syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
رغم الإعلان عن هدنة.. ضحايا بتجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة بلبنان
أخبار العالم

تجددت الاشتباكات, يوم الاثنين, في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بلبنان, مما اسفر عن سقوط ضحايا, رغم الاعلان عن اتفاق لوقف اطلاق النار في المنطقة , كان من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ اليوم عند الرابعة عصرا.


 

و أفادت الوكالة الوطنية للاعلام انه "لم يتم الالتزام بوقف اطلاق النار في عين الحلوة، والذي كانت أعلنته القيادة السياسية للفصائل والقوى الفلسطينية، وكان من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ عند الرابعة عصرا".

واشارت الى ان"المنطقة شهدت اعمال عنف ومعارك بين القوة الفلسطينية المشتركة وحركة فتح وبين جماعتي بدر والعرقوب المتشددتين, تم استخدام الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية فضلا عن اعمال القنص والقاء القنابل".

واسفرت المعارك, بحسب الوكالة, عن "مقتل يوسف بلال العرقوب ومحمد ابو ضبايا من جماعة بلال بدر واصابة الفلسطيني عز الدين ابو داود الملقب ب"عزو ضبابا"، وهو احد المقربين من جماعة بلال بدر،  ليرتفع عدد جرحى الاشتباكات اليوم الى 8."

كما ادت اعمال العنف الى اندلاع حرائق في عدد من المحال والمنازل داخل المخيم ،في وقت شدد فيه الجيش اللبناني من اجراءاته الامنية عند مداخل المخيم.

وساد التوتر الامني في مخيم عين الحلوة منذ مساء أمس، حيث شهد محور سوق الخضار - الطيري - سعيد اليوسف في الشارع الفوقاني، عمليات قنص ترافقت مع إلقاء قنابل وقذائف.

وكانت معارك اندلعت منذ يوم الجمعة الماضي في مخيم عين الحلوة  بلبنان مما ادى الى سقوط ضحايا

 ويشهد المخيم بين الحين والاخر, توترات أمنية, من اشتباكات بين  فصائل فلسطينية إسلامية، وعناصر تابعة لحركة "فتح"  وإطلاق نار وإلقاء قنابل وصواريخ تسببت بسقوط عدد من القتلى والجرحى و نزوح لبعض العائلات وإغلاق الجامعة اللبنانية والمدارس الثانوية والمتوسطة.

ويقع مخيم عين الحلوة قرب مدينة صيدا الساحلية في جنوب لبنان، ويشهد صراعات بين الفصائل عادة ما تتطور إلى أعمال عنف دامية بين الحين والآخر.

 

سيريانيوز

 


2017-08-21 18:37:20
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق