syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
جاويش أوغلو يبين الهدف من نشر قوات في ادلب
الاخبار المحلية

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ان الهدف من نشر قوات في محافظة ادلب, في إطار تنفيذ اتفاق أستانا لتخفيف التوتر بالمنطقة, هو وقف الاشتباكات , والتمهيد للمرحلة السياسية في البلاد".


 

ونقلت وكالات أنباء عن اوغلو قوله, في تصريحات للصحفيين بولاية أفيون "قره حصار", على هامش اجتماع تشاوري لحزب العدالة والتنمية، الحاكم في تركيا, ان ادلب "ستشهد وجود مراقبين من روسيا وإيران و أتراك , لمنع حدوث انتهاكات، والتحقق من مرتكبيها"

وفي رده على سؤال حول توقيت دخول الجيش التركي إدلب، أكد أنّ "الاستخبارات والوحدات العسكرية التركية تقيم الأوضاع على الأرض، وبناء على ذلك سيتم اتخاذ الخطوات المقبلة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن, يوم السبت, عن عملية عسكرية كبيرة تجرى في ادلب, بدعم جوي روسي, وباسناذ بري من القوات التركية.

وعبر امس حوالي 500  مقاتل من "الجيش الحر" الحدود التركية باتجاه ادلب, في وقت رفع الجيش التركي, وتيرة تحركاته العسكرية في المنطقة، في إطار استعداداته للانتشار في محافظة إدلب, في حين توعدت "هيئة تحرير الشام" فصائل المعارضة الذين يعتزمون قتالها في المحافظة.

ويأتي الانتشار بموجب اتفاق توصلت إليه الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) خلال مفاوضات أستانا، حول سوريا بشأن إنشاء منطقة "خفض توتر" في إدلب.

وعن مفاوضات جنيف حول الأزمة السورية, اوضح اوغلو ان المباحثات كانت "بمثابة منبر من أجل وقف الاشتباكات وإنهائها، قائلاً: "وهدفنا الآن إحياء تلك المفاوضات ثانية".

وأعلن الموفد الاممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا نهاية أيلول الماضي عن انطلاق الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف المتعلقة بسوريا، في موعد لا يتجاوز نهاية تشرين الاول المقبل.

سيريانيوز


2017-10-08 05:58:13
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق