syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وزير الزراعة اللبناني يبحث في دمشق الاتفاقيات الموقعة بين البلدين
الاخبار الاقتصادية

يقوم وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر, بزيارة إلى سوريا، يبحث خلالها تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وإيجاد السبل الكفيلة لتعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.


ونقلت وكالة (سانا) الرسمية, عن الوزير اللبناني زعيتر ,قوله يوم الثلاثاء، "خلال زيارتنا الأخيرة لمعرض دمشق الدولي لمسنا من كل المسؤولين السوريين رغم الحرب والظروف الصعبة التي تمر بها سوريا كل التجاوب لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي وفتح آفاق جديدة لهذا التعاون ".

من جهته, قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي أنه " سيتم يوم الاربعاء عقد جلسة مباحثات اقتصادية مشتركة بين الجانبين السوري واللبناني لمناقشة سبل تعزيز تبادل المنتجات الزراعية والتوقيع على محضر الاجتماع".

وأكد الوزير الغربي استعداد سوريا تفعيل أي عمل مشترك يخدم قضايا الشعب وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وإيجاد السبل الكفيلة لتصريف المنتجات الزراعية السورية المتفق عليها مع الجانب اللبناني.

وتعتبر هذه الزيارة الثانية لوزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر إلى سوريا في آب الماضي, وبرفقته وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن, ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس لحضور فعاليات معرض دمشق الدولي, وإجراء مباحثات مع مسؤولين سوريين.

وكانت أوساط سياسية لبنانية دعت إلى تفعيل العلاقة بين سوريا ولبنان والالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وخاصة بعد نجاح عملية "فجر الجرود" بطرد تنظيمات إرهابية من الحدود اللبنانية.

سيريانيوز


2017-09-20 11:19:59
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق