syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
شركات إيرانية تؤمن لسوريا 6 % من الأدوية النوعية
الاخبار الاقتصادية

كشف نقيب صيادلة سورية محمود الحسن, يوم الاثنين, أن الشركات الإيرانية المسجلة لدي وزارة الصحة تؤمن 6 % من الأدوية النوعية وخاصة السرطانية وأدوية الكلية.


 

واوضح الحسن, في تصريح لصحيفة (الوطن) المحلية, ان "التعاون قائم مع الشركات الإيرانية لتأمين النقص في اصناف الأدوية النوعية بما في ذلك دعم السوق السورية بسعر التكلفة".

ويعاني المسنين والعديد من المصابين لاسيما بأمراض مزمنة من نقص في توفر أصناف من الأدوية بالمشافي والمراكز الصحية والصيدليات, ولا سيما في المناطق المحاصرة, وسط تطمينات مستمرة من وزارة الصحة بعدم حدوث اي فقدان كامل بالنسبة للادوية, مؤكدة ان مايجري هو حصول "انقطاعات جزئية ", يتم معالجتها باجراءات متواصلة, رغم التحديات التي يواجهها  هذا القطاع.

وتأثر القطاع الصحي بأحداث العنف التي تشهدها البلاد من جهة, وبالعقوبات الغربية المفروضة على سوريا من جهة ثانية, والتي تسببت بتراجع الخدمة الطبية ونقص أصناف من الأدوية العلاجية نتيجة لتدمير عدد من المستشفيات ومعامل الأدوية الطبية وإغلاق بعضها الآخر.

واشار إلى" مشاركة 30 شركة دواء إيرانية في المؤتمر الذي سيعقد في شهر تشرين الأول القادم."

يشار الى ان عدد من الشركات الصناعية الايرانية تشارك في معرض دمشق الدولي والذي انطلق اعتبارا من 17, ويستمر حتى 26  من اب الجاري.

سيريانيوز


2017-08-21 22:39:34
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق