syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
سعد الحريري: العالم سيحاكم الاسد.. ولابد من فترة انتقالية بسوريا
الاخبار السياسية

جدد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري, موقفه الثابت حيال الرئيس بشار الاسد, مطالباَ بفترة انتقالية في سوريا.


 

ونقلت صحف لبنانية عن الحريري قوله, في مقابلة مع محطة “سي نيوز”, نشرت امس الجمعة, ان مناقشاتنا ستكون صريحة خلال مقابلتي لبوتين في 13 ايلول وسنتحدث عن موضوع دعم الاسد.

وتعد روسيا من اكثر الدول الداعمة لسوريا, حيث تقدم دعماً جوياً للجيش النظامي ما ساهم في تغيير موازين القوى على الأرض لصالح الاخير, كما تعتبر الدولة الضامنة  لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، الذي دخل حيز التنفيذ في 30 كانون الأول.

وأضاف الحريري ان "العالم سيحاكم الاسد وليس سعد الحريري", داعيا الى "ضرورة اقامة  فترة انتقالية بسوريا".

 وكان الحريري قال في وقت سابق الجمعة في مقابلة مع صحيفة (لوموند) الفرنسية، أنه لا يوجد أمام الرئيس بشار الأسد أي خيار سوى الرحيل، مضيفاً أن بقاءه يمنع الإستقرار.

ويأتي موقف الحريري المعارض للنظام السوري على خلفية الازمة السورية , وسط انقسام سياسي حاد بين الأطراف اللبنانية وبخاصة حول الملف السوري.

يشار الى ان حدة الانتقدات الدولية واللهجات العدائية والمطالبة برحيل الاسد تراجعت مؤخرا, حيث بدات التصريحات تتركز على اهمية الحل السياسي للازمة واهمية تفعيل اتفاقات الهدن.

سيريانيوز


2017-09-02 14:06:52
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
بشير2017-09-05 09:18:05
ليتعلم القراءة أولا قبل التنظير
لولا وضع لبنان الطائفي والتوارث السياسي لما تسنى للحريري سعد أن يحلم في أن يكون أكثر من رجل عادي حسب مقوماته الثقافية والخطابية التي أمتعنا بها في خطابه أمام مجلس النواب والآن يعتقد أنه قادر على تغيير مجرى أحداث لم يتسنى لدول ذات اعتبار أن تغيرها فعلا هزلت
سوريا