syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بعد حجب المساعدات الأمريكية لمصر.. ترامب يتصل بالسيسي
أخبار العالم

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, يوم الخميس, اتصالا  بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي , وذلك عقب حجب الولايات المتحدة المساعدات  المالية لمصر.


 

وذكرت الرئاسة المصرية, في بيان لها, نشرته وكالات انباء, ان  ترامب أكد خلال الاتصال على "قوة علاقات الصداقة بين مصر والولايات المتحدة ", وأعرب عن "حرصه على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين وتجاوز أية عقبات قد تؤثر عليها”.

وجاء الاتصال عقب لقاء جمع السيسي ووزير الخارجية المصري سامح شكري بجاريد كوشنر زوج ابنة ترامب وأحد أقرب مستشاريه يوم الأربعاء في القاهرة, لكن لم يتطرق بيانان للرئاسة والخارجية صدرا بعد الاجتماعين إلى موضوع المساعدات.

وقررت الولايات المتحدة , يوم الثلاثاء، عدم منح مصر 95.7 مليون دولار كمساعدات وتأجيل 195 مليون دولار بحجة عدم إحراز تقدم في مجال احترام حقوق الإنسان ومبادئ الديمقراطية, في خطوة انتقدتها الخارجية المصرية.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، أعادت العام الماضي، توجيه مبلغ 108 ملايين دولار، كانت قد خصصته كمساعدات لمصر عام 2015، إلى دول أخرى، بسبب ما اعتبرته معوقات أدت إلى تأخيره.

وتتلقى مصر مساعدات أمريكية سنوية بمقدار 2.1 مليار دولار، منها 815 مليون دولار معونة اقتصادية، و1.3 مليار دولار معونة عسكرية، وذلك بعد توقيع اتفاق التسوية السلمية مع إسرائيل عام 1979.

سيريانيوز


2017-08-25 11:27:47
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق