جزء من المدينة, الذي استمر 3 سنوات,   مدعوماً من تحالف عسكري يضم روسيا و"حزب الله".

كما تمكن الجيش النظامي من العبور أيضا إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات, حيث حقق تقدما, وسيطر على مساحات فيها.

وتحاول قوات النظام , المدعومة من روسيا, توسيع  نطاق سيطرتها داخل المحافظة, التي يسيطر التنظيم على الجزء الأكبر منها منذ عام 2014، في وقت تقود قوات "قسد", بدعم من التحالف الدولي , هجومًا منفصلاً، لكن وتيرة تقدمها أبطأ من القوات النظامية.

سيريانيوز

 


2017-10-08 06:53:13
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق