syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
منها الموز والبطاطا واللحوم.. اتفاق سوري لبناني لتسهيل مرور منتجات نباتية وحيوانية
الاخبار الاقتصادية

اتفق وزير التجارة الداخلية عبد الله الغربي مع وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر، على تسهيل حركة مرور الترانزيت وتسهيل إجازات الاستيراد للسلع النباتية والحيوانية أمام التبادل التجاري مع الأخذ بعين الاعتبار حماية المزارع في كلا البلدين.


وقالت وكالة (سانا) الرسمية ان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي ووزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر بحثا يوم الأربعاءـ، سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين سوريا ولبنان.

واتفق الجانبان، على تسهيل انسياب المنتجات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي وإزالة جميع العوائق التي تعترض انسياب هذه السلع بما لا يتعارض والتشريعات والقوانين والأنظمة النافذة في كلا البلدين.

وشمل الاتفاق تزويد الأسواق السورية بالموز والبطاطا وحصر استيرادهما بـ"المؤسسة السورية للتجارة" من الجانب السوري وحصر التصدير بجهة واحدة من الجانب اللبناني بناء على طلب الجانب السوري، وأن توضع روزنامة للبطاطا الصناعية من قبل لجنة مشتركة لتسويق المنتجات الزراعية في البلدين.

كما اتفق الجانبان، على سهيل انسياب الحيوانات الحية والمنتجات من لحوم حمراء ودواجن ومستلزماتها من أعلاف ولقاحات وأدوية بيطرية، بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين والتشريعات المتعلقة بالحجر البيطري في كلا البلدين.

وجاءت الاتفاقات خلال زيارة وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر الى دمشق، والتي تعد الثانية بعد أولى قام بها تزامناً مع معرض دمشق الدولي في آب الماضي.

وكانت أوساط سياسية لبنانية دعت إلى تفعيل العلاقة بين سوريا ولبنان والالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وخاصة بعد نجاح عملية "فجر الجرود" بطرد تنظيمات إرهابية من الحدود اللبنانية.

سيريانيوز


2017-09-21 10:07:35
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق