syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
دي ميستورا يحدد موعد الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف
الاخبار السياسية

يعتزم الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا عقد الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف حول سوريا في نهاية شهر تشرين الاول- بداية تشرين الثاني المقبلين.


 

ونقلت وكالة (تاس) عن دي ميستورا قوله, في كلمة له أمام جلسة لمجلس الأمن عقدت الأربعاء,  "أود أن أؤكد اعتزامي عقد الجولة الثامنة من المفاوضات السورية في جنيف بعد شهر تقريبا".

واضاف أنه "بحث الموضوع مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم أمس الثلاثاء، وأن الموعد الدقيق للمفاوضات سيعلن لاحقا". 

ودعا دي ميستورا الأطراف السورية التي ستشارك في المفاوضات إلى "الاستفادة من الوقت المتبقي على جولة المفاوضات القادمة ل"التقييم المسؤول والواقعي للوضع, والتحضير للتفاوض "دون شروط مسبقة".

وجاء ذلك عقب لقاء جمع  نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا رمزي عز الدين رمزي بنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف, في موسكو, وتم الاتفاق على أهمية تحويل عملية أستانا إلى مفاوضات مباشرة بين النظام السوري والمعارضة.

وعقدت 7 جولات من محادثات جنيف, رعاها الموفد الاممي ستيفان دي ميستورا,  لكنها لم تتضمن أي لقاء مباشر بين وفدي النظام  والمعارضة السورية وجها لوجه.

 

و تمت خلال الجولات مناقشة 4 سلات  وهي الحكم الانتقالي، والدستور، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب,في ظل خلافات بين المشاركين حول اولوية المواضيع.

سيريانيوز

 


2017-09-27 19:03:07
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق